الطريقة الصحيحة لغسيل الشعر , غسل الشعر

Nora Non
وصفات بشرة وشعر
Nora Non8 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الطريقة الصحيحة لغسيل الشعر , غسل الشعر

الطريقة الصحيحة لغسيل الشعر , غسل الشعر

الطريقة الصحيحة لغسيل الشعر , غسل الشعر

قد لا تكون كلّ سيّدة على دراية بكيفيّة غسل شعرها بالطريقة الصحيحة. في هذا المقال نعرّفكِ على طرق جديدة لغسل شعركِ تماماً كطريقة الخبراء للحصول على خصلات لمّاعة وحيويّة.

تقول مصففّة شعر النجمات جازمين أنا غلازكا من صالون Oscar Blandi: “غسل الشعر يعتمد تماماً على نوعيّته، فالشعر الرفيع لا بدّ من غسله كلّ يوم، في حين يغسل الشعر الخشن أو الأكثف كلّ يومين أو ثلاثة أيّام، أي مرّتين في الأسبوع. في الحالة الأولى جرّبي كونديشينر ضخّ الحجم بدلاً من الشامبو بين مرّة وأخرى، بدلاً من غسله كلّ مرّة بالشامبو لتجنّب تجريده من زيوته الطبيعيّة التي قد تسبّب جفافه وتقصّفه لاحقاً.

خفّفي من درجة حرارة الماء قدر المستطاع

غسل الشعر بالماء الساخن يتسبّب في فتح مسامّه بشكل كبير جدّاً وتعرّضها لمشكلات الجفّاف والتقصّف. لذا تنصح جازمين بأهميّة وضرورة غسل الشعر بالشامبو والكونديشينر بدرجة حرارة منخفضة تماماً، تكاد تكون باردة، وتضيف: “لا بدّ من الماء البارد في نهاية الغسل للتأكّد من إعادة غلق أيّ مسامّ تعرّضت للفتح خلال الغسل وضخّ الخصل بمزيد من اللّمعان والبريق”.

تحتاجين مقدار عملة نقديّة واحدة من الشامبو لا أكثر

لا تحتاجين إلى غمر كامل رأسكِ بالرغوة الكثيفة لتغسلي شعركِ بالطريقة الصحيحة، (إذا كان نوع الشامبو الذي تستخدمينه جيّداً بما فيه الكفاية ولا يحتوي على عنصر السولفات، فعلى الأرجح لن يشكّل الرغوة المرجوّة). فقط احرصي على تدليك صابون الشامبو على كامل الجذور واستعيني بقليل من الماء لأجل توزيعه على كامل الرأس. امنحيه دقيقتين على الأقلّ قبل شطفه.

غيّري دائماً نوعيّة الشامبو

تقول جازمين: ” الفكرة هي تغيير الشامبو على الأقلّ مرّة واحدة في الشهر ثمّ العودة إلى الشامبو الأول وهكذا، كما أنّه من الضروريّ جدّاً الاستعانة بالشامبو المنقّي خاصّة إذا كنتِ مدمنة على استخدام مستحضرات التصفيف الخاصّة بالشعر، لأنّ مثل هذه الأنواع من الشامبو تخلّص الشعر من كلّ البقايا المتجمّعة على طول خصلاته ممّا يسهّل عليكِ تسريحها لاحقاً.

استعيني بالقناع بدلاً من الكونديشينر

بين فترة وأخرى استبدلي الكونديشينر بالقناع، فالأقنعة رائعة للحفاظ على لون الشعر المصبوغ وضخّ مزيد من الترطيب في الشعر. تعزّز مظهر شعركِ ما يمنحكِ فرصة للابتعاد قليلاً عن مواعيد الصالونات، لكن احذري إنْ كان شعركِ ناعماً وخفيفاً عندئذ ركّزي فقط على نهاياته ولا تكثري من القناع على طول الخصل والجذور.

كلمات دليلية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!