روايات مصرية رومانسية جريئة

Staff
روايات كاملة
Staff20 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
روايات مصرية رومانسية جريئة

روايات مصرية رومانسية جريئة رواية الحب في زمن الكوليرا تدور أحداث هذه الرواية حول قصة الحب التي عاشها رجل وامرأة منذ المراهقة حتّى وصولهما سن السبعين، حيث تطرّق الكاتب في روايته إلى أحداث الحرب الأهلية التي حصلت في منطقة البحر الكاريبي، علاوةً على مجموعة التطوّرات التقنية الحاصلة في منطقة نهر مجدولينا خلال القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، كما سرد الراوي في سطوره تأثيرات تلك التقنية على المنطقة، إلى جانب التغيّرات الاقتصاديّة، والسكانيّة، والأدبية، ومن ناحية أخرى وهي من تأليف الروائي غابرييل غارسيا ماركيز، وقد نُشرت في سنة 1982م، ونالت حظاً وافراً من الشهرة، كما مُثّلت كفيلم سينمائي، وتُرجمت لعدّة لغات.

رومانسية العلم ل كارل ساجان

يحتوي هذا الكتاب على مجموعة من المقالات والمحاضرات التي نشرها أو ألقاها ساجان ، وقد جمع معظمها في عدد من الكتب التي نشرها. هم أقرب إلى المحادثات الخفيفة من المحاضرات العلمية الثقيلة. تعبر هذه المقالات عن أدق تعبير عن قدرة ساجان التي لا تضاهى على تقديم موضوعات في عرض تقديمي ممتع وبسيط لا ينفر القارئ العام عنه. كلها مقالات فيها تأكيد على مسألة العلم الحقيقي ودعوة لرفض العلوم الزائفة.

تحميل كتاب 1001 نصيحة رومانسية pdf

هذا الكتاب يتتبع نشأة الرومانسية في الشعر العربي المعاصر ويدرس سماتها الفنية في الشعر وأدوات التصوير الشعري من خلال التطبيق على شعر أبي القاسم الشابي.

تحميل كتاب الرومانسية سلاح بيد الشيطان pdf

هارون يحيى هو اسم كبير فى عالم الفكر والأدب يثرى المكتبة العربية بكتاب من أفضل ما كتب فى رأى كثير من قرائه، يتحدث كتاب الرومانسية سلاح بيد الشيطان عن خطر الذى تشكله الرومانسية على الأفراد و المجتماعات وكيف يتلاعب الشيطان بالناس تحت غطائها، لا يتناول الكتاب فقط حب الأفراد بل يتناول حب الوطن و المعتقدات.

المؤلف كتاب الرومانسية سلاح بيد الشيطان والمؤلف لـ 54 كتب أخرى.
عدنان أوكطار المعروف باسم هارون يحيى هو كاتب وباحث تركي مسلم. ولد في أنقرة عام 1956 م وعاش فيها حتى عام 1979 م عندما انتقل لإسطنبول حيث التحق بكلية الفنون الجميلة في جامعة المعمار سنان. وخلال سنواته الجامعية، قام ببحوث مفصلة في الفلسفة المادية والايديولوجية السائدة التي تحيط به، قام بإنشاء مؤسسة البحث العلمي في تركيا. تركز كتاباته على تفنيد وتكذيب نظريات التطور والارتقاء والنشوء وبيان تناقضها حسب رأيه. كما يركز في كتاباته أيضا على موضوعات الماسونية والصهيونية والإلحاد.
له أكثر من مئة كتاب حول قيم وأخلاقيات القرأن وحول مواضيع ايمانية عديدة ومختلفة وترجمت إلى العديد من اللغات العالمية واسمه القلمي هارون يحيى، ومن أشهر كتبه كتاب ” أطلس الخلق ” الذي يقع في 768 صفحة ويتحدث عن رفض نظرية النشوء والارتقاء لداروين.

تحميل كتاب الرومانسية ل مارشال براون pdf

تقدم موسوعة كمبريدج فى النقد الأدبى عرضاً تاريخياً شاملاً للنقد الأدبى الغربى منذ العصور الكلاسيكسة القديمة إلى وقتنا الحالى. تتناول الموسوعة النقد نظرية وممارسة ، طامحة إلى أن تكون عملاً مرجعياً لا مجرد سجل للوقائع. وتعرض الموسوعة القضايا الخلافية المطروحة فى الجدل القائم فى الساحة النقدية دون إحجام أو ادعاء كاذب بالحياد ، مع حرصها على ألا تتحزب لهذا الفريق أو ذاك.
ويشكل كل جزء من أجزاء الموسوعة وحدة قائمة بذاتها يمكن الإفادة منها على حدة أو مع الأجزاء الأخرى من السلسلة . وتتيح قائمة المصادر والمراجع الوفيرة فى نهاية كل جزء أساساً لمزيد من التعرف على المواضيع المطروحة ودرسها.  

رواية تيستروجين  [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ الراوي شريف عبدالهادي

هذا العمل الممتع يحمل الطابع الرومانسي الكوميدي الإجتماعي وهو يحمل رسالة وبعد فلسفي عميق جدا وهذا بالرغم من اللغة العامية البسيطة شديدة القرب من اللغة السوقية التي يسمعها المصريين في الشوارع يوميا.

عند قراءة هذا النوع من الأعمال يتبادر لك أنك لا تقرأ رواية بالمعنى المألوف وإنما تقرأ سيناريو فيلم كوميدي خفيف رومانسي قديم من تلك الأفلام الرائعة التي لا تمل من تكرار مشاهدتها على شاشات التلفاز.

