افضل الاطعمة للحفاظ على الصحة , اطعمة مفيدة للبشرة

Nora Non
صحة وجمال
Nora Non11 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
افضل الاطعمة للحفاظ على الصحة , اطعمة مفيدة للبشرة

افضل الاطعمة للحفاظ على الصحة , اطعمة مفيدة للبشرة

افضل الاطعمة للحفاظ على الصحة , اطعمة مفيدة للبشرة

ليس هناك حبة سحرية لوقف الشيخوخة، ولكن اتباع نظام غذائي متوازن يقطع شوطاً طويلاً نحو الشعور بالشباب الدائم. الأطعمة التالية سوف تساعدك على الحفاظ على صحة وشباب جسمك بمختلف أجهزته.

فيتامين B12 للحفاظ على القوة البدنية والعقلية

مع التقدم في العمر تبدأ مستويات الطاقة في التراجع، وقد لاحظ الأطباء أن معظم الأشخاص بعد سن الخمسين يعانون من نقص في فيتامين B12 المسئول عن تنظيم عملية التمثيل الغذائي وهي عملية أساسية لدعم صحة المخ والجهاز العصبي. ومع ذلك، فإن قدرة كثير من الناس على استيعاب B12 من الأطعمة يقل بعد عمر الخمسين.

وللتأكد من حصولك على ما يكفي من B12، يجب تناول حصتين من منتجات الألبان الخالية من الدهون وما يعادل 120 جرام من البروتين الخالي من الدهون. يتوفر فيتامين B12 أيضاً في المأكولات البحرية كما يمكن الحصول علية من حبوب المكملات الغذائية.

الألياف لصحة الجهاز الهضمي

التقدم في العمر يؤثر على الجهاز الهضمي ويتسبب في ابطاء عمله بشكل كبير. ولكن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يساعد على الحفاظ على أداء الجهاز الهضمي بشكل كبير. ينبغي أن تهدف النساء فوق سن الخمسين الى تناول ما يقارب من 20 جرام من الألياف، والرجال الى 30 جرام. تتوفر الالياف الغذائية في خبز الحبوب الكاملة، وكذلك في الفواكه والخضروات والبقوليات.

البوتاسيوم لصحة القلب

وجود كمية عالية من البوتاسيوم يرتبط مع انخفاض ضغط الدم وذلك لأن البوتاسيوم القليل جداً في النظام الغذائي الخاص يمكن أن يزيد من الآثار الضارة لاستهلاك الكثير من الصوديوم. يتوفر البوتاسيوم في الموز، الخضر الورقية، والبطاطس، والبطاطا الحلوة، والبلح، والشمام والحمضيات، والطماطم، والفاصوليا. ومن أجل أفضل نتيجة يجب تناول 7 حصص من هذه الخضراوات والفواكه يومياً.

اوميجا S3 لصحة العقل

الذاكرة هي أكثر ما يتأثر مع مرور سنوات العمر ولتقليل ذلك والحفاظ على كفاءة ذاكرتك تأكدي من احتواء نظامك الغذائي على الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية. وقد أظهرت الدراسات أن تناول كميات مخفضة من أوميجا 3S قد تترافق مع زيادة خطر التدهور المعرفي. وتتوفر هذه الاحماض الدهنية في زيوت الزيتون، زيت الكانولا، الجوز، بذور الكتان، والأسماك الدهنية مثل السلمون، والسردين، وسمك الهلبوت والتونة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!