علاج تقصف الشعر , وصفات طبيعية لعلاج الشعر المتقصف

Nora Non
وصفات بشرة وشعر
Nora Non12 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
علاج تقصف الشعر , وصفات طبيعية لعلاج الشعر المتقصف

علاج تقصف الشعر , وصفات طبيعية لعلاج الشعر المتقصف

علاج تقصف الشعر , وصفات طبيعية لعلاج الشعر المتقصف

شعرك عنوان جمالك وهو شيء تعتزين به، وتفخر به كل فتاة وتحرص دائمة على أن تكون به المتألقة الجميلة، إلا أن تقصف الشعر من المشاكل الشائعة التي تحول بينك وبين ما ترغبين في أن يظهر عليه شعرك.
فلكي تحافظي على شعرك، وتحميه من التقصف إن كان طويلاً، قومي بقص أطراف كل شهرين ولا تجعليه عرضة للهواء بعد غسله، كما أن عمل حمام زيت له مرة واحدة كل أسبوع وإن كان متعبا إلى جاني استخدام خلطات الشعر الطبية، تعمل على تقوية شعرك وحمايته من السقوط أو التقصف.
هذا على وجه عام، أما الاسباب تقصف الشعر، فتكمن في الغسل الدائم للشعر مما يفقده الاملاح والمواد الدهنية الازمة لتغذية الشعر ومرونته، إضافة إلى استخدام شامبو غير مناسب لنوعية الشعر او استخدام صابون قوي يفقد الشعر المواد الدهنية الي تلزم وقايته وقوة تحمله .
كما أن عدم غسل الشعر جيدا بالماء من الشامبو أو الصابون بعد استخدامهم، وعدم غسل الشعر لفترة طويلة مما يسبب تراكم الاوساخ به، واستخدام مشط حاد يعمل على توليد كهرباء في الشعر من الاحتكاك تعمل على تقصف الشعر بشكل كبير.
ليس هذا فقط فتمشيط الشعر وهو مبلل بالماء، وتنشيف الشعر بقوة بالمنشفة، وتجفيف الشعر باستخدام تيارات الهواء الساخن تعمل على جفاف الشعر وستقصفه وسقوطه، أضيفي إلى ذلك استخدام المستحضرات التي تعمل على فرد الشعر او تجعيده تعمل على اتلاف الشعر.
وحتى تأخذي زمام الحذر فالانتقال من بيئة الى اخرى تعمل على جفاف الشعر خاصة ان كان من جو عادي الى جو حار، مضاف إلى ذلك سوء التغذية، واستخدام الاصباغ، فذلك يؤذي الشعر كثيرا لما تحتويه من مواد كيميائية قاتلة للشعر.
أما العلاج، فيبدأ من معرفة سبب التقصف والابتعاد عن مسبباته، ومن ثم العمل على ايجاد طرق تحافظ عليه.
فمثلاً ينصح المتخصصون في هذا المجال بقص الشعر كل ثمانية أسابيع، واستخدام الامشاط الصحية كالمصنوعة من العاج مثلاً، إلى جانب عمل حمام زيت متكرر للشعر ليعيد له الحيوية، واستخدام البلسم دائما في غسل الشعر.
ويحذر المتخصصون من استخدام “السيشوار”، وان اضطر الأمر فاستخدامه على درجات حرارة متوسطة لا عالية حتى لا يجفف الشعر.
من المهم أيضاً المحافظة الدائمة على نظافة الشعر من الاوساخ والاتربة، مع تغذية الشعر جيداً لحاجته لتغذية دائمة، واستخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر ويفضل استخدام شامبو الأطفال، مع تجنب عمل الصبغات في أوقات متقاربة، و غسل الشعر بالمياه المالحة التي تدمر الشعر.
في نهاية المطاف إن لم تنجح كل تلك الوسائل السابقة الذكر، عليكِ التأكد من درجة ملوحة المياه ونسبة النحاس فيها، فإن هنالك دراسة أمريكية جديدة أكدت أن زيادة نسبة النحاس الموجود في المياه يمكن أن يترك الشعر باهتا ومتقصفاً.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

error: Content is protected !!