كتاب كيف تحصل على الأفكار جاك فوستر pdf

islam vo
روايات كاملة
islam vo4 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
كتاب كيف تحصل على الأفكار جاك فوستر pdf

كتاب كيف تحصل على الأفكار جاك فوستر pdf

 كيف تحصل على الأفكار جاك فوستر pdf  - مجلة ست الحسن

نبذة عن الكتاب:

“كان (جاك فوستر)يعمل في شركة تأمين عدد موظفيها مئة و خمسون موظفاً و كان يبلغ من العمر ثمانية عشر عاما, عندما راودته فكرة تحسين دخله الأسبوعي ببيع اليانصيب.خمسون سنتا مقابل فرصة ربح 27.5 دولااراً أمريكياً.
بلغ ربحه في الأسبوع الأول6 دولارات.و في الأسبوع الثاني جمع 35 دولاراً.عندما علم رئيسه في العمل بذلك,أمر بإعادة النقود ثم فصله.
منذ ذلك الحين و (جاك) يحاول أن يأتي بأفكار لا تتسبب بفصله من العمل, و قد نجح في ذلك معظم الأحيان.
و من حسن حظه أنه انضم إلى صناعة الإعلان قبل أربعين عاما ككاتب, و هو يأتي بأفكار منذ ذلك الحين, أفكار لعدد لا حصر له من الشركات مثل: كارنيشن,مازدا,ماتيل,استوديوهات يونيفرسال وغيرها”.

“كيف تحصل على أفكار يوضح لك كيف تهيىء عقلك لكي يصبح عرضة للفكرة وكيف تستفيد من حس الدعابة وتتصور أهدافك وتعيد التفكير في تفكيرك وتهزم خوفك من الرفض ثم بعد ذلك يعطيك أسلوبا مثبتا لتوليد الافكار حسب الطلب كما تحتوي هذه الطبعة من الكتاب على أمثلة وقصص واقتباسات جديدة وفصول جديدة تدور حول كيفية تحويل الفشل لمصلحتك وتجنيد مساعدة أصدقائك من أجل خلق بيئة ثرية تستحث الافكار

لمدة سبع سنوات قمت بالمساعدة في إعطاء دورة في الدعاية والإعلان مدتها ستة عشر أسبوعاً في جامعة كاليفورنيا الجنوبية. كانت الدورة برعاية الجمعية الأمريكية لوكالات الإعلان (AAAA)، وقد صممت لإعطاء شباب وكالات الدعاية والإعلان نظرة عامة عن المهنة التي اختاروها. أحد الأساتذة تحدث عن إدارة الحسابات، وأستاذ آخر تحدث عن وسائل الإعلام والبحث، وتحدثت أنا عن الإعلان المبدع.

تحدثت عن الإعلانات والدعايات وعن البريد المباشر والإعلان الخارجي، وعن ما يجعل العناوين جيدة والنص مقنعاً، وعن استخدام الموسيقى والأغاني واستعراض محاسن المنتج والدلائل، وعن الفرائد واختيار النوع والجمهور المستهدف والنقاط المثالية والعناوين الفرعية والاستراتيجية والمحفزات والقسائم (الكوبونات) والإدخالات الحرة والرسومات البيانية النفسية، الخ.

في نهاية السنة سألت الخريجين ما الذي كان يجب على أن أحدث عنه ولم أفعل. قالوا: “الأفكار”، وكتب أحدهم: “لقد أخبرتنا أن كل إعلان وكل دعاية يجب أن يبدأ بفكرة، ولكنك لم تخبرنا أبداً ما هي الفكرة أو كيف نحصل عليها”.

لذا فقد حاولت في السنوات الست التالية أن أتحدث عن الأفكار وكيفية الحصول عليها. ليس فقط أفكاراً للإعلانات، بل أفكاراً من كل نوع.

ومن بين الذين درستهم كان عدد الذين كلفوا بإيجاد أفكار للإعلانات والدعايات قليل، بينما كان معظم مدراء حسابات، ومصممين وباحثين في وسائل الإعلام، وليس فقط مؤلفين ومدراء أقسام فنية. ولكن جميعهم –مثلك ومثل كل شخص آخر في عالم الأعمال أو في الحكومة، أو في المدرسة أو في البيت، سواء كانوا مبتدئين أو متمرسين- يحتاجون أن يعرفوا كيف يمكن الحصول على الأفكار.

ذلك لأن الأفكار الجديدة هي عجلات التقدم وبدونها يسود الركود. كما وأننا اليوم نعيش فيما يسميه الكثير “عصر المعلوماتية” –عصر يتطلب سيلاً مستمراً من الأفكار الجديدة إذا كان لا بد أن يبلغ إمكانياته ويدرك مصيره.

ذلك لأن قيمة الحقيقية للمعلومات –بعيداً عن كونها تساعدك لتفهم الأشياء أفضل- تظهر فقط عندما تندمج مع معلومات أخرى ليكونوا أفكاراً تصون الأشياء وتصلحها وتبدعها، أفكاراً تجعل الأشياء أفضل وأرخص وأكثر نفعاً، أفكاراً تنور وتنعش وتلهم وتثري وتشجع.

إذا لم تستخدم هذه الثروة من المعلومات لتبتكر مثل تلك الأفكار، فأنت تضيعها. باختصار، لم يكن هناك زمن في التاريخ كله كانت فيه الأفكار مطلوبة لهذه الدرجة وقيمة بهذا القدر. هذا الكتاب يتضمن معظم ما أخبر به جاك فوستر طلابه عن الأفكار، حيث تحدث لهم حينها عن مفهوم الفكرة، استقطاب الأفكار وجمعها، البحث عنها، وضع الأفكار موضوع التنفيذ، الخ.

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!