الشعر الخفيف ,وصفات علاج الشعر الخفيف

Nora Non
وصفات بشرة وشعر
Nora Non12 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الشعر الخفيف ,وصفات علاج الشعر الخفيف

الشعر الخفيف ,وصفات علاج الشعر الخفيف

الشعر الخفيف ,وصفات علاج الشعر الخفيف

وصفات علاج الشعر الخفيف من مشاكل الشعر الشايعة والتي تشكو منها شريحة عظيمة من الناس اشكالية الشعر الخفيف تحديدا نحو البنات في سن المراهقة او نحو المراة، وتعود عوامل الشعر الخفيف لعدد من الاسباب نذكر منها : الندرة الحاصل في التغذية او سوء التغذية، الاصابة ببعض من الامراض مثل فقر الدم والالتهاب الحاصل في فروة الراس، تعرض الفرد للاجهاد العاطفي او البدني، تناول بعض العقاقير مثل العقاقير التي تتضمن على الكورتيزون او عقاقير الاكتياب، القلاقل الحاصلة في الهرمونات تحديدا الهرمونات المخصصة بالغدة الدرقية، مرحلة الحمل والرضاعة، استعمال الصبغات، الشامبو والمستحضرات المخصصة بالشعر على نحو مبالغ فيه .

زيت الخروع

استخدام زيت الخروع يعتبر من اكثر الاساليب الشايعة والمتعارف عليها بين الناس الشعر الخفيف، حيث يعطي استخدامه بصورة منتظمة عن سبيل تدليك الشعر به مبالغة لكثافة الشعر بصورة طبيعية، وهذا نظرا لغنى زيت الخروع بفيتامين اي الى منحى الاحماض الدسمة الموجودة فيه والتي تعطي الشعر قوة في النمو، بالاضافة الى لزوجة ذلك الزيت العالية التي تشارك بالدفاع عن الشعر من التساقط لما تقوم به من عملية تغليف للشعر .

ولطريقة استخدام زيت الخروع لعلاح الشعر الخفيف نقوم بتسخين خليط مكون من ( زيت جوز الهند، زيت الخروع ) وهذا بكمية متساوي، ليتم من بعد هذا وضع الخليط على الشعر وفروة الدماغ والتدليك على نحو دايري، مع تمشيط الشعر لاحقا لضمان توزيع الزيوت على الشعر مختلف والتخلص من التشابك، نحو الانتهاء من عملية وضع مزيج زيت الخروع نغطي الشعر بمنشفة او فوطة مبللة بالماء الدافي، وترك الشعر مدة اقلها ساعة من الوقت، مع غسل الشعر بالشامبو نحو مرور الوقت المطلوب .

زيت الروزماري

يعتبر زيت الروزماري من اكثر انواع الزيوت التي تعطي نمو الشعر التحفيز، وهذا من اثناء خلط مبلغ من زيت الروزماري مع مبلغ مضاعف من زيت اللوز وهذا بناءا على طول الشعر، ليتم تدليك فروة الدماغ من بعد هذا بخليط الزيوت تلك استعانة باطراف اليد مدة 10 دقايق من الوقت، مع تمشيطه لاحقا .

الحلبة

ولزيادة قوة الشعر والتخلص من الشعر الخفيف نستطيع خلط مبلغ 2 الى 3 ملاعق بذور الحلبة مع الماء مدة 8 الى 10 ساعات من الوقت، ومن ثم طحن تلك البذور الى ان تتحول الى عجينة ذات قوام سميك، مع وضع عجينة بذور الحلبة الناتجة على الشعر مدة 30 دقيقة من الوقت وغسل الشعر بالماء المعتدل اي الفاتر نحو الانتهاء .

خل التفاح

لتحفيز نمو البصيلات المخصصة بالشعر تستطيع القيام بخلط مبلغ كوب من الماء مع الكمية نفسه من خل التفاح، واستخدام الخليط الناتج لاحقا لشطف الشعر.

هلام الصبار

من المواد الشعبية المستخدمة لصعود غزارة الشعر هلام الصبار، فهو الى منحى مبالغة الشعر يعطي العر الترطيب اللازم، وللحصول على هذا قومي باستخراج الهلام من اوراق الصبار عدد ورقة او ورقتين منه، ومن ثم فرك الشعر بهلام الصبار المستخرج، وتركه على الشعر مدة 30 دقيقة من الوقت ليتم لاحقا غسل الشعر بالماء الفاتر نحو الانتهاء، مع الحرص على استعماله مرة او مرتين اثناء الاسبوع على نحو منتظم .

زيت جنين القمح

من الزيوت المستخدمة كذلك للحصول على شعر غزير، زيت جنين القمح حيث تستطيع اضافة ملعقتين منه الى الشامبو المستعمل . كما ويمكنك الحصول على شعر سميك كذلك من اثناء مقايضة زيت جنين القمح بزيت شجرة الشاي واتباع الاسلوب نفسها .

كلمات دليلية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!