تحميل كتاب المستثمر الذكي pdf بنيامين جراهام مترجم

Staff
روايات كاملة
Staff19 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
تحميل كتاب المستثمر الذكي pdf بنيامين جراهام مترجم

تحميل كتاب المستثمر الذكي لكاتب بنيامين جراهام , إن الاستثمار الناجح الذي يستمر

مدى الحياة لا يتطلب ذكاء خارقا أو قدرات غير عادية أو معلومات داخلية عن الشركة،

و إنما يتطلب إطارا فكرياً سليماً لإتخاذ القرارات والحيلولة دون أن تفسده العواطف. و هو بالضبط ما يقدمه لك هذا الكاتب الذي يحدد بوضوح و بمنتهى الدقة معالم هذا الاطار الفكري.

تحميل كتاب المستثمر الذكي

ما هي العناصر المهمة في اختيار الأسهم؟ و من هو المستثمر الذكي؟ وكيف على المستمثر أن يتعامل مع عاطفته التي تدفعه نحو المغامرة؟ هذه الأسئلة وغيرها تجد لها جوابا في هذا الكتاب الذي لم يفت مؤلفه أن يضع أساسيات الاستثمار السليم وقواعده ليستفيد منها المستثمر المحترف والمستثمر الذي ينشد احتراف لعبة المال والأعمال.

اقتباسات من المستثمر الذكي

  • النظرة البعيدة للأمور فالمستثمر الذكي يحدد دائما النتائج على المدى البعيد، فمثلا لو رغبت في فتح شركة جديدة ضع في بالك ان الشهور الأولى ستكون كلها عبارة عن خسارة لأن كل ما عليك ان تفعله خلال تلك الأشهر هو استرداد النقود التي تم بناء الشركة بها وتجهيزها.
  • عملية حساب الأرباح تتم سنويا وليس شهريا لان القيمة تتغير في كل شهر وحسب فصول السنة.
  • تنويع مصادر الدخل فالاسواق المالية ليست تابثة على شيئ واحد، فما قد يدر الدخل لك اليوم قد يتم ايقافه في الغد، فكن مترقبا دائما.
  • يجب على المستثمر الذكي الا ينسى أرباحة الطائلة كما لا يجب ان ينسى ارباحه القليلة.
  • لا تتق بالسوق ابدا لان حالاته متغيرة وغير تابتة فما تجده ريصا اليوم قد يرتفع سعره غدا وقد يرخص اكثر حتى يمكن ان يختفي، لذلك كن ذكيا في استثمارك للامور ولا تكن مغامرا متهورا.
  • التزم بخطو واضحة لأكبر مدة ممكنة، فكما سبق واشرت استثمر في امور مختلفة في نفس الوقت لكن هذا يجب ان يكون بعد ان تكون قد ركزت على شيء واحد واصبحت ماركتك تحتل مكانة في السوق.

ملخص كتاب المستثمر الذكي

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!