تجربة عملية الفتق الاربي ، عملية الفتق الأربي والجماع

Staff
معلومات عامة
Staff9 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
تجربة عملية الفتق الاربي ، عملية الفتق الأربي والجماع

تجربة عملية الفتق الاربي ، عملية الفتق الأربي والجماع

هو خروج الأنسجة الرخوة داخل تجويف البطن (مثل الأمعاء والأنسجة المحيطة بها) من خلال منطقة ضعيفة في جدار عضلات البطن ، ويحدث فتق إربي في المنطقة الواقعة بين جدار البطن السفلي وأعلى الفخذ ، وقد يعاني منه أي شخص وأي عمر ، ولكنه أكثر شيوعًا عند الرجال. يوفر لك عملية الفتق الإربي.

عملية الفتق الاربى

عند التعامل مع حالات الفتق الإربي ، يحرص الأطباء على عدم وجود مضاعفات. وعدم زيادة حجمه ، مع العلاج المحافظ للأعراض المصاحبة له ، حيث أن الفتق الإربي هو حالة مرضية لا تلتئم بالكامل دون تدخل جراحي ، في عملية الفتق الإربي ، يهدف الجراح إلى دعم وتقوية تلك المنطقة الضعيفة في جدار عضلات البطن ، حيث يبدأ بإعادة النسيج لوضعه فيه ثم يقوي تلك المنطقة الضعيفة سواء بالغرز أو بأي وسيلة أخرى مناسبة.

والحل الجراحي قد لا يكون طارئاً في أغلب حالات الفتق الإربي ، لكن حالة الفتق الإربي لن تتحسن بدون جراحة !!

هناك نسبة مئوية من مرضى الفتق الإربي لم يتناولوا الحلول الجراحية. قد يتطور الفتق معهم ليشكل خطرًا على حياتهم ، حيث أن تلك الأنسجة التي خرجت من مكانها تتعرض للاختناق أو الاحتباس ، مما يهدد صحة المريض.

ماهي أسباب الفتق الاربى ؟

  • جود عوامل تزيد من الضغط الداخلي على جدار البطن مثل الحمل أو تجمع سوائل مثل الاستسقاء.
  • حمل أوزان ثقيلة.
  • الإجهاد المتكرر أثناء التبول أو التغوط (الحزق).
  • السمنة.
  • الكحة المزمنة.

تجربة عملية الفتق الاربي

عند إجراء مناقشة مع الطبيب ، سيشرح لك قائمة بالإرشادات التي تحتاجها ، مثل التوقف قبل الجراحة لأخذ بعض الأدوية التي تحتفظ بها ، مثل الأدوية التي تتداخل مع تخثر الدم مثل الأسبرين. من المهم إبلاغ الطبيب بكافة الظروف الصحية التي تمر بها من أجل اجتياز الجراحة بأمان ، وفي معظم الحالات سيطلب منك الطبيب الصيام عن الأكل والشرب طوال الليل قبل الجراحة. يحتاج المريض إلى مرافق بعد الجراحة لمرافقته إلى المنزل.

عملية الفتق الأربي والجماع

لا يعاني غالبية الأشخاص الذين يعانون من الفتق الإربي من الألم ، ولكن الأشخاص الذين يعانون من الألم هم أكثر عرضة لمشاكل جنسية. كشفت دراسة نشرت في المجلة الدولية لجراحة المسالك البولية ، والتي شملت 210 رجال و 14 امرأة ، أن 23.2٪ من المرضى اشتكوا من ضعف جنسي قبل الجراحة. 16٪ من المرضى اشتكوا من خلل وظيفي جنسي بعد الجراحة ، وتشمل هذه المشاكل آلام النشوة الجنسية ، وآلام الانتصاب ، أو قد لا يتمكنون من تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه ، وفي معظم الحالات ، عادة ما تحل جراحة إزالة الفتق هذه المشاكل. . نادرًا ، في بعض الحالات ، قد يتسبب الألم بعد الجراحة في حدوث خلل وظيفي لدى بعض المرضى ، وفقًا لعيادة كليفلاند. قد يترافق ألم ما بعد الجراحة مع الشبكة المستخدمة لإصلاح الفتق.

فديو عملية الفتق الاربي

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!