شراب اهل الجنة , من هم اهل الجنة ؟

Nora Non
أسلاميات
Nora Non7 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
شراب اهل الجنة , من هم اهل الجنة ؟

شراب اهل الجنة , من هم اهل الجنة ؟

شراب اهل الجنة , من هم اهل الجنة ؟

المؤمنون بعد أن عبدو الله تعالى وأمنوا بالله الواحد القهار . سيدخلهم الله جناته التي وعد الله بها عبادهِ الصالحين لقوله تعالى (مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ أُكُلُهَا دَائِمٌ وَظِلُّهَا تِلْكَ عُقْبَى الَّذِينَ اتَّقَوْا وَعُقْبَى الْكَافِرِينَ النَّارُ)وقال الله في اياتٍ كثيرةٍ في كتابه العزيز ان الجنة فيها انهاراً وفاكهةً وكل ما تشتهي النفس . قال تعالى (وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ وَأَنتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ).

إذاً الجنة فيها جميع أنواع المأكولات والمشروبات وستكون تلك المأكولات والمشروبات تحت طلب المؤمن في الجنة . ونأتي هنا الى ذكر شراب أهل الجنة وهو الماء والعسل واللبن والخمر والزنجبيل والكافور وشراب من تنسيم وشراب من سلسبيل .

1.وشراب السلسبيل هو ماء سهل الشرب والمرور من الفم الى الحلق الى البطن لأنه عذب من نبع في الجنة اسمها سلسبيل تنبع من جنة عدن وسميت سلسبيل لأنّها تسيل على أهل الجنة أينما وجدوا وقال الله تعالى ({ويسقون فيها كأساً كان مزاجها زنجبيلا ، عيناً فيها تسمى سلسبيلا).

2.أمّا عين تسنيم فهي عين ماء تجري تحت العرش لقوله تعالى (ومزاجه من تسنيم * عينا يشرب بها المقربون ) اذاً هذه عيناً في الجنة للمقربون لله سبحانه وتعالى . ويدل التسنيم على العلي في الأعلى .

3.الكافور وهو شراب للأبرار في الجنة حيث قال الله عتالى في محكم كتابه (إن الأبرار يشربون من كأس كان مزاجها كافورا)ويقال انها عين ماء في الجنة اسمها كافورا وان رائحتها جميلةٌ جداً وطيبةٌ فوق الوصف وهي عين مخصوص للأبرار من عباد الله عز وجل وكافور الدنيا له فوائد كثيرةٌ جدا .

4.شراب الزنجبيل وهو أيضاً شراب أهل الجنة لقوله تعالى ( وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلًا) اذاً قد جعل الله الزنجبيل من نعائم أهل الجنة لما له من فوائد عظيمةً في الدنيا وله دوراً كبيراً في الرعاية الصحية وقد سمي قديماً بالدواء العظيم . هذا كله في الدنيا فكيف سيكون زنجبيل اهل الجنة واعد للمتقين .

5.شراب الخمر في الجنة هو غير خمر اهل الدنيا فهو منزه عن خمر هذه الدنيا وفسقها . والله سبحانه وتعالى وعد عباده الصالحين بأنهار من الخمر في الجنة حيث قال الله تعالى ( وأنهار من خمر لذة للشاربين) فخمر الجنة لا يذهب العقل بل طعمه لذيذ فيه لذة للروح .

6.شراب العسل هو شراب طيب حلو المذاق بل نهر من انهار الجنة من العسل المصفى لاشمع فيه حيث قال الله تعالى (فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آَسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى ).

7.شراب اللبن وهو أيضاً شراب اهل الجنة وهو لبن لا يتغير طعمه شديد البياض ونهر جارٍ لا ينضب ابداً حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (“إن في الجنة بحر الماء وبحر العسل وبحراللبن وبحر الخمر ثم تشقق الأنهار بعد”).

كلمات دليلية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!