كيفية التعامل مع الزوج المكتئب , اكتئاب الزوج

Nora Non
الحياة الزوجية
Nora Non6 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
كيفية التعامل مع الزوج المكتئب , اكتئاب الزوج

كيفية التعامل مع الزوج المكتئب , اكتئاب الزوج

كيفية التعامل مع الزوج المكتئب , اكتئاب الزوج

تتعدد أسباب الإكتئاب ومنها الضغوط اليومية والعملية التى تلقى على الإنسان بثقلها, وقد تكون ظاهرة فى بعض الأحيان وقد تكون مخفية , وغالباً ما يترتب عليها بعض النتائج السيئة مما تلحق الضرر بالعلاقة الزوجية والحياة الأسرية بأكملها .

-إليكِ سيدتى النصائح الهامة عند التعامل مع الزوج المكتئب طوال الوقت, ومساعدته على تخطى ذلك :

-إكتشاف الأعراض:

عليكِ ان تلاحظى بعض الأعراض التى تدل على إكتئاب زوجكِ, منها :الحزن الدائم, فقدان الاهتمام بهواياته, عدم الرغبة برؤية أصدقائه, الإجهاد والتعب , تغير عادات نومه, مشاكل فى التركيز, عدم القدرة على إتخاذ القرارات, فقدان الوزن, أفكار إنتحارية .

– التثقيف الذاتى:

عليكِ تثقيف نفسكِ والحصول على معلومات شاملة حول موضوع الإكتئاب, فهذا يساعد فى التعاطى مع زوجكِ بطريقة أفضل وإتخاذ القرارات المناسبة وإنقاذ علاقتكِ من الفشل, تثقفى بقراءة الكتب وإطرحى الأسئلة على الأطباء أو أصحاب الخبرة فى ذلك المجال.

-التواصل والتحاور:

قربى لزوجكِ وتحاورى معه, وقومى بتشجعيه على الإنفتاح عليكِ اكثر وإعلامكِ بما يشعر, فالحديث الواضح والمباشر عن الإكتئاب يعتبر علاجاً مثالياً له, إذا يعيد الأمل إلى من يعانى من الإكتئاب .

-الإستماع:

ربما يكون الإستماع الى زوجكِ والإصغاء له عما يشعر به من خوف أو قلق يؤدى إلى حل المشكلة, ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة, وعلى الحلول أن تكون منطقية وواقعية, وأن تتفادى ردود الفعل السلبية أو العشوائية وإستبدليه بردود فعل واعية مشجعة تساعده فى تخطى شعوره وهذا ما ينقذ العلاقة الزوجية .

-إظهار الإهتمام:

عليكِ إظهار الإهتمام لزوجكِ والرعاية وأن تعطيه الأمل وأن تشجعيه بالقيام بمشاريع مهمة لإشغاله, فهذا يشعره بأنه محبوب وبذلك يشعر بأن أحداً يحبه ولا يميل الى الإنتحار او الى إختلاق المشاكل وتكون هذه الخطوة الأولى نحو العلاج بمساعدة الطبيب.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

error: Content is protected !!