كيفية ازالة الحبر عن الجلد , طريقة للتخلص من الحبر على الجلد

Nora Non
منوعات
Nora Non12 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
كيفية ازالة الحبر عن الجلد , طريقة للتخلص من الحبر على الجلد

كيفية ازالة الحبر عن الجلد , طريقة للتخلص من الحبر على الجلد

كيفية ازالة الحبر عن الجلد , طريقة للتخلص من الحبر على الجلد

القضاء على إزالة الحبر عن الجلد ان طلبة المدارس والمعلمين يستخدمون الاقلام على نحو يومي، وبطبيعة الوضع يتعرضون لتطليخ ايديهم بالحبر حصيلة الكتابة باستمرار، ولا تتلاشى البقع الناتجة عنها ببساطة فقد توجد على اليد للعديد من ايام، فهي تفتقر الى اسلوب محددة لازالتها ولتنظيف اليدين منها على نحو نهايي. وفي ذلك المقال سنذكر بعضا من الاساليب لازالة بقع الحبر عن البشرة بسهولة.

كيفية ازالة الحبر عن الجلد

طرق سهلة وسريعة

  • الاسيتون (مزيل طلاء الاظافر): ويتم استعماله عن سبيل وضع الضييل منه على قطعة من القطن، ثم فرك البشرة به جيدا حتى يتلاشى الحبر على نحو نهايي، ويجب تجنب ملامسته للجروح الحديثة والمفتوحة، وغلسها في حال وصول الاسيتون اليها لتفادي تهيجها والتهابها.
  • مطهر اليدين: هنالك مطهرات سريعة لليدين تباع في علب ضييلة وتكون على شاكلة جيل، ويتم استعماله عن سبيل وضع الضييل منه على البشرة الملطخ بالحبر وفركه جيدا حتى يتلاشى على نحو نهايي، وفي حال جفاف المطهر وضع المزيد منه وتكرار العملية حتى يتم الحصول على الحصيلة المطلوبة.
  • الكحول: للكحول نفس فاعلية المطهر والاسيتون ويتم استعماله بنفس الطريقة، بحيث يتم وضع الضييل منه على قطعة من القطن وفرك البشرة بها جيدا حتى تحدث ازالة الحبر، ويجب تجنب ملامسته للعينين اذا كان الحبر على الوجه، بالاضافة الى تجنب ملامسته للجروح المفتوحة ايضا.
  • المناديل المبللة: ان تلك المناديل لها تمكن عظيمة على ازالة العديد من البقع العنيدة، لهذا من الجيد استعمالها لازالة الحبر عن الجلد، ويتم فرك الجلد بها جيدا حتى يتلاشى الحبر على نحو نهايي.
  • زيت الاطفال: ان زيت الاطفال او حتى زيت الزيتون له القدرة على ازالة بعض من اثار الحبر عن البشرة نتيجة لـ نسبة الدهون المتواجدة فيهما، ويتم استخدامهما كالطرق السابقة.
  • السكر: بالامكان استعمال السكر مخلوطا مع اي من العناصر الماضية لازالة الحبر، فحبيباته تعمل كمقشر للبشرة الامر الذي يجعل عملية ازالة الحبر فعالة اكثر.

طريقة شاملة وفعالة

  • خلط اعداد من مسحوق غسيل الملابس (اي نوعية) مع اعداد من الماء في حاوية صغير.
  • وضع الضييل من الخليط السالف على اليد مقر وجود بقعة الحبر والفرك جيدا، وفي حال استطاعة الفرد تحمل الوجع من الجيد استعمال ليفة خشنة.
  • ازالة مسحوق الغسيل باستعمال الماء الدافىء، وفي حال عدم زوال الحبر نهاييا يلزم توالي الخطوة الماضية مرة اخرى.

ملاحظة: يلزم الاخذ بعين الاعتبار بانه قد لا تتلاشى البقعة على نحو نهايي لهذا يلزم التحلي بالصبر نحو تجربة الاساليب السابقة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!