فوائد الثوم لتكثيف الشعر , طرق طبيعية لتكثيف الشعر

Nora Non
وصفات بشرة وشعر
Nora Non12 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
فوائد الثوم لتكثيف الشعر , طرق طبيعية لتكثيف الشعر

فوائد الثوم لتكثيف الشعر , طرق طبيعية لتكثيف الشعر

فوائد الثوم لتكثيف الشعر , طرق طبيعية لتكثيف الشعر

يمر الوقت سريعاً على العديد من الأشخاص دون ملاحظة التغييرات الطفيفة التي تلحق بهيئتهم ، و يؤدي عدم الإهتمام غير المقصود إلى ظهور المشاكل التي تبدأ في الحدوث دون الشعور بها ، كالتغييرات التي تلحق بالجسم في الوزن و البشرة والشعر ، و تحدث المفاجأة عند معرفة تلك التغييرات عندما يبدأ الآخرون في ملاحظتها أو تكون ظاهرة بشكل كبير لا يمكن للعين تجاوزه .
و من المشكلات التي تحدث للعديد من الشباب من الجنسين حدوث أضرار و تلف بالشعر يؤدي إلى تقليل كثافته بشكل ملحوظ ، و يمكن تدارك تلك المشكلة مبكراً و استعادة كثافة الشعر في فترة وجيزة عن طريق الإهتمام به و باستخدام وصفات و طرق طبيعية دون الحاجة لتدخل طبي ، و إذا لم تؤت الجهود الطبيعية ثمارها يجب استشارة طبيب لعمل تحاليل تبين فيها العناصر الغذائية التي تنقص الجسم و التي أدت إلى تساقط الشعر .
و هناك العديد من الوسائل التي يمكن استخدامها طبيعياً نتحدث هنا عن أحدها و هو الثوم .
للثوم فوائد عديدة و ينصح باستخدامه في الطعام و تناوله يومياً لصحة الجسم بشكل عام حيث أن تناول فص ثوم على الريق يومياً يساعد على تحسين نشاط المعدة و مفيد للجسم و الدورة الدموية ، كما يساعد على منع الإلتهابات الجلدية و علاج البشرة و الشعر المتضررين .
أمّا عن طريقة إستخدام الثوم للشعر لإعادة إنبات الشعيرات المتساقطة ، فيتم ذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بالثوم لتفتيح البصيلات و المسام التي تساقط الشعر منها و أصبحت مسدودة ، و ينصح بإستخدامه مع زيت الجرجير أو زيت الزيتون لتسريع عملية إنبات الشعر .
ليس عليك سوى أن تحضر رأس ثوم و تقوم بطحنه جيداً جداً و وضعه في برطمان و تضيف إليه الزيت الموجود ، و تقوم بتخزينه لمدة إسبوع مع إحكام غلقه ، و بعد ذلك تاخذ منه ما يكفي لدهان فروة الرأس و تترك الباقي مخزّن ، و تترك الدهان على رأسك لمدة لا تقل عن خمس ساعات ، ثم تغسل رأسك بشامبو طبيعي لا يحتوي على الصابون . و مع تكرار تلك العملية يوم و يوم لمدة خمسة أسابيع ستلاحظ الفرق في كثافة الشعر و قوته قبل و بعد الوصفة ، كما ينصح بعدم استخدام مجففات الشعر أو تعرضه لمواد كيميائية خاصة في تلك الفترة .
و بالنسبة للرائحة التي يسببها الثوم في الشعر يمكنك شطف شعرك بماء مخلوط بالنسكافيه بعد غسله .

كلمات دليلية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!