صحة وجمال

فوائد العسل الاسود للوقاية و العلاج

فوائد العسل الاسود للوقاية و العلاج

يحتوي العسل الاسود في تركيبه على العديد من الفوائد وذلك لأنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تقي الجسم من الأمراض وتمنحه المناعة الكافية، ومن ضمن فوائد العسل الأسود ما يلي:

فوائد العسل الاسود لجهاز المناعة

يحمي العسل الاسود الجسم من الأمراض المختلفة وذلك لأنه يقوي جهاز المناعة، بالإضافة لإحتوائه على المعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة له مما يعالج حالة الضعف العام في الصحة والناتج عن فقدان العناصر الهامة واللازمة لصحة الإنسان من الفيتامينات والمعادن.

فوائد العسل الاسود في حماية الإنسان من السرطان

يعتبر العسل الاسود من الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة والتي من أهم فوائدها أنها تقي الجسم من مختلف الأمراض وخاصة الأمراض السرطانية.

فوائد العسل الاسود في علاج الأنيميا

العسل الاسود غني بالحديد والذي يعد مكون هام ورئيسي في تركيب خلايا الدم، وزيادة معدل الهيموجلوبين فيه، مما يجعله واحد من أفضل الأغذية التي تعالج فقر الدم أو ما يعرف (بالإنيميا).

العسل الاسود وفوائده للجهاز الهضمي

يخلص العسل الاسود الجسم من مشاكل الجاهز الهضمي واضطراباته، بحيث يُستخدم كملين لمساعدة الجسم على التخلص من السموم والفضلات كما أنه يعالج الإمساك، وكان ومازال يستخدم مع الحليب في الحقن الشرجية التي تخلص الجسم من إضطرابات المعدة والسموم التي عجز الإنسان عن التخلص منها لمرض وخلل في وظائف الجسم الطبيعيىة.

فوائد العسل الاسود في علاج السمنة

كما ذكرنا سابقًا فالعسل الاسود يحتوي على مضادات الأكسدة والتي من ضمنها مادة البوليفينول، وهي من المواد التي تعمل على تقليل معدل امتصاص السعرات الحرارية بالجسم، مما يعمل على إنقاص الوزن والتخلص من السمنة والتي هي من الأمراض المزعجة والمنتشرة بكثافة في وقتنا الحالي وتحتاج للكثير من الجراحات والمجهود للتخلص منها وذلك لأثرها السلبي على كافة وظائف الجسم.

العسل الأسود للعظام

وبما أن العسل الاسود واحد من الأغذية الغنية بالكالسيوم، فيكون بذلك من ضمن فوائده الهامة أنه يعمل على تقوية العظام وتقوية الأسنان، بالإضافة إلى أنه يعالج التهاب المفاصل والروماتيزم وذلك لخصائصه المضادة لمثل هذه الالتهابات.

فوائد العسل الاسود للشعر

يقوي العسل الاسود خصلات الشعر ويمنحه الكثافة واللمعان والإطلالة التي تناسب أناقتك، بالإضافة لأنه يحمي من الصلع والشيب المبكر ويعالج أيضًا مشاكل تساقط الشعر.

العسل الاسود لحماية القلب من الأمراض

العسل الاسود غني بالبوتاسيوم مما يعمل على تقوية عضلات القلب، ويقي من مشاكل الأوعية الدموية والأزمات القلبية، ومن هنا ننصح بالحرص على تناوله باستمرار وبكميات معقولة.

وللمزيد حول أسباب ضعف عضلة القلب وعلاجها

العسل الاسود والجهاز العصبي

نظرًا لاحتواء العسل الاسود على فيتامين ب6 وحمض البانتوثنيك فهو بذلك يعتبر من أهم الأغذية التي تعالج الصداع والإرهاق ويقلل من الشعور بالتعب، بالإضافة لعنصر الماغنسيوم الذي ينشط الجهاز العصبي ويعمل على استرخاء الأعصاب، وذلك لأن التشنجات العصبية وأمراض ارتفاع ضغط الدم ينتج معظمها عن نقص الماغنسيوم بالجسم.

العسل الاسود وفوائده للصحة الجنسية

العسل الاسود يحسن من الصحة الجنسية كما أنه يحفز إفراز الهرمونات الجنسية وذلك لاحتوائه على المنجنيز.

فوائد العسل الاسود لك سيدتي

يحتوي العسل الاسود على الحديد بنسب عالية لذلك فهومن الأغذية المفيدة للمرأة أثناء فترة الطمث وفقدان الدم بكميات كبيرة من الجسم، مما يقلل من تشنجات الرحم ويمد الجسم بالحديد الكافي فيعوضها عما تفقده، مما يمنح الجسد الحيوية والنشاط.

من فوائد العسل الاسود ايضًا

  • علاج الطفح الجلدي والأمراض الجلدية الأخرى.
  • يدخل كمركب هام في تحضيرالعديد من الأدوية.
  • يعالج حب الشباب وذلك لاحتوائه على حمض اللاكتيك.
  • خفض ضغط الدم.
  • مصدر هام للطاقة في فصل الشتاء على وجه الخصوص.

يدخل في صناعة العديد من أنواع الحلويات الشرقية.
ولكن كما أن لكل شئ فوائده فله أيضًا أضرار لابد من معرفتها حتى نكون على دراية بها، وأضرار العسل الاسود إذا ما استخدم بكمية كبيرة هي:

  • تسوس الأسنان.
  • زيادة الوزن.
  • آلام في البطن.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

الوسوم

رأيك يهمنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock