كيفيّة الحصول على يدين جميلتين , العناية باليدين

Nora Non
وصفات بشرة وشعر
Nora Non10 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
كيفيّة الحصول على يدين جميلتين , العناية باليدين

كيفيّة الحصول على يدين جميلتين , العناية باليدين

كيفيّة الحصول على يدين جميلتين , العناية باليدين

ترغب كلّ سيّدة في الحصول على يدين ناعمتين، وشابتين، وجميلتين، ولكن ولأنّها بحاجةٍ دائمة لاستخدام اليدين فإنَّهما غالباً ما تتعرضان لعوامل وظروفٍ قاسية تتسبّب في جفافهما، وتشقُّقهما، فتبدوان أكبر سنّاً، ومن هذه الظروف استخدام الماء والمُنظفات بكثرة، والتعرُّض لأشعة الشمس، والأكزيما، وغيرها. وجمال اليدين لا يقتصر على العناية بالجلد وحسب، بل الأظافر أيضاً، وفيما يلي عدّة طرق تُبيّن كيفيّة الحصول على يدين جميلتين.

كيفيّة الحصول على يدين جميلتين

انقعي يديكِ: وذلك كي يكون الجلد أملساً وخالياً من التجاعيد، وكُل ما عليكِ فعلُه هو أن تنقعي يديكِ في وعاء من الماء الدافئ وليس الساخن حتَّى لا تحرقي يديكِ، وذلك لمُدَّة خمس دقائق، وبعدها جفّفي يديكِ جيّداً، وضعي الكريم المُفضَّل عندكِ؛ فالماء الدافئ سيتغلغل في الجلد، والكريم سيعمل كحاجز لمنع الماء من الخروج، وبالتالي يمنع جفاف اليدين، والألم الناتج عن تشقق الجلد.
رطبي جلدكِ: عليك بترطيب يديكِ باستمرار ولأكثر من مرَّةٍ في اليوم، فجلدك بحاجةٍ دائمةٍ إلى الترطيب، وهذا ينطبق على الوجه والجسم بأكمله وليس فقط لليدين، ولذلك احرصي دائماً على ان تحملي معكِ مُرطباً لليدين كي تتمكّني من وضعه على جلدكِ متَى ما أمكنكِ ذلك، وخاصَّةً في فصل الشتاء؛ حيثُ إنَّ برودة الجو تتسبّب في جفاف الجلد.
الوقاية خيرٌ من قنطار علاج: تحتوي الأظافر على مساماتٍ صغيرة، ولذلك فهي تُصبح ضعيفةً عند تعرضها للماء، والمواد الكيميائيّة، وارتداء القُفازات سيُساعدكِ حتماً على حماية أظافركِ من التكسُّر.
ضعي دائماً طبقةً أساسيّة على أظافركِ: تتخطّى العديد من السيدات هذه الخطوة على الرّغم من أنَّها مُهمّة جدّاً لحماية الأظافر؛ حيثُ تعمل الطبقة الأساسيّة كشريط لاصق بوجهين لأظافركِ، فهي تُثبّت طلاء الأظافر لمُدَّةِ أطول، وتحمي أظافركِ من المواد الكيميائيّة الموجودة فيها في نفس الوقت.
ضعي دائماً طبقةً واقية على أظافركِ: ضعي دائماً طبقةً واقية فوق طلاء الأظافر من الطلاء الشفاف لحماية الطلاء، والاحتفاظ به لمُدَّةٍ أطول.
الفرنش المُزيّف: ضعي الزيت المُخصّص لطبقة المينا الخاصَّة بالأظافر كي تُخفي الجلد الجاف المُحيط بالأظافر، وثُمَّ ارسمي باستخدام قلم ألوان خشبيّ أبيض أسفل الجُزء الظاهر لأظافركِ، وبذلك ستبدين وكأنَّكِ حصلت على فرنش للأظافر.
ارتدي القُفازات الصوفيّة: وذلك في فصل الشتاء؛ فمن المهمّ أن تُحافظي على دفء يديكِ، ولذلك ضعي كريماً عالي الجودة ليديكِ، وبشكلٍ كثيف، وارتدي القُفازات القُطنيّة، واتركي الكريم كي يُرطّب ويُعالج جلدكِ طوال اللَّيل.
انعشي أظافركِ: إنَّ استخدام اللَّيمون، وزيت اللَّوز الحلو لأظافركِ سيُساعدكِ على تجديد أظافركِ التالفة، ولذلك سخّني مقدار ملعقتين صغيرتين من شمع النحل في وعاء من السيراميك في حمامٍ مائيّ، وعندما يبدأ الشمع بالتحول إلى الحالة السائلة، أضيفي نُقطتين من عصير اللَّيمون مع الخلط، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت اللَّوز الحلو بالتدريج للخليط، وبعد أن يتجمّد الشمع ضعيه في وعاءٍ صغير، وضعي منه على أظافركِ ودلّكي به طبقة المينا بحركةٍ دائريّة مرَّتين يوميّاً.

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!