علاج الشعر المجعد , وصفات طبيعية لفرد الشعر

Nora Non
وصفات بشرة وشعر
Nora Non12 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
علاج الشعر المجعد , وصفات طبيعية لفرد الشعر

علاج الشعر المجعد , وصفات طبيعية لفرد الشعر

علاج الشعر المجعد , وصفات طبيعية لفرد الشعر

الشعر المجعد يمكن تصنيفه ضمن أكبر مشكلات العديد من النساء. فالشعر التالف عادةً ما يؤثر على بصيلات الشعر، الطبقة الخارجية، مما يؤدي لتقصف النهايات وتجعد الشعر. إن كنت تعانين من تلف الشعر الشديد، فبالطبع سيصبح ملمس شعرك غير صحي أبدًا. هناك العديد من العوامل وراء تجعد الشعر كنقص الترطيب، التعرض المفرط للحرارة أو العلاجات الكيميائية، أو جفاف الشعر الشديد.

تعرفي إلى بعض الطرق التي تساعدك على معالجة الشعر المجعد.

1- زيت جوز الهند وفيتامين E

اخلطي نصف كوب من زيت جوز الهند مع محتويات كبسولة من زيت فيتامين  E، ويستخدم الخليط لتدليك الشعر جيدًا، ثم يترك لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، يشطف جيدًا باستخدام الشامبو. فيساعد ذلك على تغذية وتنعيم الشعر المجعد.

2- الزبادي والعسل

اخلطي نصف كوب من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. يستخدم الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل بالشامبو.

3- المايونيز

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من المايونيز مع القليل من زيت اللوز الحلو. يستخدم الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل جيدًا بالشامبو.

4- الموز

الموز من أفضل العناصر الطبيعية لترطيب وتغذية الشعر، للتخلص من الجفاف والتجعد. اهرسي ثمرة موز مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي وملعقة كبيرة من العسل حتى يتكون خليط ناعم. استخدمي الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالشامبو مع استخدام البلسم وودعي الشعر الجاف والمجعد بعدها.

5- الخل

استخدمي خليط الخل المخفف مع الماء بمقدار متساوي لشطف الشعر المجعد. فيساعد ذلك على التخلص من التجعد وتسهيل التحكم به.

6- عصير الليمون

عصير الليمون المخفف بالماء يعمل على علاج فروة الرأس الجافة. استخدمي عصير الليمون المخفف بالماء لتدليك فروة رأسك قبل الاستحمام، اتركيه على فروة رأسك لمدة 15 دقيقة مع تغطية الشعر بقبعة الاستحمام ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء البارد.

نصائح فعّالة لمعالجة الشعر المجعد.

1- قصل الشعر بانتظام

احرصي على قص أطراف الشعر بانتظام كل 6-8 أسابيع. فيساعد ذلك على التخلص من النهايات المتقصفة وتلف الشعر.

2- التعامل بحذر مع أدوات التصفيف الحرارية

لا ينصح بالإفراط في استخدام أدوات التصفيف الحرارية على الشعر. فكثرة تعريض الشعر للحرارة بشكل مستمر، يؤدي لجفاف الشعر وتجعده.

3- عدم الإفراط في استخدام الشامبو

يرغب الجميع في التمتع بشعر نظيف، لكن استخدام الشامبو بشكل يومي قد يؤدي لجفاف الشعر وتجريده من الرطوبة الطبيعية، مما يتسبب في تجعد الشعر وتلفه. لذلك، ينصح باستخدام الشامبو كل 2-3 أيام. وينصح باستخدام شامبو لطيف مع مكونات طبيعية لحماية الشعر. كما ينصح كذلك باختيار أنواع الشامبو الغنية بالزيوت الطبيعية والعناصر المرطبة كالعسل، فيتامين E وبروتين القمح. فتساعد تلك العناصر على الحفاظ على ترطيب الشعر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!