خطوات تقشير البشرة منزلياً , تقشير البشرة

Nora Non
وصفات بشرة وشعر
Nora Non8 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
خطوات تقشير البشرة منزلياً , تقشير البشرة

خطوات تقشير البشرة منزلياً , تقشير البشرة

خطوات تقشير البشرة منزلياً , تقشير البشرة

تقشير البشرة
تقشير البشرة هو الحل الأمثل للتخلّص من خلايا الجلد الميتة والحبوب والبثور والدهون الزائدة التي تتراكم على الوجه مع مرور الوقت، والتي تقلل من جاذبية البشرة وإشراقتها الطبيعية، لذا فإنّ التقشير يُجدّد خلايا البشرة ويمنحها لمعاناً ونعومة سحرية، ومظهراً صافياً خالياً من الشوائب والبقع الداكنة، ويزيد من بياض وتألق البشرة ويسمح للأكسجين بالعبور من خلال مسامات الوجه إلى الطبقة الداخلية.

ويمنح التقشير البشرة مظهراً وردياً نضراً مفعماً بالشباب والحيوية، وقبل أن تقوم المرأة بتقشير وجهها لتحقيق هذه النتائج لا بُدّ من أن تتعلم خطوات تقشير البشرة بالشكل الصحيح حتى لا يتسبّب التقشير بنتائج عكسية أو تهيج في البشرة، وفيما يلي طريقة تقشير البشرة خطوة بخطوة.

خطوات تقشير البشرة منزلياً
اختاري المنتج المناسب: قومي بشراء كريم التقشير المناسب لبشرتك حسب نوعها، ولأن الوجه منطقة حساسة لا بد من استشارة الصيدلاني أو خبير التجميل لمساعدتك في اختيار المنتج الأنسب بين الكم الهائل من منتجات التقشير المتداولة في السوق .
ارفعي شعركِ كاملاً وغطّيه بطاقية من البلاستيك حتى تكشفي جميع مناطق الوجه، وتتمكّني من فرد المقشر جيداً على جميع المناطق بسهولة.
ضعي المقشر على بشرتكِ وهي رطبة وليست جافة حتى تسهل عليكِ مهمّة فرده بالشكل الصحيح، وحتى تبقى البشرة ليّنةً وناعمة، ولا مانع من وضعه مباشرةً بعد الاستحمام .
افردي المقشّر بالأصابع على جميع مناطق الوجه مع تدليك بسيط للبشرة لمدة 10-15 دقيقة، وإذا شعرتِ بحرارة أو حكة أزيلي المقشر فوراً حتى لا تلتهب بشرتكِ، ويمكنكِ وضع المقشّر على الوجه وكامل الجسم بما في ذلك الركبتين والمرفقين .
ضعي كميّةً أكبر من المقشّر على المناطق الخشنة والصعبة كالركبتين أو الكوعين، ولكن خفّفي الكمية على المناطق الرقيقة كالوجه والرقبة.
استخدمي الليفة الخشنة على المناطق الصعبة والقاسية والتي تتراكم فيها الخلايا بكثرة للمساعدة على كشط المناطق جيداً .
اشطفي وجهكِ جيداً بالماء الفاتر ثم البارد لإغلاق المسام وإزالة آثار المقشر تماماً عن بشرة الوجه والجسم، ولا تنسي تجفيف البشرة جيداً بطريقة الطبطبة بمنشفة ناعمة نظيفة وقطنية الملمس، ويجب الانتباه إلى عدم ترك المقشر على الوجه لمدّة طويلة حتى لا يتسبّب بالتهابات جلدية صعبة .
رطّبي بشرتكِ بوضع كريم التونر على الوجه ثمّ استخدمي كريم لوشن مُرطّب مقاوم للحساسية، حتى تقي البشرة من الجفاف والتهيج أو الاحمرار.
كرّري تقشير البشرة مرّتين أسبوعياً خلال فصل الصيف، ومرّةً واحدة أسبوعياً في فصل الشتاء للحفاظ على بشرة مشرقة ناعمة وصافية لوقت أطول .

كلمات دليلية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!