صابون الغار , استخدامات صابون الغار

بنت مصر
وصفات بشرة وشعر
بنت مصر5 يناير 2021آخر تحديث : منذ 7 أشهر
صابون الغار , استخدامات صابون الغار

صابون الغار هو احد انواع الصابون المعروف بفوائده الكثير المتعددة للجسم والبشرة وخاصة البشرة الدهنية فله دور كبير فى العناية بالبشرة حيث انه يتكون من زيوت هامه ومفيدة للبشرة وهم زيت الزيتون وزيت الغار ويشتهر هذا النوع من الصابون بتواجده فى مدينة حلب بسوريا ويعتبر صابون الغار من اكثر انواع الصابون المفيدة للبشرة ومن خلال هذا المقال سنتعرف اكثر على اهم فوائد واستخدامات صابةن الغار خاصة للبشرة الدهنية .

صابون الغار للبشرة الدهنية

فوائد صابون الغار للبشرة الدهنية ، صابون الغار هو نوع صابون تشتهر به مدينة حلب بسوريا، ويحتوي على نوعين من الزيوت الطبيعية وهما زيت نبتة الغار وزيت الزيتون بالإضافة  إلى مكونين آخرين وهما الماء وهيدروكسيد الصوديوم “المكون الرئيسي للصابون”، ويعد صابون الغار أحد أفضل أنواع الصابون التي يمكنك استخدامها وذلك لفوائده المتنوعة.

ما هي فوائد صابون الغار للبشرة الدهنية ؟

زيت الزيتون:

يعمل زيت الزيتون المتوفر في تركيبة صابون الغار على إعادة التوازن لبشرتك كما أن له أثر مضاد للالتهابات فيقلل من الحكة والاحمرار التي قد يسببها لك استخدام مستحضرات التجميل أو منظفات البشرة التي تحتوي على مكونات صناعية، كما أنه لا يسبب حساسية حتى لأشد أنواع البشرة حساسية.

زيت الغار:

أهم ما يميز صابون الغار هو تواجد زيت الغار الذي يعمل كعلاج للعديد مشاكل البشرة الدهنية كحب الشباب والإكزيما وله أيضًا مفعول قاتل للبكتيريا والفيروسات حيث يقيك من الإصابة بفيروس الهربس وكذا الأمراض الجلدية البكتيرية والفطرية المتنوعة وكذا يفيد في علاج فروة الرأس الدهنية والأمراض القشرية التي تكون دائما البشرة الدهنية عرضة لها.

وإذا لم يكن لديك أي من تلك المشاكل في بشرتك فإن صابون الغار يفيدك أيضًا حيث يمكن استخدامه كغسول يومي للبشرة بدلاً من أنواع الغسول التي تحتوي على مركبات كيميائية والتي قد تحدث تهيج لبشرتك كما أن له أثر فعال جدًا كصابون مطهر وقاتل للجراثيم والبكتيريا وأكثر أمانًا من المنتجات الأخرى التي قد يحدث استخدامها لفترات طويلة تطور البكتيريا لتصبح مقاومة لمكوناتها.

يمكنك أيضًا استخدام صابون الغار لغسل فروة الرأس الدهنية والتخلص من مشاكلها كالقشرة والحكة ولكن قد لا تكون مناسبة لغسيل فروة الرأس حال كان شعرك من النوع الجاف. كما أن البعض يستخدم صابون الغار للحلاقة وهناك أيضًا من يستخدمها في غسل الملابس.

وبحسب المؤرخين يعود تاريخ استخدام صابون الغار لقرون من الزمن حيث يقال إن كلاً من الملكة نفرتيتي وكذا زنوبيا ملكة سوريا كانا يستخدمانها ويذهب بعض المؤرخين لقول إنها وصلت للعالم العربي مع بدء الحملات الصليبية على الشام، وبدأ أغلب مصنعي صابون الغار الآن بالتنويع في مكوناتها حيث يقومون بإضافة بعض أنواع الزيوت والأعشاب الطبية التي تجعلها أيضًا مفيدة للبشرة وكذا بعض الزيوت العطرية، وتعتمد جودة صابون الغار على تركيز زيت الغار بها  فكلما كان لونها بني أو مائل للون الذهبي يدل ذلك على ارتفاع نسبة زيت الغار بها.

وهكذا قد استعرضنا معكم اهم فوائد واستخدامات صابون الغار الهامة والمذهلة للبشرة الدهنية وكيفية العناية بها .

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!