العناية بالشعر الخفيف , كيفية تكثيف الشعر

Nora Non
وصفات بشرة وشعر
Nora Non8 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
العناية بالشعر الخفيف , كيفية تكثيف الشعر

العناية بالشعر الخفيف , كيفية تكثيف الشعر

العناية بالشعر الخفيف , كيفية تكثيف الشعر

النساء بشعرهنّ الخفيف و الرقيق يعانين المعاناة نفسها و ربما أكثر من النساء بشعرهنّ الكثيف. و لعلّ المعاناة الأكبر هي عدم معرفتهنّ كيفية العناية به و رعايته. اطمئني، ليس هذا بالأمر الصعب تحقيقه. اتبعي هذه النصائح.

  1.  الحفاظ على نظام غذائي متوازن: ما تأكلينه يحدث فرقاً كبيراً على صحّة شعرك. و إذا لم تلتزمي بنظام غذائي صحّي، فالفرصة كبيرة بأن يصبح شعركِ أرقّ من ذي قبل. احرصي على أن يكون غذاؤكِ صحياً و يحتوي على التغذية المطلوبة في الكمّيات المناسبة.
  2.  الإجهاد: نحن جميعاً، لأسباب شخصية أو مهنية، نمرّ بالتوتر و الإجهاد في معظم الأوقات. التوتر يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. لذا فإن المفتاح هنا هو مواجهة مستويات التوتر. استمعي إلى الموسيقى الجيدة و حاولي عزل نفسكِ قليلاً عن العوامل الخارجية التي تسبّب الإجهاد. هذا مفيدٌ جداً!
  3.  الرعاية: الرعاية الجيدة بشعرك مهمّة أيضاً. احرصي على غسل شعركِ و استخدام البلسم بانتظام. لا تغيّري الشامبو و البلسم كثيراً، و تمسّكي بمنتجٍ واحد و استخدمي الزيوت الفعّالة. التلوّث في العالم الخارجي يمكن أن يؤثر سلباً على شعرك. العناية المناسبة بالشعر يمكن أن تساعد في خفض تساقط الشعر.
  4.  الحماية: إذا كنت تمضين الكثير من الوقت في الهواء الطلق، فالتلوّث و التعرّض لأشعّة الشمس و الغبار يمكن أن يتسبب بتساقط شعركِ. تغطية شعركِ سواء بقبّعة أو وشاح ستساعدكِ كثيراً.
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!