كتاب أذن جائعة شادن شاهين

Staff
روايات كاملة
Staff2 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
كتاب أذن جائعة شادن شاهين

كتاب أذن جائعة شادن شاهين

نبذة عن كتاب أذن جائعة

تقدّم الدكتورة شادن شاهين في مجموعتها “أذن جائعة” نفسها إلى القارئ بأسلوبٍ شائق يحسدُها عليه كثيرون ممن سبقوها على دروب الأدب.
وإذْ يجد القارئ نفسه أمام أسلوب سردي ممتع دون سفسطة أو تعقيد ، فإنه لا يلبث أن يشعر ببعدِ المرامي التي يقودُه إليها النص.
نحنُ بحضرة أديبةٍ تغوص عميقًا في أغوار النفس البشرية ، ثمّ تعود إلى سطح السطور وهي تحملُ في فكرها وأسلوبِها كلَّ أدوات القصة القصيرة الناجحة ، وإذْ بالقارئ ينتقل من قصة إلى أخرى بحماسة ، وهذا ما يشهدُ للكاتبة بالبراعة.
تناولت الكاتبة في مجموعتها محاور اجتماعية وفلسفية متعددة ، لعل أبرزها ، علاقة الطفل بوالديه ، والرجل بالمرأة ، والظلم الاجتماعي ، وفلسفة الوجودية ، والعمر المرتحل ، وقضية وجود الشر، بما يسلط الضوء ببراعة على خبايا النفس الإنسانية.
مجموعةٌ لا أغالي إنْ وصفتها بالاستثنائية ، ستجد ما تستحق من إقبال القارئ عليها. ولئن كانتْ روحُ الطبيبة تشفّ وراء الكلمات ، فإن هذا تحديدًا ما منح المجموعةَ كلّ هذا البريق

اقتباسات من كتاب أذن جائعة

ليس من غايات هذه الرواية ، الإساءة إلى الإله ” يهوه ” أو أي إله آخرمهما كان . إن من غاياتها ،الدفاع عن الإله يهوه ، وعن مفهوم الألوهة بشكل عام – التي يفترض أنها لا تحمل ، إلا أسمى آيات المحبة والخير والعدل والجمال ، وتنزه نفسها عن كل نزعات الشر والانتقام والعذاب والعنصرية والعدوانية مهما كانت ، وتسعى إلى إقامة حضارة إنسانية ، يتمتع فيها الإنسان بأكبر قدر من السعادة والمحبّة – أمام نصوص نسبت إلى آلهة ، أنتجتها عقول بشرية تنتمي إلى ثقافة بدائية ، لم تكن قادرة على فهم الألوهة ، والغايات التي ينشدها الخالق من الوجود والخلق .

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!