صحة وجمال

حرق الدهون اثناء الافطار , اهمية وجبة الافطار اثناء الريجيم

حرق الدهون اثناء الافطار , اهمية وجبة الافطار اثناء الريجيم

حرق الدهون اثناء الافطار , اهمية وجبة الافطار اثناء الريجيم

ان كانت لديكِ حقًا الرغبة في خسارة الوزن الزائد، فالحل الأكيد يبدأ في وجبة إفطارك. فوجبة الإفطار هي الوجبة الأساسية لبداية اليوم، والتي تمد الجسم بالطاقة اللازمة. كما أنها أساس التحكم في الوزن الزائد والحفاظ على قوام مثالي. ويؤكد خبراء التغذية على أهمية تناول وجبة الإفطار يوميًا لنجاح أي من أنظمة الريجيم، حيث تساعد على تحفيز معدل التمثيل الغذائي وزيادة حرق الدهون.

إليكِ 6 أسرار لمكافحة تراكم الدهون والتخلص من الوزن الزائد من خلال وجبة الإفطار.

1- تناول وجبة إفطار متوازنة

وجبة الإفطار الغنبة لا بد أن تحتوي على البروتينات، الفواكه، والحبوب الكاملة. فهي مزيج مثالي للتغذية الصحية وتجنب الشعور بالجوع لساعات عديدة. لكن لسوء الحظ، فإن العديد من الأشخاص قد يعتمدون على تناول المخبوزات المحلاة أو حبوب الإفطار فقط، مما قد يتسبب في زيادة مستويات السكر في الدم، ما يؤدي للشعور بالجوع بعد فترة قليلة. للتحكم في مستويات السكر في الدم وكبح الشهية والشعور بالجوع خلال اليوم، تأكدي من تناول وجبة إفطار غنية ومتوازنة من العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم.

2- تناول الشاي الأخضر بدلًا من القهوة

إلى جانب فوائده العديدة لصحة الجسم والقلب، فالشاي الأخضر أيضًا يتميز بخواص فعّالة لخسارة الوزن الزائد. أكدت بعض الدراسات الحديثة أن تناول كوب من الشاي الأخضر يساعد على رفع معدل حرق السعرات الحرارية الزائدة ويسرع من معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

3- تناول مصادر الألياف الغذائية

الألياف الغذائية من العناصر الأساسية التي لا بد من توافرها خلال وجبة الإفطار الصحية التي تساعد على خسارة الوزن، حيث تعمل الألياف الغذائية على الشعور بالشبع طويلًا، تنظيف الجهاز الهضمي، وهي من الأطعمة منخفضة السعرات الحراية. لكن يهمل أغلب الأشخاص تناول الكميات اللازمة من الألياف الغذائية خلال اليوم. تأكدي من تناول مصادر الألياف الغذائية بشكل كافي خلال وجبة الإفطار كثمرة تفاح كبيرة، ½ كوب من حبوب الإفطار الغنية بالألياف، ½ كوب من التوت البري، أو 2 شريحة من الخبرز الأسمر للحصول على 5 جرام من الألياف الغذائية. كما يمكن أيضًا تناول طبق من الشوفان مع الفواكه المجففة.

4- تناول الزبادي الصحي

الزبادي من أكثر الأطعمة الصحية، وهو أساس وجبة الإفطار المتوازنة كمصدر غني بالبروتين. لكن تأكدي أولًا من تناول الزبادي الطبيعي الخالي من المنكهات أو الفواكه، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والسعرات الحرارية المرتفعة. بدلًا من ذلك، تناولي الزبادي الطبيعي الخالي من الدسم مع حبوب الإفطار، التوت البري، العسل أو القليل من الشوكولاتة الداكنة.

5- تجنب القهوة المحلاة

أنواع القهوة منزوعة الكافيين والقهوة المحلاة المختلفة تحتوي على نسبة كبيرةمن الدسم والسكريات. بتجنب تناول تلك الأنواع يمكنكِ خسارة 100 سعر حراري أو أكثر خلال اليوم. كما يساعدك ذلك أيضًا على التغلب على الرغبة في تناول السكريات، مع الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

6- تناول الأطعمة المتنوعة

لا ينبغي أن تنحصر وجبة الإفطار في بعض الأطعمة المحددة كالحبوب، البيض، عصير البرتقال في كل صباح. لا بد من تناول الأطعمة الصحية المتنوعة كطبق من شوربة الخضروات، ساندوتش من الخبز البني مع الجبن والخضروات، وغيرها من الأفكار المبتكرة لوجبة إفطار صحية ومتوازنة.

الوسوم

رأيك يهمنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock