سبب حكة الوجه , علاج حكة الوجه

Nora Non
وصفات بشرة وشعر
Nora Non10 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
سبب حكة الوجه , علاج حكة الوجه

سبب حكة الوجه , علاج حكة الوجه

سبب حكة الوجه , علاج حكة الوجه

عندما يتعلق الأمر بأسباب الحكة في الوجه تتعدد الاحتمالات ، بدءا من كل شيء بما فيها ( الجلد الجاف للعدوى الفيروسات) . وتختلف العلاجات القائمة حسب السبب الكامن وراء الحكة، و هناك بعض الكريمات الموضعية المتوفرة التي قد تقدم المساعدة مؤقتا إلى أن يتم تحديد السبب الكامن . ينبغي على المرضى الذين يعانون من الحكة المزمنة في الوجه مراجعة طبيب أمراض جلدية أو طبيب العائلة لإجراء فحص شامل.
أسباب كثيرة لحكة الوجه يكون علاجها بسيطاً ولا تسبب أي مشاكل على المدى الطويل.ومنها :
الوجه الغير مغسول على سبيل المثال يمكن أن يتسبب بالحكة المزعجة أو عدم الراحة، وكذلك الجلد الجاف و هو مرض آخر شائع في كثير من الأحيان ويمكن معالجته بوضع المرطب فوق الجلد الجاف بالإضافة إلى منتجات الشعر أو منظفات الوجه التي يمكن أن تسبب بالحساسية، لذلك إذا كان يتم استخدام أي منتجات جديدة، ينبغي استبعادها باعتبارها مصدراً ممكناً لحدوث الحكة في الوجه، خاصة إذا كان حدوث الحكة في نفس المنطقة التي يتم وضع المنتجع عليها ، كما أن مثبتات الشعر الهلامية قد تسبب الحكة في الوجه عند خط الشعر في مقدمة الرأس كما قد يتسبب بالحكة في جميع أنحاء الشعر .
الحساسية يمكن أيضاً أن تسبب بالحكة الشديدة في الوجه وتزداد إذ ما رافقها الإحمرار وغيره من تهيج الجلد، لذلك إذا كان مصدر الحساسية غير معروف ، يجب مراجعة الطبيب على عجل . ويوجد أسباب إضافية للحكة في الوجه تشمل ( لدغ الحشرات أو حروق الشمس) ، وكلاهما يمكن أن تتم معالجته في المنزل مع توافر المستحضرات الصحيحة والأدوية الموضعية المناسبة للحالة . اذ كان السبب عائداً إلى التعرض للدغات وتضخم مكان اللدغة وحصل احمرار وتهيج حول المنطقة بشكل غير طبيعي أو صاحبها أعراض أخرى قد تكون هذه علامات على أنّ اللدغة سامة، وينبغي النظر في حالات الطوارئ الطبية. بعكس حروق الشمس التي تكون بالعادة ليست بالخطيرة ومع ذلك ينبغي تجنبها لأنها قد تتسبب بسرطان الجلد على المدى الطويل .

هناك أسباب أكثر خطورة للحكة في الوجه الذي ينبغي أن تتم معاينتها على وجه السرعة من قبل طبيب أمراض جلدية . مثل فيروس الهربس البسيط حيث يمكن أن يسبب حكة حول الفم، وغالبا ما يرافقه بروزات “بثور” صغيرة . البروزات قد تأتي في مجموعات وقد تصبح مؤلمة مع مرور الوقت. وعادة ما يتم انتقال الهربس من شخص لآخر من خلال التقبيل، التواصل الفموي ، أو ظروف أخرى يتم خلالها تمرير السوائل عن طريق الفم من شخص إلى آخر.
وقد تترافق حكة الوجه مع أمراض أخرى مثل جدري الماء والحصبة وينصح في حال كان سبب الحكة مجهولاً أو تصاحب مع ظهور أعراض أخرى مراجعة الطبيب .

كلمات دليلية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!