كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة

هل يمكن رؤية غشاء بكارة بالعين

Staff
2021-02-27T10:11:05+02:00
الحياة الزوجية
Staff27 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة

كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة ومن الأمور التي تبحث عنها الفتيات قبل الشباب وخاصة الفتيات اللواتي يمارسن بعض الألعاب الرياضية مثل ركوب الدراجة وغيرها من الألعاب التي قد تؤثر على سلامة غشاء البكارة.

في الغالب ، طالما لم يتم إدخال أي شيء في المهبل ، يظل الغشاء سليمًا كما هو ، خاصة أنه في حدود 2 سم.

سنقدم لكم اليوم طريقتين لمعرفة علامات العذرية الصحية ، مع بعض المعلومات المهمة عن غشاء البكارة والعذرية.

 كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة

ترتبط العذرية بحقيقة أن غشاء البكارة سليم وغير مثقوب ، حيث تولد كل فتاة بغشاء بكارة مطاطي داخل المهبل. حيث يتم اختراق غشاء البكارة وسقوط بعض قطرات الدم نتيجة الإيلاج ، قد لا يتم ملاحظتها بالعين المجردة ، ولهذا تتساءل الفتاة كيف أعرف أنني ما زلت عذراء وهل يمكنني اكتشاف النجاح والانتهاء. من عملية الاختراق.

يتكون غشاء البكارة من طبقة رقيقة من الأنسجة توجد عند فتحة المهبل ولونها يشبه لون الجلد ، لذلك يصعب التعرف عليه والكشف عنه بسهولة ، ومن الطرق المستخدمة في الفحص الذاتي والمنزلي من غشاء البكارة ، وذلك باتباع ما يلي:

  • الجلوس على مكان جاف وإسناد الظهر على مخدة في حالة الاستلقاء على الظهر.
  • نقوم بثني الركبتين وإبعاد الساقين عن بعضهما البعض.
  • نضع مرآة أمام الفرج على أن نوجه ضوء ناحية المهبل.
  • نسحب الشفرتين للخلف أو الأسفل.
  • في حالة رؤية طبقة رقيقة من الجد داخل فتحة المهبل بها ثقب أو ثقوب صغيرة يكون غشارة البكارة سليم.

هل يمكن رؤية غشاء بكارة بالعين

يمكن رؤية غشاء البكارة بالعين المجردة من خلال الفحص الذاتي للمهبل ، وأفضل وقت لإجراء الفحص الذاتي للمهبل ورؤية غشاء البكارة بالعين المجردة يكون بين فترات الحيض. يمكن رؤية الغشاء بالعين المجردة باتباع الخطوات التالية:

  • القيام بخلع الملابس.
  • غسل اليدين بشكل جيد.
  • الجلوس على الأرض أو السرير أو الأريكة مع دعم الظهر بالوسادة.
  • ثني الركبتين مع وضع القدمين بالقرب من المؤخرة والانحناء للخلف قليلاً.
  • المباعدة بين الركبتين حتى تتمكنين من رؤية المنطقة التناسلية.
  • مسك المرآة أو وضعها أمام الأعضاء التناسلية والاستعانة بضوء لتصبح الرؤية أكثر وضوحاً.
  • استخدام الأصابع للمباعدة بين الشفرتين حتى تتمكنين من رؤية المهبل والغشاء.

أعراض فقدان الغشاء البكارة

عند فقدان العذرية لأول مرة يتم إجراء الجماع المهبلي نتيجة تمدد وإيلاج غشاء البكارة ، قد تشعر بعض الفتيات بعلامات وأعراض تتراوح من خفيفة إلى شديدة ، مع العلم أن بعض الفتيات لا يشعرن ولا يلاحظن أي أعراض أو علامات فقدان العذرية إطلاقا بل عامة وقد تشمل هذه الأعراض والعلامات ما يلي:

  • الشعور بالألم وعدم الراحة.
  • ملاحظة نزول نزيف.
  • أعراض التحفيز والإثارة الجنسية التي تختفي بمجرد زوال المحفز: تورم الفرج، تورم الثدي، سرعة التنفس، التعرق وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن معظم هذه الأعراض تختفي بعد انتهاء الجماع في غضون دقائق قليلة ، ولا يمكن تحديد فقدان غشاء البكارة إلا من خلال الفحص السريري للمنطقة من قبل الطبيب المختص. قد تستمر بعض الفتيات في الشعور بنفس الأعراض عند ممارسة الجماع حتى يتم فقدان غشاء البكارة بشكل كامل وكامل نتيجة الجماع المتكرر.

