تفسير آحلام

تفسير رؤية المال في المنام لـ ابن سيرين

تفسير رؤية المال في المنام لـ ابن سيرين

الحلم هو عبارة عن مجموعة من المشاهد و الرؤى ، يراها الإنسان خلال فترة النوم ، حيث يكون بعدها نابع من العقل الباطن للإنسان ، و هو يعتبر مزيج من الأحداث التي قد حدثت في الماضي ، و بعض الخيالات التي تكون من نبع خيالك الخاص ، و لكن هناك أيضا الرؤى ، و هي رؤية يراها الإنسان و لها معنى و أساس ، و قد أشتهر العديد من المفسرين و منهم ابن سيرين ، و هو من أهم المفسرين و أشهرهم في التاريخ الإسلامي .

تفسير أبن سيرين لرؤية النقود في المنام

1- من رأى أنه يقوم بإلقاء الأموال من بيته إلى الخارج ، أو أن هناك شخص ما قام بأخذ أموال منه فإنه معناه زوال الهم و الغم ، حيث أنه يشير إلى النقود في المنام إلى الفرج بعد الضيق ، و فرج الهم ، أما من يعثر على النقود في الحلم فإنه سوف يواجه بعض المشاكل البسيطة ، و من بعدها يأتي الفرج .

2- من رأى في منامه أنه يمسك نقود من الذهب فإنه يدل على الخير و النعيم في الدنيا ، و من رأى ادخار النقود و توفيرها ، فإنها تدل على راحة البال ، و الخير و الثروة الكبيرة ، أما إذا رأى أنه يبتاع النقود فإنها تعني استئجاره لشيء ما .

– أما من يرى أنه يفرج عن بعض النقود في حلمه ، فإنها تعني اقتراب الشخص من الثروة و الجاه و النقود ، أما من يرى في منامه أنه يملك أموال طائلة فإنه يعني أن الناس سوف تنظر إليه نظرة رجل بارز ، و سوف يبدأوا في مشاهدك رجل عديم الشعور و ذو رزق كبير .

4- أما من يرى في منامه مجموعة من الأموال و النقود ، و لكنه لم يذهب لأخذها ، فإن هذا يعني الثروة و الأموال ليست بعيدة عنك ، بل إنها قريبة منك ، و في أي لحظة سوف تمتلك الكثير من الأموال و ثروة كبيرة .

و كل ما سبق يعتبر من المفسرات التي تبشر بالخير و الرخاء من الحلم بالنقود ، و التي قد وردت في كتب تفسير المنام لابن سيرين ، و لكن من الضروري أن تعرف أن هناك العديد من تفسيرات الأخرى الغير سارة ، و التي لا تبشر بالخير و قد ذكرها أيضا أبن سيرين في كتاباته .

الشر من رؤية النقود في المنام لابن سيرين

1- من يرى النقود في منامه فإنه ليست بدليل على الخير و الرخاء فقط ، فإنه قد ذكر ابن سيرين أن النقود تشير أيضا إلى القيل و القال ، و الضرب و المشاكل و الخصومات أيضا بين الناس ، أما الإفلاس في المنام فإنه في بعض الأحيان يعني الكفر أو الغش و الكذب ، و إذا قد رأيت أنك تقوم بإعطاء شخص ما تعرف النقود ، أو هو أخذ منك النقود ، فإنها دليل على الخصوم و العداوة بينكم .

2- أما رؤية النقود في المنام بصفة عامة تعني المجادلة و الرياء ، و من تراه في المنام أنه يبلع النقود و يخرجها فلس فإنها تعني أنه زنديق ، و من يرى أنه قد بلع دينار و أخرجه فلس فإنه يعني كفره عن الإسلام .

3- أما إذا قد أخذت المال في المنام فإنها دليل على التعب و المرض ، و الحزن و الديث ، كما أنها تدل على الكلام الذي يليه الغم و الهم ، كما أنها تعني أيضا المناظرات بين العلماء و المفاضلة بينهم ، أما إذا كنت تدفع نقود في المنام فهي تعتبر فأل سيء عند ابن سيرين ، أما من يخسر أمواله فإنها تشير إلى اقتراب الخطر إليه ، و كثرة المشاكل و خاصة العائلية .

4- أما من يرى أنه يقوم بعد الأموال و يجدها ناقصة ، فإنها تعني أنه في الحقيقة سوف يدفع مبلغ من المال و سوف يحزن عليه ، أما من يسرق المال في المنام ، تعني أنه في خطر و يجب الحذر من خطواته ، أما من يعثر في منامه على رزمة من النقود فإنها تعني خسارته في التجارة على يد صديقا لك .

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

الوسوم

رأيك يهمنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock