علاج سريع للهالات السوداء

بنت مصر
وصفات بشرة وشعر
بنت مصر4 يناير 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
علاج سريع للهالات السوداء

الهالات السوداء احدى المشكلات الشائعه والمنتشرة والتى تسبب ازعاجا كبيرا لكثير من الفتيات والنساء حيث تجعلهن يظهرن بصورة غير لائقة وتقلل من جمالهن لذلك يبحثن دائما عن طرق مختلفة للقضاء عليها وتظهر تلك الهالات السوداء نتيجة عدة اسباب مختلفة اما وراثية او مرضيه او نتيجة للتعب والارهاق وقلة النوم ونستعرض معكم خلال المقال التالى احدى الوصفات الرائعة والسريعة التى تساعد فى التخلص من هذه المزعجة والمؤرقة لكثير من الاشخاص فتابعونا لتتعرفو عليها .

أسباب الهالات السوداء تحت العين
الإصابة بمرض الأنيميا أو فقر الدم وخاصّة نقص الحديد، يعد من أبرز الأسباب المباشرة لظهور الهالات إضافة إلى عوارض أخرى كالتعب العام وشحوب البشرة والدوار والنحافة.
التعرّض المباشر لأشعّة الشمس الحارة ولساعاتٍ طويلة بشكلٍ متكرر، وخاصّة إذا لم يتمّ ارتداء النظارات الشمسيّة ووضع الكريم الواقي للحماية من أشعة الشمس.
النظر المتكرّر للشاشات القريبة كالآي باد والهواتف الذكية واللابتوب، فهي ترهق العين وتسبّب ظهور الهالات السوداء بسرعة.
إدمان شرب الكحول أو التدخين الغنيّ بالنيكوتين السبب الرئيسي لشيخوخة البشرة وظهور الهالات؛ لأنّه يضعف إيصال الأوكسجين إلى منطقة العين.
الإصابة باحتقان الأنف أو التهاب الجيوب الأنفيّة الذي يسبّب تمدّد واتساع الأوعية الدموية أسفل العين واحتقانها بشكل كبير فيضعف وصول الدم للمكان ويؤدّي إلى ظهور الإسوداد تحت العينين.
إجهاد الجسم وعدم أخذ القسط الكافي من النوم أو الأرق المستمرّ يؤدّي إلى ظهور التعب في العين والمنطقة المحيطة بها.
التقدم في السن، إذ يزداد ظهور المشكلة تلقائياً مع ازدياد العمر لدى كلا الجنسين، حيث تقل سماكة الجلد تدريجيّاً وتصبح هذه المنطقة رقيقة جداً وتكشف ما تحتها .
العامل الوراثي، كوجود ذات المشكلة لدى أحد الوالدين، وفي هذه الحالة قد يكون علاجها صعباً إلا باستخدام الليزر.
مشاكل في القلب أو التنفس، كالتهاب القصبات أو ضعف عضلة القلب أو الربو الشعبي وما شابه.

نصائح للتخلص من الهالات السوداء
عدم التعرّض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة إلا للضرورة مع أهمية وضع واقي الشمس وارتداء النظارات الشمسية .
شرب كمية وافرة من المياه، بمعدل عشرة أكواب يومياً وذلك لأهميتها في تنشيط الدورة الدموية وإيصال الدم المحمل بالأوكسجين للمنطقة ولطرد السموم في البدن .
تجنّب التدخين وشرب الكحول، والمشروبات الغازية، وشرب الكافيين كالقهوة والشاي بكثرة والمقليات، واستبدالها بحصص من الفواكه والخضار والعصائر الطبيعيّة.
استخدام كريمات مرطبة للمنطقة مصنوعة من مواد مضادة للأكسدة وفيتامين ج.
عمل كمادات وماسكات لتفتيح الهالات السوداء أسفل العين وترطيب وشدّ الجلد بالمنطقة، مثل: شرائح الخيار، أو شرائح من البطاطا، أو أكياس الشاي الباردة، بحيث توضع على العين لمدّة 20-30 دقيقة، ثمّ يغسل الوجه بالماء البارد.
غسل العينين بالماء البارد باستمرار وبشكل يومي.
غمس قطعة من القطن بماء ورد أو حليب طازج مبرّد ثمّ تدليك العين بها لدقائق معدودة، ثمّ غسل العيون بالماء البارد.

اتمنى ان تستفيدو بكل ما قدمناه لكم خلال المقال ومعرفة اهم اسباب ظهور الهالات السوداء لتجنبها والابتعاد عنها ومن يعانى منها يتبع طرق العلاج للحصول على وجه مشرق ورائع خالى من اى مشكلات .

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!