كيف اعرف الغشاء موجود أم لا

تجيب الدكتورة هناء عبد المنعم استاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة الأزهر: “يقع غشاء البكارة على بعد 2 سم من سطح الجسم أي إلى الداخل بمقدار 2 سم.

أما عن نزيف الحيض ، فقد أشارت هناء إلى أنه حتى لو كان بكميات كبيرة أو تكتلات ، فإنه لا يسبب كسر الغشاء ، ولا يعني إطلاقا فقدان الغشاء ، وهذا بسبب وجود فتحة طبيعية في الغشاء تساعد على خروج دم الحيض ، ولا تعني دم الحيض إذا كان سميكًا أو متكتلًا فهي تؤدي إلى فقدان الغشاء.

وأضافت أنه يمكن معرفة وجود الغشاء من خلال فحص المهبل حيث يتم الضغط على الجلد الموجود أسفل الفرج لأسفل ، حيث يساعد ذلك على إظهار الغشاء ، ثم بالنظر داخل المهبل يتضح أن الغشاء وردي أو وردي. على شكل هلال أو دائرة ، وبها فتحة لمرور الحيض ، وتنصح هناء بعدم القلق طالما لا يوجد إدخال جسم عميق في المهبل ، حتى لا ينكسر الغشاء.

علامات البنت المفتوحه

كشاب على وشك الزواج ، ستهتم بمسألة البكارة والعذرية ، وتتساءل كيف تعرف الفتاة أنها عذراء ، أليس كذلك؟ هذا أمر مهم للغاية ويجب أن تنتبه تمامًا للمعلومات الواردة في المقالة حتى لا تقع في أي مشاكل في المستقبل أو تتخذ قرارات خاطئة. ما عليك سوى اتباع ما سنعرضه لك للإجابة على سؤالك علامات الفتاة المنفتحة من مشيتها.

  • كل غشاء يكون فيه اما ثقب واحد او اكثر من ثقب صغير يسمح بمرور دماء الحيض التي تخرج كل شهر في الدورة الشهرية. بعض الفتيات يكون لديهم نوع اغلظ من الاغشية تكون صعبة في الفض اثناء العلاقة الحميمة وتسمي هذه الاغشية من هذا النوع بالغشاء المطاطي لان فيه نوع من الشبه بنسيج المطاط في مرونته وصلابته.
  • من المفترض ان غشاء البكارة العادي يتم فضه بسهولة بالغة اثناء ايلاج الرجل اثناء العلاقة الحميمة, ويكون نتيجة فض الغشاء نزول بضع قطرات من الدماء.
  • فهذا من الممكن ان يكون عبر ملاحظة مشيتها فالفتاة التي تم فض بكارتها من مدة ليست ببعيدة تكون مشيتها متغيرة وتفتح رجليها اكثر من اللازم، كما انهالا تستطيع ان تمشي بطريقة انيقة فالكثير من الفتيات في مشيتهن يردن تقليد عارضات الازياء والمشي بطريقة انيقة حيث يجعلن اقدامهن يمشين في خط مستقيم هذه المشية لن تستطيع ان تنفذها فتاة تم فض بكارتها منذ مدة ليست بقصيرة وليس فقط عند بكارتها فهذه الملاحظة يمكن ان تطبق حتى ان كانت مارست الجماع من الخلف.
  • لكن لا يمكن الجزم على عذرية الفتاة بهذه الطريقة فهناك الكثير من الحالات التي تصل الى الطلاق بسبب الافكار المغلوطة مثلا يظن الزوج عند عدم حدوث نزيف ان زوجته ليست عذراء واغلبهم لا يريدون استيعاب ان الكثير من انواع البكارة لا ينزف عند فضه وهذا امر جد مهم اي على الزوج ان يتحقق من الموضوع عبر زيارة الطبيب من احل تفادي الافكار المغلوطة والمشاكل المستقبلية اما بالنسبة لمن يريد معرفة ان كانت الفتاة عذراء بدون طبيب، كيف تعرف الفتاة انها عذراء.

بالله عليكم ساعدوني وسواس البكارة قتلني بسبب ادخال يدي

لا داعي لكل هذا القلق، فالغشاء يقع داخل المهبل ولا يمكن ان يتمزق إلا بدخول شيء صلب داخل المهبل.

عزيزي أحمد، كلامك غير صحيح، فممارسة الرياضة وإندفاع المياه داخل المبل لا يؤثر على الغشاء.

استمتعي بحياتك عزيزتي، ولا تعيري إهتمام للأمر، فهل تعلمي ان هُناك 20% من النساء ولدن بدون غشاء بكارة على الإطلاق؟

فلا يوجد اي اهمية له ولا يؤثر على حياتك الجنسية، أتفهم الضغط الإجتماعي، ولكن غشائك سليم بالفعل

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!