حب الشباب , وصفات طبيعية لعلاج اثار حب الشباب

Nora Non
وصفات بشرة وشعر
Nora Non10 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
حب الشباب , وصفات طبيعية لعلاج اثار حب الشباب

حب الشباب , وصفات طبيعية لعلاج اثار حب الشباب

حب الشباب , وصفات طبيعية لعلاج اثار حب الشباب

حب الشباب
يعتبر حبّ الشباب أحد أهم وأكثر مشاكل البشرة انتشاراً؛ حيث تظهر هذه المشكلة عند الشباب والمراهقين، وأحياناً تظهر عند من هم أكبر عمراً. وتعتبر من المشاكل التي تؤرّق الجميع من الرّجال أو النساء لأنها تؤثر على المظهر بشكل كبير. يستخدم الأطباء العديد من العمليات والعلاجات والمراهم الطبيّة لإزالة حب الشباب، لكن بعد إزالة حب الشباب تتبقّى بعض الآثار وفجوات في الجلد مكان الحبوب، وذلك نتيجة إساءة التعامل مع حب الشباب، أو عدم علاجه.

هناك نوعان من الندبات؛ حيث يكون بعضها ملوّناً وعلى شكل بقع داكنة، أمّا النوع الآخر فيكون هنالك ضمور في جزء من البشرة ويظهر على شكل حفر، يجب علاج آثار الحبوب بالشكل الصحيح؛ حيث يلجأ الأطباء أحياناً لاستخدام بعض المستحضرات أو الليزر لإزالة آثار الحبوب، ومن الممكن تحضير خلطات طبيعية في المنزل لتساعد في إخفاء آثار حب الشباب. وسنذكر لكم في هذا المقال بعض الخلطات لإزالة آثار حب الشباب.


خلطات طبيعيّة لعلاج آثار حب الشباب
وصفة الصبار

يحتوي الصبّار على مواد مضادّة للالتهابات، لذلك فإنّ استخدامه يُقلّل من هيجان البشرة، ويساعد في التخلص من البقع الداكنة، ومن الممكن استخدام الصبار لعلاج الحبوب ومنع تكوّن الندبات. نستخدم الصبار بفتح ورقة صبار ونضع المادة الصمغية على الحبوب أو على البقع الداكنة.

وصفة عصير الليمون مع العسل
يعمل عصير الليمون على تفتيح البشرة بالتالي يساعد في تفتيح البقع الداكنة والتخلص منها، ولاستخدام الليمون نخلط ملعقةً كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل ونضعها على الأماكن الداكنة ونتركها لمدّة عشر دقائق ثم نغسلها بالماء الفاتر.


خلطة العسل والترمس

نخلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع كميّة مساوية من الترمس المطحون الناعم، ونضيف ملعقةً صغيرةً من خل التفاح حتى تتشكّل عجينة سلسة، ونفرد الخليط على قناع من القماش الناعم المُعقّم، ونتركه على البشرة لمدّة ثُلث ساعة، ثمّ نزيل القناع برفق ونغسل البشرة بماءٍ دافئ ومن الممكن استخدام الصابون الطبي، ثم نُرطّب البشرة بماء الورد ونجفّفها بفوطة ناعمة ونظيفة.


خلطة الخل مع الماء

نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح مع ثلاث ملاعق من الماء المُعقّم، ونطحن قرص أسبرين ونضيفه للخلطة، ونضع المزيج على البشرة وخاصّةً أماكن النُدب والبقع الداكنة، ونستخدم الخليط يوميّاً للتخلص من الخلايا الميته وإزالة آثار النُدَب.

خلطة الشوفان و البابونج
نخلط ملعقةً من عصير الليمون مع ملعقتين من الشوفان المطحون، وملعقة من اللبن الزبادي، ونخلط المكوّنات ثم نضيف ملعقة من البابونج ونقلّبها مع المكونات، نضع الخليط على البشرة ونتركه لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله ونضع ماء الورد على البشرة، ونرطّب البشرة بكريم مرطّب.

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!