يحمل هذا العمل الشيق أسم “تيستروجين” وهو مصطلح طبي أو إنزيم ما في الجسد وهي واحدة من تلك الأعمال التي يسارع الناس لاقتنائها بسبب غرابة الأسم وجودة التصميم.

هذه الرواية تحمل امتداد لتجربة الرواية السينمائية التي بدأها الكاتب في روايته الأولى “كوابيس سعيدة” ولهذا نجد أن هناك نضج فني في تلك الرواية مخلوط بصبغة رومانسية وهدف فلسفي عميق.

يحاول الكاتب من خلال المشاهد السينمائية المتكررة في فصول روايته أن يجيب عن سر الحب وهل هو قدر ونصيب؟ أم هو مجرد تلاعب في كيمياء الجسد؟ أم هو خطة وهدف تستطيع الوصول إليه؟

من المؤكد أن القارئ سوف يستمتع بتلك التجربة الفريدة مع كاتب معاصر متميز يملك أفكار ورؤية جديدة تستحق التأمل وخاصة إذا كان القارئ مطلع على تجارب مثلها من قبل.

رواية العشق الممنوع  [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ الراوية مني سلامة

حسب المعلومات المتوفرة لديّ عن المسلسل فهو يحكي عن علاقة محرمة تجمع بين شاب عابث منحل أخلاقيا وفتاة هي زوجة عمه الطائش كبير السن لذلك تشجعت لمعرفة كيف يتم تمصير ذلك المسلسل.

والحقيقة ما دفعني دفعا للحصول على هذه الرواية هو معرفتي بمن هي الكاتبة “منى سلامة” التي استطاعت الكتابة برؤية وأسلوب ملتزم أخلاقيا وتربوي ذو طابع إسلامي صريح مختلف عن باقي الروايات الرومانسية الإجتماعية ذات الطابع العاطفي المألوف.

وجاءت رواية العشق الممنوع تحمل نفس السمات الأدبية المميزة عند الكاتبة بل هناك تقدم ملحوظ عن الروايات السابقة لها في جانب جودة السرد ومفاجأة الأحداث وعذوبة الكلمات واختيار الألفاظ الملائمة للحالة النفسية والشاعرية.

أعتقد أن أهم ما ساعدني على الإستمتاع بتلك الرواية هو عدم المقارنة مع المسلسل التركي الشهير فأنا لم أشاهده أصلا وأعتقد أن من شاهد المسلسل سيقع في إشكالية كبيرة وهي وجود صور مسبقة قوية وثابتة في الذهن عن أبطال الرواية وسماتهم الشخصية والشكلية وهذا مختلف تماما عن ما جاءت به الكاتبة في الرواية.

أعتقد أن الكاتبة لم تأخذ من المسلسل سوى خط درامي بسيط وفكرة عابرة والأسم وهذا قد يؤثر سلبيا على الرواية عند المهتمين بالمسلسل وجمهوره الكبير ولذلك إذا كنت من المتابعين للمسلسل التركي فعليك تصور أسم أخر للرواية التي بين يديك الان حتي تستطيع الإستمتاع بها فلا يوجد رابط قوي بينهما.

الكاتبة الطبيبة أصدرت ثلاثة روايات إلكترونية أخرى قبل تلك الرواية وهي متمسكة بذات الأسلوب الإسلامي الناصح ولها مهارة فريدة في السرد وانتقاء الألفاظ.

رواية جواد بلا فارس  [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ الراوي مني سلامة

رواية إلكترونية ثانية للطبيبة البيطرية الشابة “منى سلامة” جاءت بعنوان “جواد بلا فارس” في عام 2013 وهي تعتبر إمتداد لذلك النوع الجديد من الأدب الروائي الإسلامي – إذا صح هذا التعبير – بعد روايتها الأولي “مزرعة الدموع” التي أعلنت فيها عن كونها كاتبة وروائية إستثنائية تمتلك رؤية وأسلوب مختلف في كتابة الروايات الرومانسية الإجتماعية ذات الطابع الإسلامي العاطفي.

هذا الطابع الإسلامي موجود وبوفرة في صفحات تلك الرواية فالإهتمام بالجانب الديني وشرح الشعائر بشكل تفصيلي من سمات تلك الرواية بشكل أكثر من الرواية الأولى وهذا قد يعجب البعض ولا يعجب البعض الأخر ولكن لا يستطيع الطرفان إنكار جودة الصياغة وبساطة الطرح والتقديم.

وعلى مستوى جودة الكتابة والتمكن من الأدوات الأدبية والشعرية فلا يوجد إختلاف بين تلك الرواية وسابقتها ولكن الإجتهاد واضح من الكاتبة والمتعة في القراءة حاضرة والأفكار العميقة والبساطة مؤثرين وبشكل قوي.

تدور الأحداث حول إنتقام أدم من رجل أعمال من خلال إستغلال أبنة أخيه الطالبة وهي الفكرة التي سبق تداولها وتناولها كثيرا ولكن العمق الاجتماعي النفسي وصياغة الكاتبة المختلفة استطاعت جذب الإنتباه وإعطاء القصة عمق واضح.

لمن انتقد الرواية الأولى لن تعجبكم رواية “جواد بلا فارس” فلا تزال الكاتبة متمسكة بنفس الأسلوب الروائي المصحوب بالنصح وبنفس المهارة الفريدة ولازالت الأماكن والأشخاص كلها في قالب محدد يسهل التعامل معه, وتوقع الأفعال وردود الأفعال متاح بقوة ولذلك أعتقد أنه على الكاتبة أن تعطي الجديد وتضيف أفكار جديدة في ما هو قادم من أعمالها فالثبات على نفس الطبقة والجودة لن يكون مفيد لها في المستقبل.

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!