افضل اماكن السياحة في اذربيجان

Staff
منوعات
Staff11 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
افضل اماكن السياحة في اذربيجان

افضل اماكن السياحة اذربيجان لها طابع خاص حيث نجد مزيجًا من الثقافات الشرقية والغربية. إذا كنت تنوي السفر إلى أذربيجان قريبًا من أجل السياحة ، فإليك هذا التقرير لمجموعة من أجمل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها لقضاء وقت ممتع مع أفراد عائلتك.

أين تقع اذربيجان ؟ وماذا تعرف عنها ؟

تعتبر اذربيجان في منطقة القوقاز هي البلد الذي تمتد بين كل من أوروبا الشرقية والغربية وآسيا، لذلك نتوقع صداما بين الشرق بالغرب، وسوف تجد الكثير المتعة اذا قمت بزياره هذا المكان. تقع اذربيجان على بحر قزوين، و يوجد هناك العديد من المنتجعات الساحلية شبه المدارية الرائعة، ويمكن اعتبار اسم المكان اذربيجان علي انها أرض النار فهناك يمكنك الذهاب الي رحلة إلى الجبال النارية المشتعلة أو بركان الطين. وكذلك هناك مدن التلال التي تحتوي علي المساجد والمآذن القديمة، وكذلك بعض من الهندسة المعمارية الحديثة الأكثر إثارة للإعجاب في العالم في شكل أبراج اللهب في باكو، لذلك يجب عليك تنظيم وقت رحلتك الي أذربيجان لان هناك العديد من الاماكان التي سوف تبهرك اثناء زيارتك للمكان فهي تأخذك في رحله في مفترق الطرق بين اوروبا وأسيا.

مدينة باكو :السياحة في اذربيجان

تمثل عاصمة أذربيجان ، الواقعة على طول بحر قزوين ، مزيجًا غريبًا نوعًا ما بين المدينة القديمة المسورة Seher Icheri ، وجنون المبنى الحديث الذي أدى إلى طفرة في ناطحات السحاب ، وكثير منها مليء بشاشات “LCD” .

أيضًا ، لا يجب أن تفوتك زيارة أبراج اللهب ، وهي ثلاثة أبراج تم بناؤها لتشبه النار التي تلقي بريقها البرونزي على المدينة ليلاً. يوجد أيضًا في المدينة الحديثة متحف الفن المعاصر الذي يضم أكثر من 900 عمل فني تتميز بجمالها وصنعها فنانين قدامى في المنطقة ، لذلك فهو يستحق الزيارة للمهتمين بالثقافة.

المدينه القديمة 

أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في وسط باكو ، ستجد مباني معمارية مذهلة في جميع أنحاء هذا الجزء الرائع من المدينة. تضم هذه المدينة برج العذراء الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر وكان جزءًا من مدينة باكو القديمة المسورة ، بالإضافة إلى قصر ملوك شيرفان الذي تم بناؤه في القرن الثالث عشر. يمكنك أيضًا الاختلاط في هذه المدينة من خلال رؤية الحرف اليدوية ، مثل السيراميك ، وكذلك المنسوجات مثل السجاد والملابس الوطنية الأذربيجانية التقليدية. توجد مجموعة كبيرة من المحلات التجارية الموجودة في المدينة القديمة والتي تعد أماكن مثالية إذا كنت ترغب في التنزه حول المركز التاريخي للمدينة وفرصة شراء بعض الهدايا التذكارية.

 حديقة ابشيرون الوطنية

يقع منتزه Icheron في باكو ، يمتد منتزه Absheron الوطني على مساحة 783 هكتارًا من الأراضي المحمية وهو المكان المثالي لمشاهدة النباتات والحيوانات المذهلة في أذربيجان.

تحتوي الحديقة الوطنية أيضًا على مجموعة كاملة من الحياة البرية المحلية مثل الغزلان والطيور وابن آوى والغرير وفقمات بحر قزوين. ومن المعروف عن هذا المكان أيضا أن المياه فيه صافية ورائعة جدا ومناسبة للحياة البرية ومنها ثعبان البحر. إذا كنت تحب حيوانات الصيد البرية هناك ، يمكنك زيارة المكان في سبتمبر وما بعده.

فيديو افضل اماكن السياحة اذربيجان

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!