رواية عينان خضروان حامد الناظر pdf

islam vo
روايات كاملة
islam vo6 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رواية عينان خضروان حامد الناظر pdf

رواية عينان خضروان حامد الناظر pdf

 عينان خضروان حامد الناظر pdf  - مجلة ست الحسن

نبذة عن الرواية:

“أنا اليوم مجرّد امرأة، بكل ما يعني هذا التعريف من عدل وحيف،وهذه الحفلة ليست إلا الوجه الآخر لما خفت منه وسعيت إليه في الوقت نفسه، ولم أكن أعرف ماهيته على وجه الدقّة، لكنني عرفته الآن،أن أكون أنا ببساطة،أنا ابنة الحرب وضحيتها ومعناها، إن كان لها معنى”

كان للحكم القضائي بإعدام امرأة في السابعة والعشرين من عمرها “مريم يحيي إبراهيم٬ لتحوُّلها إلى المسيحية. ومن ثم طلبت المحكمة منها التراجع عن اعتناق المسيحية والعودة إلى الإسلام. ووجّهت لها أيضًا تهمة الزنا لزواجها من رجل مسيحي. إلهام لكتابة الرواية.

ومن أجواء الرواية نقرأ:”قالت لنفسها أمام قاعة المحكمة: “أنا اليوم مجرّد امرأة، بكل ما يعني هذا التعريف من عدل وحيف، وهذه الحفلة ليست إلا الوجه الآخر لما خفت منه وسعيت إليه في الوقت نفسه، ولم أكن أعرف ماهيته على وجه الدقّة، لكنني عرفته الآن. أن أكون أنا ببساطة. أنا ابنة الحرب وضحيتها ومعناها، إن كان لها معنى”.

صعدنا التلة التي تقع خلف بيتنا. ألقى نظرة خاطفة على بقايا الخيمة المحترقة التي كان يحرسها حتى ليل أمس، وأشلاء رفاقه. نكّس رأسه ثم نزل من الجهة الأخرى ممسكًا بلجام الحمارة.
مررنا أثناء نزولنا بشاحنتين عسكريتين رابضتين في السفح الآخر، وعلى ظهر كل منهما مدفع رشاش، وجنديان متأهبان. حيّاهم أبي تحية صامتة، رافعًا يده. لم يردوا تحيته. عبرنا بمحاذاة الشاحنة الأولى. ثمة أصوات ملغزة كانت تصدر من جهاز لاسيلكي في مقدمة الشاحنة الأخرى، حيث يجلس ضابط إرتري إلى جوار السائق. رأيت صورة وجهه المنعكسة على المرآة الجانبية للشاحنة.

نبذة عن الكاتب:

حامد الناظر إعلامي وروائي سوداني🇸🇩، مواليد العام 1975، . صدرت له حتى الآن ثلاث روايات، يعمل حالياً صحفي بتلفزيون قطر.

حصل على بكالوريوس إدارة أعمال من كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية من جامعة أم درمان الأهلية.

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!