تقوية الشعر بطرق طبيعية , وصفات منزليه لشعر قوى

Nora Non
وصفات بشرة وشعر
Nora Non12 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
تقوية الشعر بطرق طبيعية , وصفات منزليه لشعر قوى

تقوية الشعر بطرق طبيعية , وصفات منزليه لشعر قوى

تقوية الشعر بطرق طبيعية , وصفات منزليه لشعر قوى

يعتبر الشّعر أحد علامات الجاذبية والجمال عند المرأة، لذلك تسعى المرأة للحصول على شهر قوي ولامع، ولكن مع كثرة المشاغل والأعمال البيتية والمهام العديدة الملقاة على أكتافها تجد المرأة تهمل شعرها، ولا تعتني به عناية كافية، فأمر التوفيق بين كل المهام أمر صعب جداً. ولكن العنصر الأكثر ضرراً للشعر هو التوتر الذي يصيب المرأة عند رؤيتها لسقوط بعض الشّعر من الرأس، أو عند تعرضه للضعف والتكسر، فذلك يفقد الشّعر جماله الطبيعي ولمعانه الرائع.
ولكن سيدتي لا تقلقي كثيراً فقد جئنا لكي بخمسة علاجات طبيعية فعالة لعلاج هذه المشكلة الكبيرة، وعند المداومة على إستعمال هذه الوصفات فإنك ستحصلين على شعر طبيعي كثيف وقوي ولامع، ولكن نذكرك بضرورة الإعتناء الخاص والمستمر لشعرك.
في العادة يعود ضعف الشّعر إلى نقص البروتين والعناصر الغذائية التي تغذي الشّعر وجذوره وأطرافه، لذلك لابد من علاج هذا الأمر للحصول على شعر قوي، ولكن قد تأخذ العلاجات البسيطة فترة طويلة ولكنها تظل أفضل من المنتجات الخاصة بالعناية بالشّعر والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة.

تدليك الشّعر المبلل بزيت جوز الهند:

تعتبر فوائد زيت جوز الهند الجمالية كثيرة جداً، فهو من أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على صحة الشّعر وجماله.
المكونات:
2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند الدافئ.
طريقة الاستخدام:
قومي بتدليك شعرك المبلل بزيت جوز الهند الدافئ وكذلك فروة الرأس جيداً، ثم قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي، وبعد مضي نصف ساعة قومي بغسل شعرك باستخدام الشامبو.
تعمل هذه الوصفة على إصلاح الشّعر، وزيادة قوة جذوره، ويمنح الشّعر نعومة واضحة.

علاجات الزيوت العطرية

المكونات:
4 ملاعق صغيرة زيت بذور العنب.
2 قطرة زيت الزعتر وزيت خشب الأرز.
½ ملعقة صغيرة زيت الجوجويا.
3 قطرات زيت اللافندر والروزماري.
طريقة الاستعمال:
قومي بخلط الزيوت السابقة مع بعضها البعض جيداً لتكوين مزيج متجانس القوام، قومي بتدليك فروة الرأس بذلك المزيج جيداً، ثم قومي بوضع منشفة ساخنة على رأسك لمدة ربع ساعة، قبل إزالتها وغسله بالشامبو.
تكمن أهمية الزيوت العطرية في أنها تعمل على تقوية بصيلات الشّعر وأصله، مما ينعكس إيجاباً على الشّعر التالف ويقوم بإصلاحه.

شرب الماء بوفرة، وتناول البروتين والأوميجا 3

نعم، بإتباع عادات سليمة وصحية تعمل على تغذية الشّعر له أهمية كبيرة، فلذلك احرصي على عدم شرب كمية من الماء لا تقل عن 2 لتر، فالماء يعمل على حفظ الشّعر ومنعه من الجفاف، ويتم تغذيته عن طريق البروتين، لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من البروتين عن طريق تناول البيض واللحوم بمختلف أنواعها، وسيظهر الفرق خلال 6 أسابيع بإذن الله، اما الاوميجا 3 فهي تعمل على جعل الشّعر صحي وقوي.

علاجات البيض والحليب

للبيض والحليب فوائدهما الكثيرة في عالم الجمال والعناية بالبشرة والشّعر، لذلك فقيامك بنقع شعرك في حليب كامل الدسم، أو بيضة مخفوقة لمدة تتراوح من 2-3 ساعات، ثم اشطفيه ولا حاجة للبلسم. كرري هذه الطريقة مرتين بالأسبوع للحصول على نتائج رائعة بإذن الله.

مكيف طبيعي للعناية بالشّعر

المكونات:-
2 ملعقة كبيرة بذور البقدونس المطحون.
½ كوب روزماري مفروم.
طريقة الاستخدام:-
قومي بخلط ما سبق جيداً واضيفيه إلى كوب مغلي من الماء، ثم قومي بتغطيته لمدة 20 دقيقة، وبعد ان يبرد الخليط ويصفى ادلكي به فروة رأسك جيداً وقومي بلفه بفوطة ساخنة، واتركيها على رأسك لمدة ساعة على الأقل. ولا يشطف الشّعر بعدها بالماء بل يترك حتى يجف، ستجدين بعدها شعرك لامع وقوي بإذن الله.
هذه الوصفات والخطوات البسيطة هي أفضل الوصفات والخلطات الطبيعية للعناية بالشّعر وتقويته وجعله أكثر قوة.

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!