كتاب القيادة الادارية pdf – تحميل كتاب القيادة الادارية نواف كنعان pdf

Staff
روايات كاملة
Staff19 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
كتاب القيادة الادارية pdf – تحميل كتاب القيادة الادارية نواف كنعان pdf

كتاب القيادة الادارية pdf، القيادة الإدارية بمفهومهما الحديث ليست وليدة فكر معين أو بيئة دون الأخرى، ولكن تطورها جاء عبر مراحل متعّددة في الفكر الإداري، كما أن جذورها تمتد إلى الوقت الذي بدأ فيه التفاعل الاجتماعي وتوزيع العمل بين الأفراد والجماعات في التنظيمات الاجتماعية.

كتاب القيادة الادارية pdf

يقدم الكتاب دراسة مستفيضة عن القيادة الإدارية وأهميتها في عملية تطوير المجتمعات بحيث تسلط الضوء على ضرورة الاهتمام بالموظفين ذوي الكفاءات القيادية الذين يصلحون لمراكز القيادية.

استعرض الكاتب لمحة تاريخية عن القيادة في الفكر الإنساني قديما وحديثا ثم بدأ بتحليل مقومات

القيادة مفهومها ومعوقاتها ثم بحث في أساليبها وأنماطها وخصائصها إن على مستوي الفرد أو المجتمع موضحا بذلك اتجاهات الحديثة وخلص إلى الحديث عن مشاكل القيادة الإدارية في الدول النامية وضرورة أيجاد الحلول لها.

وكانت نتيجة البحث ضرورة التطور في هذا المجال ليكون قادرا على مواجهة التطورات التكنولوجيا التي تشهدها الإدارة في القرن الحالي.

كتاب القيادة الادارية pdf، القيادة الإدارية بمفهومهما الحديث ليست وليدة فكر معين أو بيئة دون الأخرى، ولكن تطورها جاء عبر مراحل متعّددة في الفكر الإداري

اقتباسات من الكتاب:

القيادة الإدارية بمفهومهما الحديث ليست وليدة فكر معين أو بيئة دون الأخرى، ولكن تطورها جاء عبر مراحل متعّددة في الفكر الإداري، كما أن جذورها تمتد إلى الوقت الذي بدأ فيه التفاعل الاجتماعي وتوزيع العمل بين الأفراد والجماعات في التنظيمات الاجتماعية.

نبذة عن الكاتب:

الجنسية: الاردنية الوظيفة الحالية: أستاذ و عميد كلية الشريعة و القانون-جامعة العلوم الإسلامية -حاصل على دكتوراه في الحقوق – كلية الحقوق- جامعة القاهرة 1979 بعنوان: “القيادة الإدارية” بتقدير جيد -أستاذ مشارك بكلية الحقوق – الجامعةالأردنية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!