طرق شد الجسم , تمارين رياضيه لشد الجسم

Nora Non
صحة وجمال
Nora Non9 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
طرق شد الجسم , تمارين رياضيه لشد الجسم

طرق شد الجسم , تمارين رياضيه لشد الجسم

طرق شد الجسم , تمارين رياضيه لشد الجسم

أفضل طريقة لشدّ الجسم
يحلم الملايين من الرجال والنساء بالحصول على جسم مشدود وقوام متناسق، ويعاني هؤلاء من العديد من الظروف والعوامل التي أدّت في الأصل إلى ترهّل أجسامهم وتراكم الدهون في بعض المناطق أهمها مناطق أسفل البطن والأرداف، هذا بالإضافة إلى افتقاد العزيمة عند الغالبية العظمى منهم بسبب الكسل والتشتت بين الكثير من المشاكل الحياتية التي تبدأ من المنزل والقلق من المستقبل مروراً بالاهتمام بالعمل والعلاقات الاجتماعية والعائلية، وأضيف إلى هذا في السنوات الأخيرة الاهتمام بالشأن السياسي المحلي أو الدولي الذي يؤثر بشكل مباشر على الحالة النفسية للإنسان، ومن ثم يؤدي الشعور بالإحباط أو الخوف والقلق إلى تدهور حالة الجسم.

ووسط كل تلك الأمور لا يجد الإنسان الوقت اللازم للاهتمام بجسمه والحصول على القوام المناسب، لذا فإنّ الجميع يسعى إلى معرفة الطرق الأسهل والأسرع تأثيراً دون الاضطرار إلى اللجوء إلى صالات التمارين الرياضية أو اتباع حميات غذائية قاسية في ظل تسارع الأمور الحياتية واضطرار غالبية الأسر إلى الحصول على الغذاء السريع. لذا سوف نعرض لأهم الطرق التي يمكنها المساعدة في التخلص من الترهلات وشد الجسم في وقت قصير.

التمارين الرياضيّة
لا شكّ أنّ ممارسة الرياضة هي الأهم في شد الجسم وتعديل القوام، ومهما كانت الرياضة التي يمارسها الشخص فإن لها دوراً مهمّاً في حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم وتحسين عمل الدورة الدموية وتكبير حجم العضلات. إنّ النشاط البدني المتوازن يعطي الجسم القدرة على أداء المهام التي تتطلب مجهوداً عالياً أو مرونة، بالإضافة إلى الشكل المشدود الذي يميّز الرياضيون عن غيرهم والذي يمنحهم جاذبية خاصة. ومن أهم تلك التمارين تمارين الصدر والساعدين، حيث أنها تعمل على شد المنطقة العلوية وتحسين قوام الكتفين وأعلى الظهر، كذلك تمارين المعدة مهمة للغاية في الحصول على جسم ممشوق ومشدود، ويضاف إليهما تمارين الهرولة وتمارين الأيروبكس، وبالنسبة للسيدات والرجال الذين يمكن أن يجدوا ساعة يومياً من وقت فراغهم لممارسة رياضة اليوجا التي تحدث نتائج مذهلة في اعادة تعديل القوم والحصول على جسم مشدود.

بالإضافة إلى التمارين الرياضية هناك الأنظمة الغذائية والوصفات من أجل التخلص من الترهلات خاصة منطقة البطن، وأهم تلك النصائح المتعلقة بالأنظمة الغذائية هي التخلص من تناول الدهون بشكل نهائي والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة من أجل امداد الجسم بالمعادن والفيتامينات اللازمة لتحسين عمل العضلات والبشرة وتنشيط الدورة الدموية لحرق الدهون، ومن أهم المشروبات التي توصف في هذا المضمار هو مشروب القرفة بالتفاح الذي يشرب صباحاً قبل الإفطار.

كلمات دليلية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!