رواية متاهة مونيكا نصر عبدالرحمن pdf

islam vo
روايات كاملة
islam vo5 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رواية متاهة مونيكا نصر عبدالرحمن pdf

رواية متاهة مونيكا نصر عبدالرحمن pdf

 متاهة مونيكا نصر عبدالرحمن pdf - مجلة ست الحسن

نبذة عن الرواية:

يحتفي نصر عبد الرحمن في روايته بالاستغراق في روح الأشياء البسيطة، وتفاصيل الحياة اليومية للشخص العادي البسيط، ويمزجها بملامح الأسطورة والحكايات الشعبية، وهو ما سمح له بمناقشة التفاصيل اليومية والأفكار الفلسفية على حد سواء، دون أن يطغى أحدهما على الآخر.

ويصحبنا بطل رواية “متاهة مونيكا” في رحلة إلى ماضيه لنبحث معه عن ذاته وما الذي أوصله إلى حافة الانهيار. تراوغه ذاكرته، بعد أن كانت حصنه ودرعه من قبل. نكتشف في ماضيه الكثير من الألم والحيرة والحسرة والعمل الشاق، وبعض الحب الذي يغير مسار حياته. ترغب في أن

يقول “محمد سمير مصباح” المحرر بدار النشر، عن رواية ” متاهة مونيكا”: إن الرواية محاولة لتجسيد فكرة المتاهة على المستويين العام والخاص. الحياة متاهة الجميع، ولكل شخص متاهته الخاصة التي عليه أن يجتاز دروبها خلال حياته.
وتتمحور الرواية حول فكرة فخاخ الذاكرة، وتلقى بك في شرك ذكريات الماضي والطفولة القاسية، فهي أصعب متاهة يمكن أن يختبرك بداخلها القدر، فيتحول ماضيك إلى حقل ألغام، لتنفجر في وجهك الذكرى تلو الأخرى، بعد أن كنت تظنها حجرًا صلبًا

كانت تدور حول نفسها وترفرف بجناحيها وتصعد إلى أعلى. مدّت يدها نحوي، وكانت يدي ممدودة. رفعتني عن الأرض، وسحبتني إليها. أدخلتني في كيانها الساخن بعد أن صرتُ غُبارًا. امتزجنا. نعشق سوا، وندوب سوا. صنع المزيج كيانًا أكثر خفة وهشاشة. ثم حكم علينا الهوى، فاستسلمنا لجبروت الرياح، وطرنا على جناحها. قبضت جاذبية الأرض على الغبار وسحبته إلى أسفل، فتحولنا إلى مادة شفافة كالروح، بلا كتلة أو اتجاه.
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!