كيفية تبييض الركب , وصفات للتخلص من اسوداد الركب

Nora Non
وصفات بشرة وشعر
Nora Non12 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
كيفية تبييض الركب , وصفات للتخلص من اسوداد الركب

كيفية تبييض الركب , وصفات للتخلص من اسوداد الركب

كيفية تبييض الركب , وصفات للتخلص من اسوداد الركب

كيفية تبييض الركب تعد الركب من اجزاء الجسد الاكثر عرضة للاسوداد وهذا نتيجة لـ الاحتكاك الناتج عن القيام بالاعمال اليومية المختلفة، وظهور تلك الاشكالية لدى النساء او البنات يشعرهن بالاحراج وفقدان الثقة وعدم الحرية في ارتداء ملابسهن.

توجد هناك الكثير من الكريمات والمراهم وجلسات التقشير والتبييض التي تعالج تلك الاشكالية بل تكلفتها العينية المرتفعة تحرم العديد ممن يتكبدون من اشكالية اسوداد الركب من الحصول عليها؛ لهذا سنتحدث اثناء ذلك المقال عن افضل الاساليب الطبيعية التي تسهم في تبييض الركب وتفتيحها في المنزل دون صرف مبالغ مالية باهظة.

وصفات للتخلص من اسوداد الركب

  • الكركم والفازلين: امزجي ملعقتين من مطحون الكركم الخاص للجسم مع نصف ملعقة من الفازلين مزجا جيدا، ثم طبقي الخليط الناتج على الركبتين، واتركيه لفترة ساعة كاملة، بعد هذا اغسليهما بالماء الفاتر، ويجب ان تكرري تلك العملية على نحو متكرر كل يوم حتى تحصلي على الحصيلة المرغوبة.
  • السكر والملح الخشن: امزجي نصف ملعقة من الملح الخشن، ونصف ملعقة من السكر، وملعقة من زيت الزيتون، وعصير نصف ثمرة من الليمون، اخلطي العناصر مع بعضها جيدا ثم طبقي الخليط الناتج على الركبتين واتركيه لفترة تتراوح من ثلاثين دقيقة الى اربعين دقيقة، بعد هذا افركيهما على نحو جيد واشطفيهما بالماء، ويجب ان تستمري في تنفيذ تلك الوصفة ثلاث مرات اسبوعيا.
  • ماء الورد وعصير الليمون: امزجي نصف ملعقة من الملح الخشن، وملعقة من ماء الورد، وعصير نصف ليمونة مزجا جيدا، ثم طبقي المزيج على ركبتيك واتركيه لفترة تتراوح من ثلاثين دقيقة الى ساعة كاملة، بعد هذا اغسليهما بالماء، وكرري تلك الوصفة كل يوم لتحصلي على حصيلة سريعة.
  • الفازلين والفلفل الاسود: اخلطي ملعقتين صغيرتين من الفازلين، ونصف كوب من عصير الليمون، وملعقة من الفلفل الاسود، وملعقتين من كريم فيكس، ثم طبقي الخليط على ركبتيك وافركيهما برفق لفترة عشر دقايق، بعد هذا اغسليهما جيدا بالماء، ويجب ان تداومي على استعمال تلك الوصفة على نحو يومي، ولمدة اسبوع.
  • الخل الابيض: اخلطي ثلاث ملاعق عظيمة من الخل الابيض، وكوبا من الماء، وملعقة عظيمة من ماء الورد، اضافة الى نصف كوب من عصير الليمون خلطا جيدا، ثم احضري قطعة من القماش، واغمسيها بحجم ضييلة من الخليط، وغطي بواسطتها ركبتيك، ويفضل ان تتركيها لفترة ساعتين، بعد هذا اغسلي ركبتيك جيدا بالماء، وادهنيهما بالكريم المرطب، واحرصي على توالي تلك العملية يوميا، ولمدة اسبوع حتى تلاحظي التبييض الحقيقي لركبتيك.
  • زيت الخروع: ادهني ركبتيك بحجم طفيفة من زيت الخروع، ثم دلكيه لفترة عشر دقايق، بعد هذا اشطفيهما بالماء الفاتر؛ حيث يسهم زيت الخروع في تفتيح لون البشرة، ويعيد لها صحتها ونضارتها.

(4)

كلمات دليلية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!