كيفية مقاومة الجوع , مقاومة الرغبة فى الاكل

Nora Non
صحة وجمال
Nora Non13 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
كيفية مقاومة الجوع , مقاومة الرغبة فى الاكل

كيفية مقاومة الجوع , مقاومة الرغبة فى الاكل

كيفية مقاومة الجوع , مقاومة الرغبة فى الاكل

الرشاقة حلم العديد من النساء اللواتي يحلمن بالحصول على جسد جميل و ممشوق، لكن هذه الرغبة ، قد تقف في طريقها العديد من العوامل التي تجعل المرأة غير قادرة على تحقيق حلم يراودها مند مدة طويلة، و ذلك راجع بالتحديد إلى العديد من العوامل التي قد تكون السبب وراء عدم قدرة المرأة إنقاص وزنها…

و من بين أهم السباب التي قد تكون العامل الرئيسي و راء عدم قدرة بعض النساء على تخفيض أوزانهم ، زيادة على أنهن لا يتبعن التعليمات الضرورية كممارسة الرياضة و ما إلى ذلك، فهن لا يستطعن التوقف عن الأكل ، أجل فالأكل بكثرة و دون توقف يؤدي لا محال إلى الزيادة الكبيرة في الوزن، و خصوصا عندما لا تكون هناك رقابة على ما نأكله، أن تأكل كل ما تشتهيه دون ضبط نفسك أو مراعاة لاحتياجات الجسم .

و هذا مشكل العديدات، كونهن يعرفن مدى خطورة الأمر إلا أن حبهن الكبير للأكل يقف عائقا أمام رغبتهن في تخفيض أوزانهن كما أن ضعف الإرادة و عدم القدرة على مقاومة الجوع، و رائحة و شكل الطعام يزيد الأمر سوءا.

و لكي تتخلصي من هذه العادة السيئة التي من شأنها أن تجعل وزنك يزيد و يزيد أكثر من اللازم من الواجب عليك تتبع بعض النصائح التي تساعدك في مقاومة الرغبة الملحة في الأكل، و أيضا و ببعض الإصرار منك يمنك التغلب على هذا المشكل الذي يقف بينك و بين تحقيقك للوزن المطلوب.

تجنبي الأماكن التي تبع بها الحلويات و المأكولات التي تعجبك، فمحال بيع المواد الغذائية تعرض منتجاتها بشكل ملفت للنظر و مشه للكثيرين، و ما بالك إن كنت من الناس اللذين لا يقاومون تلك الرغبة، لدى ابتعد قدر الإمكان عن هذه المحلات.

و عندما ترغبين في تناول الغذاء أو العشاء حاولي ألا تنوعي كثيرا في ما تضعينه على طاولة الأكل و خصوصا لا تضعي ما تحبه نفسك، حتى لا تجد نفسك في صراع بينك و بين رغبتك القوية في الأكل.

حاولي عند تناولك للأكل أكل طعامك ببطئ حتى يأخذ عقلك الوقت الكافي حتى تشبع معدتك، و تكونين قد أكلت كميات صغيرة، كون انك عندما تأكلين بسرعة لن تشبعي إلا بعد تناولك لكميات كبيرة من الطعام.

كما عليك في المنزل تحضير حساء الخضروات و الاعتياد على أكله كونه صحي أكثر و يشبع و لا يزيد من وزنك.

كما يجب الابتعاد عن تناول الطعام عندما تكونين معرضة للضغط النفسي فذلك من شأنه أن يجعل الوزن يزداد في مدة و جيزة..

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!