رواية حكاية الأشبوني إبراهيم أحمد عيسى pdf

islam vo
روايات كاملة
islam vo6 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رواية حكاية الأشبوني إبراهيم أحمد عيسى pdf

رواية حكاية الأشبوني إبراهيم أحمد عيسى pdf

 حكاية الأشبوني إبراهيم أحمد عيسى pdf - مجلة ست الحسن

نبذة عن الرواية:

حكاية الأشبوني ليست مجرد عمل روائي عن الأندلس ككل الكتابات الأخرى التي تناولت حقبة سقوط غرناطة أو ما بعدها من ثورات ومحاولات من المورسكيين للبحث عن هويتهم، بل هي حكاية لحدث وشخصيات وأماكن تغافل عنها المؤرخون والباحثون الجدد، تدور أحداث الرواية في منتصف القرن السادس عشر الميلادي وبالتحديد فترة الفتوحات الإسبانية والبرتغالية للعالم الجديد واكتشاف أمريكا.

تعرض الرواية الحياة الاجتماعية في زمن الاستكشافات من خلال شخصيات عديدة من مختلف الثقافات والبلدان ومغامرة البحث عن الهوية هي الركيزة الأساسية لتلك الحكاية.

ومن أجواء الرواية “لم تكن تلك الليلة في إشبيلية سوى حلم عابر كنسمة برد بصيف حار، يطلقون عليه الآن” دون سانشو المحرر”… متمرد يقاوم الظُلم ويجوب ريف إشبيلية وهضابها بحثا عن حبيبته.. الأشبوني أسطورة تغنى بها الصبية ومن يحملون قبسا من أمل وحلم بالحرية… “.

حكاية الأشبوني هي العمل السادس لإبراهيم أحمد عيسى، كما أنها أحد أجزاء سلسلة ومشروع أدبي يحمل عنوان “حكايا المنسيين” سداسية روائية تاريخية تتنقل بين مناطق كثيرة جغرافيًا ووفرة في الأحداث التاريخية في تلك الحقبة المثيرة.. وحكاية الأشبوني كانت قد وصلت للقائمة الطويلة بجائزة راشد بن حمد للإبداع بالإمارات كما أنها تعد أول رواية تتحدث عن المورسكيين في البرتغال والتي كانت تمثل ذات يوم جزءا من بلاد الأندلس.

نبذة عن الكاتب:

كاتب روائي وباحث تاريخ
من مواليد مدينة الإسكندربة – مصر
حاصل على بكالرويوس نظم معلومات
ودبلومة في صناعة السينما الديجتال
وفازت روايته ” باري – أنشودة سودان ” بجائزة كتارا للرواية العربية عام 2018

اعماله الأدبية :

(1) رواية ” طريق الحرير ” صدرت عام 2014 عن دار ليليت للنشر والتوزيع وهي فانتازيا تاريخية
(2) رواية ” البشرات – النبضة الأندلسية الأخيرة ” صدرت عام 2015 عن دار إبداع … وهي رواية تتحدث عن فترة ما بعد سقوط غرناطة وثورة البشرات بالأندلس .
(3) رواية ” ابق حياً ” صدرت عام 2016 عن دار تويا للنشر والتوزيع … وهي أول رواية تتناول أحداث الشدة المستنصرية وهي مجاعة حدثت أيام الحكم الفاطمي لمصر .
(4) المشاركة في كتاب ” التاريخ كما كان ” مع مجموعة من الباحثين في التاريخ
(5) رواية ” باري – أنشودة سودان ” صدرت عام 2017 عن دار تويا للنشر والتوزيع … وتدور أحداث الرواية في إمارة باري بجنوب إيطاليا أواخر القرن التاسع الميلادي .

* مقالات وأبحاث :
1- بحث تاريخي بعنوان ” إمارات أوروبا المسلمة ” وتم نشره في سلسلة مقالات على موقع ساسة بوست .
2- بحث تاريخي بعنوان ” غرناطة رمانة الجنة الأخيرة ” وتم نشره في سلسلة مقالات على موقع أندلسي .
كما كان له العديد من المقالات التاريخية بعدة مواقع ومدونات إلكترونية .

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!