تفتيح البشرة بسرعة , وصفات سريعة للتفتيح

Nora Non
وصفات بشرة وشعر
Nora Non5 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تفتيح البشرة بسرعة , وصفات سريعة للتفتيح

تفتيح البشرة بسرعة , وصفات سريعة للتفتيح

تفتيح البشرة بسرعة , وصفات سريعة للتفتيح

طرق تفتيح البشرة
جمال البشرة أحد أهم مقومات جمال المرأة، فإن كنت راغبةً في الحصول على بشرةٍ صافية نضرة ومشرقة، عليك باتباع برنامج أسبوعي من الخلطات الطبيعية، لتغذية بشرتك وتفتيحها، مع مراعاة الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة في وقت الظهيرة، وتنظيف بشرتك جيداً من الأوساخ والإفرازات الزائدة، وبقايا مستحضرات التجميل. وللحصول على بشرة بيضاء في وقتٍ قصير إليكِ بعض الماسكا الفعالة في بييض البشرة:

ماسك اللوز المطحون: أضيفي ثلاث ملاعق من اللوز المطحون وخمس ملاعق من الحليب الدافئ، حتى تشكلي عجينة، قومي بفردها على بشرك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسليها بالماء الدافئ.
ماسك اللوز والبيض: أضيفي ملعقة كبيرة من اللوز المطحون، وبياض بيضة، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، امزجي المكوّنات معاً حتى تصبح متجانسة، ويطبق الماسك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء، ويجب تكراره يومياً.
ماسك زهرة البيلسان: قومي بنقع زهرة البيلسان في الماء، خذي ثلاث ملاعق من المنقوع، وأضيفيها لملعقة من اللوز المطحون، ويفضل غسل الوجه بعد تطبيق الماسك بمنقوع البيلسان لنائج أفضل.
ماسك الموز والعسل: اهرسي نصف موزة، وأضيفي إليها العسل، ثمّ ضعي الخليط على بشرتك لمدّة ربع ساعة.
ماسك الحليب والبيض: خذي بياض بيضة، وأضيفي لها ملعقة من الحليب المجفف، وملعقة عسل، طبقي الخليط لمدّة ربع ساعة يومياً.
ماسك الفراولة والموز: خذي حبة فراولة ونصف موزة واهرسيهما جيداً، ثمّ طبقي الخليط على بشرك لمدّة ثلث ساعة يومياً.
ماسك ماء البصل والعسل: أضيفي ملعقة من ماء البصل مع ملعقة من عسل النحل، وامزجيهما جيداً، ثمّ طبقي الخليط على بشرتك لمدّة ثلث ساعة، ثمّ اغسلي بشرتك بالماء الدافئ، ثمّ اغمسي قطنة في ماء الورد البارد، ومرريها على وجهك.
ماسك الخميرة والزبادي: أضيفي كميتين متساويتين من الخميرة والزبادي، وضعي الخليط على بشرتك باستخدام قطنة، واتركيه لمدّة ربع ساعة، ثمّ اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.
ماسك نشاء الذرة وماء الورد: أذيبي ملعقة كبيرة من نشاء الذرة في فنجان من الماء البارد، وأضيفي ثلاث ملاعق من ماء الورد، ارفعي الخليط على النار حتى يصبح الخليط جامداً، ثمّ ضعيه في الثلاجة حتى يبرد، ثمّ طبقيه على بشرك لمدّة نصف ساعة.
إن ممارسة الرياضة لها دورٌ مهمٌ في نضارة البشرة وإشراقها، فهي تنشط الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، وكذلك البشرة، مما يسمح بتغذيةٍ أفضل لخلايا البشرة، ممّا يعكس إيجاباً على صحة البشرة وتجديد خلاياها، بالإضافة إلى ذلك فنوع الغذاء له دوره أيضاً في جمال البشرة، فتناول الخضار والفواكه الغنيّة بالفيتامينات والمعادن يضفي جمالاً وإشراقاً لبشرك.

كلمات دليلية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!