كيفية ارتداء المجموهرات , نصائح عند لبس المجوهرات

Nora Non
أزياء وموضة
Nora Non8 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
كيفية ارتداء المجموهرات , نصائح عند لبس المجوهرات

كيفية ارتداء المجموهرات , نصائح عند لبس المجوهرات

كيفية ارتداء المجموهرات , نصائح عند لبس المجوهرات

نصائح ارتداء القلادة

كما نعلم توجد العديد من الموديلات و الاحجام التي يقدمها محترفوا صياغة المجوهرات و خاصة القلادات أو القلائد ، و كما نعلم أن لكل أنثى سحرها الخاص و ذوقها المثالي ، لهذا و حتى نحدث توازن و توافق مع ما يقدمه سوق الموضة العالمي من معروضات و ما يلائم ذوقك و في نفس الوقت يتناسب مع شكلك و لون بشرتك ، نقترح عليك الأخذ بعين الاعتبار هذه النقاط المهمة حتى تحققي اطلالة أنيقة و متكاملة :

  • حجم القلادة مهم جدا ، و كذلك خيط العنق الخاص بها ، لابد من أن تكون القطعتان متوحدتان بشكل يلائم شكل العنق و الوجه .
  • مناسبة ارتداء القلادة يحدد نوع القلادة التي يجب اختيارها ، فمثلا في اطلالة كاجوال لا نحتاج أن نرتدي قلادة فخمة و مترفة ، على عكس المناسبات الخاصة و السهرات حيث يجب أن تكون القلادة ذات بريق و نحت يتوافق مع اطلالة السهرات .
  • طول خيط القلادة يمكن أن يغير الاطلالة بكاملها بحيث إن تم اختيار القلادة بارتفاع صدر معين قد يتغير معه شكل المرأة و يجعلها تبدو مختلفة ، مثلا ارتداء قلادة طويلة تجلب الطول لقصار القامة ، لهذا يجب على كل سيدة أن تكون حذرة و مقدرة لأهمية طول القلادة في منحها اطلالة مختلفة تماما عما ترغب به ، فقط لأنها لم تحسن اختيار الطول المناسب .

نصائح ارتداء السوار

الأسوار هي تلك الأصفاد التي تزين معصم المرأة و التي يمكن أن نجدها مصنوعة من الذهب أو الفضة على الأغلب حيث تكون بنقوش مميزة أو نجدها مرصعة بأحجار كريمة تضفي لمسة الفخامة و الرقي عليها .
كبقية المجوهرات الأساور تضفي جمالا و زينة على معصم المرأة بصفة خاصة ، لهذا يجب اختيارها بما يتوافق مع حجم يد و معصم المرأة حتى تزيد من جاذبية اطلالتها و أيضا مراعات مكان ارتداء هذه القطعة ، فكما نعلم أن لكل مناسبة اطلالة و احتفاء خاص بها .

نصائح ارتداء الخاتم

الخاتم هو تلك الحلقة المثيرة التي تزين اصبع الأنثى بشكل عام ، و هي أيضا جزء من التعريف عن حالتها الإجتماعية أيضا ، لهذا فالخاتم ليس كباقي الاكسسوارات و المجوهرات الأخرى . لهذا ففن اختيار الخاتم المناسب يأخذ عدة اعتبارات مهمة ، من بينها :

  • طول الاصبع و شكله من الأساسيات التي يجب أخذها في الاعتبار أثناء شراء خاتم جديد .
  • نوع الخاتم هل هو للاطلالات اليومية العادية أو هو تعبير عن حالة اجتماعية خطوبة، زواج أم هو خاتم لحضور مناسبة خاصة ، و هكذا نجد أن الخاتم في كل مرة يختلف و بالتالي يجب معرفة ما تريده المرأة بضبط .
  • حجم الخاتم و عرض حلقته يجب اختيارها بشكل مناسب فمثلا من تمتلك أصابع طويلة ممتلئة نسبيا لن تحتار فكل الموديلات هي مناسبة لها ، أما في حال كانت الأصابع قصيرة يجب تجنب الخواتم ذات الأحجام الكبيرة و أيضا تجنب كبر عرض حلقته.

نصائح ارتداء الأقراط الفاخرة

لجذب الاهتمام و اضفاء الضوء على وجه المرأة لن تحتاج سوى ارتداء أقراط فخمة حيث تلهي بريق هذه الأخيرة عن التركيز مع عيوب الوجه ، لهذا كان لزاما على كل أنثى اختيار أقراطها بعناية خاصة ، و حتى نساعدك أكثر نقدم لك هذه النصائح :

  • بالنسبة للمرأة ذات الوجه المستطيل، فإن الأقراط ذات الشكل الدائري مناسبة لها أكثر حيث تكسر من حدة طول الوجه فيبدو أكثر تناسقا.
  • بالنسبة للمرأة ذات الوجه المستدير، ننصحها بتجنب كل ما هو دائري وكل ما يضيف حجمًا على فص الأذن.
  • بالنسبة للمرأة ذات الوجه المربعة ، الأقراط ذات القاعدة الكبيرة هي المثالية حيث تضفي إشراقة للوجها.
  • بالنسبة للمرأة ذات الوجه الطويل يفضل إبعاد الأقراط الطويلة جدا، والتي تزيد من إطالة الوجه و بالتالي يفضل وضع أقراط قصيرة.

نصائح ارتداء المجوهرات

في هذا المقال قدمنا أهم نصائح ارتداء المجوهرات بمختلف أنواعها، لكن من المهم أن لا ننسى:

  • استخدام المجوهرات ليس عبثي بل يجب تحديد وقت و ما مناسبة ارتدائها ، فمثلا مجوهرات الأمسيات لا توافق اطلالات الصباح ، و هكذا فلكل اطلالة مجوهرات خاصة بها لتبدو الأنثى في كامل أناقتها.
  • معرفة كيفية ارتداء كل قطعة لا يعني أن تجميع كل القطع لاطلالة واحدة سيمنحك نتائج جيدة ، بل العكس قد تحصلين على اطلالة سيئة جدا ، لهذا برغم من معرفة كيفية ارتداء المجوهرات تبقى كل قطعة على حدى، لابد من تجنب الافراط في ارتداء المجوهرات بشكل يجعلك بعيدة عن رقي الذوق.
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!