طرق فض غشاء البكارة

Staff
الحياة الزوجية
Staff29 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
طرق فض غشاء البكارة

طرق فض غشاء البكارة غشاء البكارة عبارة عن حلقة مرنة ورقيقة من النسيج الضام تتواجد في فتحة المهبل، تحتوي في مركزها بالتحديد على فتحة تسمح بخروج دم الحيض من خلالها الى خارج الجسم، بالتالي لا يغلق هذا الغشاء منطقة المهبل كليا.

طرق فض غشاء البكارة

قد يتساءل الكثير منكم عن كيفية كسر غشاء البكارة ، فهل العلاقة الجنسية هي الطريقة الوحيدة لكسرها؟ بالطبع لا ، وهذا ما سنبينه لاحقًا ، لكن الجماع من الأمور الشائعة والأساسية في كسر غشاء البكارة.

1- فض غشاء البكارة بالتواصل الجنسي

خلال التواصل الجنسي الأول الكامل يتم فض غشاء البكارة بسبب عملية الإيلاج ودخول القضيب إلى منطقة المهبل، هذا الأمر قد يسبب بعضاً من الأعراض المتمثلة في:

  • الألم وشعور غير مريح في منطقة المهبل.
  • نزول الدم نتيجة فض غشاء البكارة في بعض الأحيان، أو قد ينزل مادة فاتحة اللون بدلاً من الدم من منطقة الشرج وهي على الأغلب غير ملاحظة.

بالطبع تختلف الأعراض ما بين النساء وفقاً لنوع غشاء البكارة الذي تملكه، فغشاء البكارة أمراً مميزاً لكل فتاة، وهو مختلف عن الأخرى، فنوعه وسمكه قادران على تغيير الأعراض المرافقة لفضه.

2- طرق أخرى لفض غشاء البكارة

هناك بعض الأسباب التي من شانها أن تؤدي إلى جانب التواصل الجنسي، وهي:

  • ممارسة بعض أنواع الرياضة شديدة الجهد مثل امتطاء الخيل او ركوب الدراجة الهوائية والحوادث المرتبطة بها.
  • السقوط على أدوات حادة تمزق غشاء البكارة وتسبب ضررا في منطقة المهبل.
  • إجراء بعض العمليات الجراحية في المنطقة.

إذا كما ذكرنا سابقاً فأن غشاء البكارة رقيق، بالتالي ليس من الصعوبة أن يتم فضه من خلال الطرق السابقة، وبالإمكان التوجه إلى الطبيب النسائي للتأكد من الموضوع بالطبع ومعرفة نوع الغشاء الذي تملكينه.

رتق غشاء البكارة

تميل بعض النساء إلى البحث عن طريقة تساعدهم في رتق غشاء البكارة أو استعادته لعدة أسباب مختلفة في كثير من الأحيان، هذه العملية عبارة عن عملية تجميلية وترميمية للغشاء.

يتم خلال عملية رتق غشاء البكارة عادة تجميع الأجزاء المتبقية من الغشاء وخياطتها معاً مجدداً باستخدام خيوط قابلة للتحلل عند التئام الجرح. خلال العملية تتمكن المرأة من إستعادة غشاء البكارة بشكله الطبيعي، وتستغرق العملية حوالي 45 دقيقة تقريباً.

تجدر الإشارة إلى أن القيام بهذه العملية يجب أن يتبعه ستة أسابيع قبل أي تواصل جنسي، وهي الفترة اللازمة للشفاء التام من العملية وإعادة رتق الغشاء بالكامل.

كلمات دليلية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!