ماذا أتناول لزيادة طولي

islam vo
منوعات
islam vo21 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
ماذا أتناول لزيادة طولي

كثيرة هي الهواجس التي تظهر للأشخاص قصيري القامة، فيقومون بالبحث عادة عن لمأكولات أو الرياضات التي يمكنهم ممارستها في البيت أو خارجه لزيادة فارق الطول لديهم وللتمتع بطول قامة متوسط أو كبير، فهناك الكثير من الطرق لزيادة الطول عادة في فترة النمو والتي ما بين سن الحادية عشر سنة والواحدة والعشرين وسنقدم لكم الكثير من المأكولات اتبعونا.

كيف أزيد من طولي

إنّ الغذاء الصحي والمتوازن هو من الأسباب الهامة التي تحافظ على صحة وسلامة الجسم ويعتبر من العوامل التي تدعم وتزيد من طول القامة عند الإنسان، إضافة إلى العامل الوراثي الذي يؤثر في معدّل الطول، ويجب أن يحتوي الغذاء المتوازن على المجموعات الغذائية الكاملة مثل البروتين، والكربوهيدرات، والدهون، والفيتامينات. ويجب التقليل من تناول الأغذية التي تحتوي على المواد الحافظة والسكر، والتركيز على الخضروات والفواكه التي تحتوي على الألياف الهامّة لصحة الجسم، كما ويتواجد هناك مجموعة من الأغذية التي تساعد في زيادة الطول عند الإنسان، لذلك يجب تناول الغذاء بكميات متوازنة بصورة يحتوي فيها على جميع العناصر اللازمة للنمو، مثل البروتين، الكربوهيدرات، فيتامين د، والكالسيوم الضروري لبناء العظام. ومن أهم اللا غدية التي بدورها تساعد على زيادة الطول اخترنا لكم المجموعة التالية.

الحليب ومشتقاته

يحتوي الحليب ومشتقاته بشكل أساسي على الكالسيوم، وهو من العناصر الضروريّة لنمو وسلامة العظام، ويحتوي الحليب ايضاً على فيتامين (أ)، الذي يعمل على تثبيت الكالسيوم في العظام، ويحتوي الحليب على بروتين الكارزيين الذي يساعد في تجديد خلايا الجسم وهو بروتين سهل الهضم في المعدة، ويُنصح بتناول حوالي ثلاثة أكواب من الحليب يوميّاً، وتُعتبر مشتقات الحليب مثل الأجبان والألبان من المواد الغنيّة بالفيتامينات مثل فيتامين (هـ)، وفيتامين (د) الهام لصحّة العظام ونمو عضلات الجسم.

الخضار والفواكه الطازجة

إنّ الخضار والفواكه هي مصادر غنيّة بالعديد من الفيتامينات والكالسيوم ممّا يساعد في زيادة الطول، وهي غنية بالألياف الضرورية لصحة الجهاز الهضمي وتحتوي أنواع عديدة من الخضار والفاكهة على فيتامين (أ) الهام في بناء العظام والأنسجة مثل الشمام، البطيخ، المشمش، والخضار مثل الجزر، والسبانخ، والملفوف، وتحتوي الخضار والفواكه أيضاً على فيتامين (ج) الذي يساعد في نمو وبناء العظام.

اللحوم بأنواعها

تعتبر اللحوم بأنواعها من المصادر الغنيّة بالبروتين، وهي ضرورية لبناء العضلات وأنسجة الجسم المختلفة، وتعتبر اللحوم البيضاء مثل اللحوم والأسماك هي من أفضل أنواع اللحوم نظراً لاحتوائها كميّة أقل من الدهون.

الحبوب الكاملة والنشويات

تزوّد الحبوب الكاملة والنشويات الجسم بالطّاقة اللازمة للنمو وتجديد الخلايا، وتزوّد الجسم أيضاً بالحديد، وفيتامين (ب)، والسيلينيوم، ويجب اختيار الحبوب الكاملة مثل القمح والأرز البني.

البيض

يعتبر البيض من مصادر البروتين الهامّة، ويحتوي الصّفار على كميّة جيّدة من الدهون، كما ويحتوي على الفيتامينات الهامّة لنمو الجسم مثل مجموعة فيتامين (ب)، والكالسيوم.

فول الصويا

إنّ البروتين الموجود في الصويا يحتوي معظم الأحماض الأمينيّة الأساسيّة، وهو يشبه البروتين الحيواني من حيث القيمة الغذائية، وهذا البروتين الهام مهم لصحة العظام والأنسجة وبالتالي يساعد على زيادة الطول.

دقيق الشوفان

يعتبر دقيق الشوفان من المصادر الغنيّة بالبروتين النباتي، فهو يزيد من الكتلة العضلية ويقلّل من كمية الدهون.

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!