أهم الأماكن السياحية في كوالالمبور

islam vo
منوعات
islam vo21 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أهم الأماكن السياحية في كوالالمبور

تشتهر كوالالمبور بالأماكن السياحية؛ لما تتمتاز به هذه المدينة بالعديد من المناظر الخلابة، بحيث تتبع هذه المدينة إلى دولة ماليزيا، وتعتبر هذه المدينة من أشهر الأماكن السياحية في ماليز بحيث يأتي لها السياح من مختلف بقاع العالم. وتشكل السياحة مصدر الأقتصادي الأول لدولة ماليزيا.

أهم الأماكن السياحيّة في كوالالمبور

توجد في مدينة كوالالمبور العديد من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح، ومن أهم هذه الأماكن:

  • برجا بتروناس، أو بالإنجليزية: (Petronas Towers)، ويوصف هذان البرجان بأنهما توأمان، وذلك لأنّهما متماثلان في التصميم، والارتفاع، وعدد الطوابق؛ إذ يبلغ ارتفاعهما قرابة: (452) مترًا، ويبلغ عدد الطوابق لكل منها: (88) طابقًا بالإضافة لخمسة طوابق تحت الأرض، وهذان البرجان يعدّان من أبرز المعالم السياحية في مدينة كوالالمبور، وهما من نقاط الجذب السياحي؛ إذ يحتويان على العديد من المرافق السياحيّة، وقد احتل هذان البرجان المرتبة الأولى في قائمة أطول الأبراج في العالم من عام 1998م إلى عام 2004م.
  • منارة كوالالمبور، وهي منارة يبلغ ارتفاعها قرابة: (420) مترًا، وتقع هذه المنارة في وسط كوالالمبور، وتتمتّع بأهمية سياحية كبيرة، وقد تمّ افتتاحها في عام 1996م.
  • المتحف الوطني، وهو أكبر متحف في ماليزيا، وقد أسّس في عام 1963م، ويعدّ هذا المتحف مجمعًا لآثار الحضارة الماليزية.
  • حديقة نيجارا للحيوانات، وهي حديقة حيوانات كبيرة توجد فيها قطارات صغيرة تستخدم لنقل الركاب من مكان لآخر في الحديقة، وتوجد في هذه الحديقة الكثير من أنواع الحيوانات، ومنها: الفيلة، والزرافات، والقرود، والسباع، والزواحف، والأفاعي، والطيور، والدببة، والخفافيش، والجواميس، والغزلان، وغيرها، وقد حصلت هذه الحديقة على الكثير من الجوائز؛ وذلك لحجمها الكبير، وتميّزها، ودرجة الأمان العالية التي تحظى بها.
  • حديقة الطيور، وهي حديقة رائعة وخاصّة فقط بالطيور؛ إذ يوجد فيها أكثر من 200 نوع من الطيور، وهذه الحديقة مغطّاة ومسقوفة بطبقة شفافة تمنع الطيور من مغادرة الحديقة.
  • حديقة الفراشات، وهي قريبة من حديقة الطيور، وتوجد فيها الكثير من أنواع الفراشات الجميلة والغريبة؛ إذ يصل عددها إلى 5000 فراشة، وهذه الحديقة مسقوفة أيضًا بطبقة شفافة كما هو شأن حديقة الطيور.
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!