تطويل الشعر , وصفات لتطويل الشعر , طرق لاطالة الشعر القصير

بنت مصر
وصفات بشرة وشعر
بنت مصر7 يناير 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
تطويل الشعر , وصفات لتطويل الشعر , طرق لاطالة الشعر القصير

الشعر الطويل هو حلم ومطلب كل فتاة وامرأة فكما نعرف جميعا الشعر هو تاج المرأة ورمز جمالها وانوثتها ولذلك تبحث النساء دائما عن كل الطرق التى تساعد فى تطويل الشعر ويوجد كثير من المستحضرات التجميلية المختلفة المصنعه التى تساعد على تطويل الشعر ولكن كما لها فوائد لها ايضا اضرار فهذه المستحضرات تحتوى على كيماويات قد تؤثر على صحة الشعر لذلك يفض دائما اللجوء الى استخدام الطرق والوصفات الطبيعية للعناية بالشعر ونقدم لكم خلال المقال التالى مجموعةمن الوصفات الطبيعية البسيطة والتى لها نتائج رائعه فى العناية بالشعر وتطويله بدون اى اضرار .

إليكِ 8 أسرار جمالية تمنحك شعر طويل، صحي وجذاب.

1- قص الشعر بانتظام

نهايات الشعر هي الأكثر عرضة للتلف بعد مرات الصبغ والتصفيف، فتصبح مجعدة وهشة سريعًا. لذلك، ينصح أغلب خبراء تصفيف الشعر بضرورة قص الأطراف بشكل منتظم كل شهرين على الأكثر. كي يساعد ذلك على تحفيز نمو الشعر مرة أخرى. قص الأطراف المتقصفة أمر ضروري، حيث تمتد تلك التقصفات إلى خصلات الشعر، والتي لا يمكن علاجها إلا بقصها نهائيًا.

2- العناية بفروة الرأس

تحتاج فروة الرأس للمزيد من العناية لتجنب العدوى والفطريات التي قد تعيق نمو الشعر بشكل صحي. اختاري زيت مناسب أو سيروم لتدليك فروة الرأس بانتظام. كما تتوافر أيضًا بعض أنواع الشامبو التي تحتوي على الزيوت العطرية كزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو لتساعد على تغذية جذور الشعر. استخدمي تلك الأنواع من الشامبو لتغذية فروة الرأس وحماية الشعر من التكسر والتساقط.

3- اختيار قصة الشعر المناسبة

هناك بعض قصات الشعر التي تساعدك على إطالة الشعر بطريقة صحية. على سبيل المثال، قصة الطبقات المتدرجة تمنح شعرك مظهر أكثر طولًا، وهو ما تعتمده بعض النجمات.

4- الشامبو الجاف

الشامبو الجاف من منتجات العناية المبتكرة التي تساعد على حماية الشعر من الجفاف مع التخلص من الزيوت الزائدة أيضًا. قومي بنثر القليل من الشامبو الجاف بين خصلات الشعر وفروة الرأس، ثم مشطيه جيدًا للتخلص من البقايا الزائدة. حيث يساعد ذلك على تنظيف فروة الرأس دون التخلص من الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب وتغذية جذور الشعر.

5- تجنبي كعكة الرأس

تسريحة كعكة الرأس لا تتناسب مع الشعر الطويل، فتبدو بمظهر ضخم غير محبب. يتناسب الشعر الطويل دائمًا مع تسريحة ذيل الحصان أو تسريحة النصف رفعة التي تنسدل على الرقبة.

6- حاربي تقصف الشعر أثناء النوم

لتجنب تلف الشعر وتقصفه، اختاري الوسائد المصنعة من الستان بدلًا من القطن. فتعمل الوسائد القطنية على زيادة تشابكات الشعر وتكسره نتيجة لامتصاص الرطوبة أثناء النوم. كما ينصح خبراء تصفيف الشعر بربط الشعر بربطة فضفاضة في أعلى الرأس أثناء النوم، مع تجنب الربطات المطاطية التي تمنع الشعر من المرونة.

7- تجنب الحرارة على شعرك

استخدام أدوات التصفيف الحرارية كالمجفف والمكواة يعرض الشعر للتلف. حاولي قدر الإمكان تجنب الإفراط في استخدام تلك الأدوات، فيمكنكِ تعريض شعرك للهواء ليجف طبيعيًا. وفي حالة ضرورة استخدام تلك الأدوات الحرارية على الشعر، لا تنسي استخدام سبراي الحماية لمنع الشعر من الجفاف.

8- تناول المكملات الغذائية

أغلب عارضات الأزياء ممن يتمتعن بشعر طويل وصحي، يتناولن المكملات الغذائية من البيوتين. وهو من العناصر الضرورية التي تساعد على تحفيز نمو الشعر.

أيضًا، اتباع النظام الغذائي الصحي من أهم الوسائل التي تمنحك شعر طويل. احرصي على تناول وجبات صحية متوازنة تحتوي على الخضروات الورقية، المكسرات، والبروتينات، فهي من الأطعمة التي تحمي شعرك من التساقط وتساعد على تحفيز نموه بطريقة صحية.

وهكذا قدمنا لكم بعض الوصفات الطبيعية وكذلك بعض النصائح البسيطة التى تساعد فى العناية بالشعر بشكل عام وخاصة تطويل الشعر اتمنى ان تنال اعجابكم .

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!