طريقة عمل مكياج كلاسيكيّ , مكياج للسهرات

Nora Non
صحة وجمال
Nora Non10 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
طريقة عمل مكياج كلاسيكيّ , مكياج للسهرات

طريقة عمل مكياج كلاسيكيّ , مكياج للسهرات

طريقة عمل مكياج كلاسيكيّ , مكياج للسهرات

لإطلالة جذّابة وأنيقة تليق بسهراتكِ الدافئة والرسميّة لهذا الموسم، اخترنا لكِ ماكياج العيون السموكي والبشرة المخمليّة بوميض برونزيّ خافت مع الشفاه الورديّة الزهريّة التي تؤمّن لكِ سحراً وجاذبيّة ملفتة طيلة السهرة كإطلالة النجمة يارا بأنامل خبير الماكياج اللبنانيّ فادي قطايا.

احصلي على بشرة مخمليّة كبشرة يارا

سرّ البشرة المتوهّجة هي التي لا تفتقر إلى الترطيب والتي تكون كامل خطوات أساسها صحيحة، تبدأ بالمرطّب الغنيّ والبرايمر الجيّد الذي يؤمّن القاعدة الأساسية للفاونديشن. اختاري كريم مرطب بوقاية ضدّ أشعة الشمس حتى لو لم تكن هذه الأخيرة ظاهرة، إلّا أنّ أشعّتها تصل إلى بشرتكِ في النهار وتخترقها فتلحق بها الأذى وتقلّل من جمالها. ولابأس بكريم خالٍ من عامل الوقاية ضدّ الشمس في المساء.

حاولي كخبراء الماكياج الاستعانة دائماً بفرش الماكياج المتخصّصة خاصّة منها فرشاة الكونسيلر وفرشاة الأساس. بعد ذلك انتقلي إلى أحمر الخدود، البرونز والهايلايتر التي تعمل معاً على تحديد معالم الوجه، تعزّز تفاصيله وتخفي عيوبه بإتقان ومهارة. ثمّ أعيدي تعزيز تورّد خدّيكِ بقليل من بودرة الخدود المتوهّجة لنضارة طبيعيّة وأخيراً ثبّتي كامل هذه الخطوات بقليل من البوردة المضغوطة على كامل الوجه بواسطة إسفنجة وبطريقة التربيت لا بطريقة سحب الإسفنجة على البشرة.

احصلي على عيون دخانيّة آسرة

بعد توحيد منطقة محيط العينين والجفنين بمستحضر الكونسيلر وكذلك تحديد شكل الحاجبين بالقلم المناسب وتمشيطهما إلى الأعلى بفرشاة الماسكارا الشفّافة التي تحتوي على جل يثبّت الشكل الأخير للحاجبين ، ابدئي بتوزيع الظلال على العينين. وزّعي الظلال الفاتحة على كامل الجفنين العلويّ والسفليّ وتحت عظمتيّ الحاجبين ثمّ وزّعي القليل من اللّون الأبيض المائل إلى الفضيّ على الزاوية الداخليّة لكلّ عين، اسحبي الألوان البنيّ، الذهبيّ والبرونزيّ إلى الزاوية الخارجيّة للعين بالتدرّج، مع المزج الجيّد لمنح العينين المظهر الممشوق والمتألّق وخلق موجة معدنيّة خافتة على كامل الجفنين من الأعلى.

انتقلي بعد الظلال إلى أقلام التحديد الخاصّة بالعيون، استخدمي الآيلاينر الأسود لتحديد خطّ الرموش من الأعلى مع منحه بعض السماكة باتّجاهكِ نحو الزاوية الخارجيّة لكلّ عين، ثمّ مرّري القلم البنيّ الغامق داخل العين من الأسفل وعلى خطّ الرموش السفلى ومرري فوقه فرشاة الآيلاينر الناعمة لتمويهه قليلاً نحو الخارج فلا يبدو خطّاً حادّاً على العين.

امنحي هذه الخطوط بضع ثوانٍ لتستقرّ جيّداً على خطّ الرموش، ثمّ استخدمي الماسكارا السوداء لتكثيف الرموش ومنحها الطول والغزارة التي تكمل سحر وجاذبيّة العيون الدخانيّة الآسرة. استعيني ببعض الوصلات المنفردة من الرموش المزيّفة إذا رأيتِ أنّكِ بحاجة لمزيد من الرموش.

شفاه ورديّة متحدّثة

احصلي على شفاه ناعمة وجذّابة من خلال اعتمادكِ خطوات ماكياج الشفاه الصحيحة. قبل توزيع أحمر الشفاه، ابدئي بالمرطّب، فالكونسيلر، ثمّ القليل من البودرة المضغوطة لأساس يضمن ثبوت أحمر شفتيكِ لساعات طويلة دون الحاجة إلى تفقّده أو سيلانه. واصلي بعدها تحديد شفتيكِ بلون لحميّ خافت مستخدمة قلماَ مناسباَ، ثمّ طبّقي اللّون بواسطة فرشاة خاصّة بأحمر الشفاه وادهني برفق كامل مساحة شفتيكِ.

ربّتي عليها بمنديل ورقيّ ناعم، ثمّ أعيدي توزيع اللّون مرّة ثانية ليستقرّ تماماً على كامل مسامّ الشفاه فيثبت معكِ لساعات. اختاري تركيبة احمر الشفاه ذي اللّمعة الخافتة، وإذا كان بصيغة مطفأة استعيني بلمسات طفيفة من الغلوس الشفّاف في منتصف الشفاه لمنحهما مزيداً من الحجم وجعلهما يبرزان بتألّق وينسجمان مع بقيّة ألوان وماكياج البشرة والعينين بكلّ جاذبيّة.

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!