حبوب طبيعية مفيدة للريجيم , التخسيس بطرق طبيعية

Nora Non
صحة وجمال
Nora Non8 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
حبوب طبيعية مفيدة للريجيم , التخسيس بطرق طبيعية

حبوب طبيعية مفيدة للريجيم , التخسيس بطرق طبيعية

حبوب طبيعية مفيدة للريجيم , التخسيس بطرق طبيعية

لبعض الحبوب دور رئيس في نجاح الـ”رجيم” الصحّي الهادف إلى خفض الوزن، نظراً لتوفّر المغذيات التي يحتاجها الجسم في هذه الصنوف من الطعام، التي تفتقر إلى السعرات الحرارية، ما يدعم الرشاقة!

اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان تسلط الضوء على 9 أنواع من الحبوب؛ من المستحسن أن تدخل ضمن مكوّنات الــ”رجيم” الصحّي:

1- بذور الشيا: تحجز بذور الشيا مكانةً على لائحة “الأطعمة الخارقة”، إذ تحوي ملعقتان منها 10 جرامات من الألياف. يمكن تناول بذور الشيا مطحونةً، أو إضافتها إلى الزبادي أو السلطة أو “السموثي”.

2- الأرز البري (وايلد رايس): يفيد الأرز البري صحّة القلب، ويزخر بعنصر “البروتين” بصورة تفوق الحبوب الكاملة الأخرى. وهو غني بالمواد المضادة للتأكسد 30 مرة أكثر مقارنة بالأرز الأبيض، كما يمنح الجسم حمض “الفوليك” و”المغنيسيوم” و”الفوسفور” والزنك والفيتامين “ب6”. يمكن إضافة الأرز البري إلى أطباق السلطة.

3- بذور اليقطين: تزوّد بذور اليقطين الجسم بالطاقة. هي غنية بــ”المغنيسيوم”، ويمكن إضافتها إلى الحساء أو السلطة

أو تناولها مع رقائق “الكورنفليكس”، أو كوجبة خفيفة صحية خالية من “الكربوهيدرات”.

4- بذور الرمان: تتمتع بذور الرمان بمذاق حلو، وتضمّ الفيتامين “سي” بوفرة والمواد المضادة للتأكسد. يحوي كوب كبير من بذور الرمان أقل من 150 سعرة حرارية، ويمكن إضافة هذه الفاكهة اللذيذة إلى أطباق مختلفة، ومنها السلطات.

5- بذور الكينوا: تعدّ الكينوا مصدراً لا بأس به للــ”بروتين”، علماً أن كوباً منها يحوي 8 جرامات من العنصر المذكور، تقريباً. يمكن استبدال الكينوا بالأرز أو المعكرونة، لكونها غنية بالألياف والحديد.

6- بذور الكتان: ينصح بإضافة بذور الكتان إلى الـ”رجيم” المتبع، خصوصاً للأفراد الذين لا يتناولون الكمية المطلوبة من السمك. بذور الكتان مصدر ممتاز لأحماض الــ”أوميغا_3″، وتمنح متناولها كمية وفيرة من الألياف. كما يمكن طحنها وإضافتها إلى الوجبات، مما يساعد على تخفيف معدل الضغط بالجسم.

7- بذور القنب: بذور القنب غنية بـ”البروتين”، إذ تحوي ملعقتان كبيرتان منها 10 جرامات من هذا العنصر، أي أكثر من الكمية المتوفرة في بذور الكتان والشيا. مذاقها يشبه المكسرات، وهي تعدّ أيضاً مصدراً هاماً لأحماض الــ”أوميغا_3″. يمكن نثر بذور القنب على سطح السلطة، كما يمكن شرب حليب القنب.

8- بذور دوار الشمس: يحوي 30 جراماً من بذور دوار الشمس نصف الكمية التي نحتاجها من الفيتامين “إي”، يومياً. تزخر البذور المذكورة بالدهون الصحية، ويمكن تناولها كوجبة خفيفة، أو إضافتها إلى جملة من الصنوف الغذائية.

9- بذور السمسم: يكثر كلّ من “البروتين” والدهون الصحية في بذور السمسم، التي تخفف معدّل “الكوليسترول” الضار بالجسم. يمكن طحن بذور السمسم واستعمالها ككريما، أو إضافتها إلى أطباق الحلويات منزلية الصنع.

كلمات دليلية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!