اخطاء العناية بالشعر ,تجنبى هذه الاخطاء عند العناية بالشعر

Nora Non
وصفات بشرة وشعر
Nora Non11 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
اخطاء العناية بالشعر ,تجنبى هذه الاخطاء عند العناية بالشعر

اخطاء العناية بالشعر ,تجنبى هذه الاخطاء عند العناية بالشعر

اخطاء العناية بالشعر ,تجنبى هذه الاخطاء عند العناية بالشعر

الكثير من النساء يفعلن اشياء للعناية بالشعر هيه بالاصل تعتبر عادات يومية شائعة يعتقدن أنها صحيحة، الا انها اخطاء شائعة قد تضر بصحة شعرك وجماله، واليوم سنقدم لكم في مجلة الجمال عن هذه المعتقدات الخاطئه لتحذري منها وتبتعدي عنها، تابعي معنا باقي المقال…

الكثير من الأقاويل تؤكد بأن تشذيب الشعر يجعله ينمو أكثر بالرغم من خطأ هذه المعلومة فبينما يعد التشذيب المتكرر يحمي أطراف شعرك ويزيل المتقصف منها إلا أنه لن يجعل شعرك ينمو أكثر.

ولكن ليس معنى هذا أن تتوقفي عن تشذيبه لأنك إذا أهملت الأطراف المنقسمة فقد يزداد الأمر سوءًا حيث يمكن أن يزحف تقصف الأطراف إلى الشعر نفسه وعندها ستحتاجين إلى قص مسافة أطول من الشعر مما سيجعله قصير جدًا.

قيامك بالقص المنتظم لشعرك كل 6-8 أسابيع سيجعل شعرك يبدو أكثر صحة وجمال ولكنه لن يسرع من نموه.

أيضًا .. الشعر الطبيعي أقوى من الشعر المصفف.

الشعر الطبيعي هش جدًا لذا، يجب معالجته بلطف لتجنب تكسره.

وللحفاظ على قوة شعرك تجنبي تمشيطه مبللاً وبدلاً من ذلك انتظريه حتى يجف أو استعملي ملطف أو كريم للشعر ثم استخدمي مشط ذو أسنان كبيرة.

أيضًا، لا تستخدمي أغطية الوسائد القطنية فالألياف القاسية سوف تسبب تكسر للشعر ويمكنك استخدام الأغطية الحريرة أو لفي شعرك بوشاح من الحرير.

ومنها .. الضفائر تسرع من نمو الشعر.

العديد من الناس يعتقدون أن الضفائر حقًا تسرع من نمو الشعر لأن الكثير من صاحبات الشعر الطويل يقمن بتضفيره ولكن هذا لا يؤثر في نمو الشعر بل إن الحقيقة الساطعة كنور الشمس هي أن الشعر ينمو حوالي بوصة ونصف شهريًا، والشعر القوي أساسه التغذية الصحية السليمة وهذا ما لا يمكن أن نغفل عنه.

ومنها أيضًا .. أنك لست بحاجة إلى تنظيف الشعر الأسود بانتظام.

والحقيقة أنه لا يوجد جدول ثابت لغسل الشعر ولكن التوقف عن استخدام الشامبو أو غسل الشعر على فترات متباعدة يسبب اتساخ الشعر وتعزيز الزيوت الطبيعي والذي يجعله يبدو دهنيًا.

ويفضل غسل الشعر على الأقل مرة في الأسبوع وليس أقل من ذلك.

أيضًا يقولون بأن استعمال الأقنعة الدهنية لترطيب الشعر يجعله صحي.

في الحقيقة أي زيت أو دهن إضافي يمكن أن يغلق المسامات، الأمر الذي يمكن أن يوقف الدورة الدموية في فروة الرأس ويؤثر على نمو الشعر.

للحفاظ على شعرك صحيا وقويا، ركزي على البروتين (مثل السمك والدجاج) والأطعمة الغنية بفيتامين ج الذي يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس

كلمات دليلية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!