كتاب استراتيجيات لتنشيط التعلّم الصفي تأليف: Merrill Harmin

Staff
روايات كاملة
Staff27 يونيو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
كتاب استراتيجيات لتنشيط التعلّم الصفي تأليف: Merrill Harmin

كتاب استراتيجيات لتنشيط التعلّم الصفي تأليف: Merrill Harmin

063 استراتيجيات لتنشيد التعلم الصفي 1  - مجلة ست الحسن

إن كتاب “استلهام التعلم النشط: دليل المعلمين” يتبنى النظرة البعيدة للتربية، ويرى أن طلاب اليوم هم جيل المستقبل، ويحاول أ يعدهم ليتحملوا ذلك الدور. يعرض هذا الكتاب تطبيقات مجربة تعالج حاجات الطالب كل. فهو كتاب حافل بالأفكار التي تساعد المعلم في دفع الطلاب وحثهم على تحمل مسؤولية تعلمهم. إن الطلاب ليسوا مجرد مستقبلين سلبيين للمعرفة، بل إنهم بتعلمهم يغيرون شكل حياتهم باستمرار، ويصبحون متمكنين من تنمية أفضل ما ليدهم من قدرات وخبرات. وبدون التقليل من قيمة البرنامج التعليمي، فإن هذه الاستراتيجيات تضفي على الصف روحاً جديدة. وفي الواقع، فإن الصف الذي يقدّر فيه الطلاب أنفسهم، ويحترمون بعضهم بعضاً، ويتصرفون فيه بعقلانية، يهيئ جواً مساعداً على التعلم. ومن النواحي الجديرة بالملاحظة في هذا الكتاب أنه عبارة عن مجموعة من الاستراتيجيات التي تمّ جمعها من المعلمين الذين مارسوا مهنة التعليم في مدارس متنوعة، وفي مراحل مختلفة من حياتهم المهنية.

يأتي كتاب “الصف الموجّه بالبيانات” للإنقاذ مع عملية منتظمة وشاملة تبيّن للمعلمين كيف:
• يتفحصون نتائج تقويمات الطلاب ليحددوا جانبًا مهاريًّا أو معرفيًّا كي يستهدفوه من أجل تدخل فردي أو تعديل التعليم لمجموعة كبيرة من الطلاب.
• يطورون ويطبقون، ويقوِّمون فعالية التدخل أو التعديل.
• يطورون خطة عمل لدورات تعليمية مستقبلية.

يسلط المؤلف Craig A. Mertler الضوء على كيف يستطيع المعلمون الاستفادة من تقارير الاختبارات المقننة المرهِقة دون الانزلاق في أخطاء مثل تفسير البيانات الزائد.
ستجد في هذه الصفحات أيضًا أمثلة عملية وقوالب مصممة لترشد المعلمين من جميع الصفوف والمواد الدراسية من خلال المرور بنموذج شامل لصنع القرار.

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!