متى ينزل الدعم العقاري؟

متى ينزل الدعم العقاري؟

بنت مصر
2021-07-25T19:31:33+02:00
أخبار
بنت مصر25 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
متى ينزل الدعم العقاري؟

متى ينزل الدعم العقاري؟ حيث يعتبر الاستعلام عن موعد الدعم العقاري من الاستفسارات المهمة لكثير من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة ، وهو أحد المبادرات التي أطلقتها وزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية ، في من أجل زيادة الوحدات السكنية المعروضة على المواطنين والمساعدة في توفير الوحدات السكنية ، وتقديم الدعم للمواطنين كل شهر ، ولهذا يتساءل الكثير من الناس متى سينخفض ​​الدعم العقاري ، ولهذا سنتعلم معًا الإجابة على السؤال عن موعد وصول الدعم العقاري من خلال هذه المقالة.

متى ينزل الدعم العقاري؟

الدعم العقاري

الدعم العقاري من البرامج المستهدفة في المملكة العربية السعودية. يتم توفير هذا البرنامج من قبل صندوق التنمية العقارية ، بحيث يوفر للمستفيدين دعمًا ماليًا شهريًا ؛ بهدف تمكين الأسر السعودية من امتلاك منازلها الخاصة بها ، وذلك لزيادة نسبة ملكية المنازل بين المواطنين السعوديين. يأتي هذا البرنامج من منطلق حرص المملكة العربية السعودية على رفع نسبة امتلاك السعوديين للعقارات بنسبة تصل إلى 70٪. بحلول عام 2030 م يتجاوز الدعم العقاري عادة 670 مليون ريال سعودي شهرياً ، بحيث يتم تخصيص هذا المبلغ لدعم وتحقيق أرباح لعقود التمويل العقاري للمستفيدين من هذا البرنامج ، وتجدر الإشارة هنا إلى أن هناك مجموعة من شروط الاستفادة من هذا الدعم وهي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون المتقدم رب أسرة، ويعيش كافة أفرادها في الأراضي السعودية.
  • ألا يقل عمر المتقدم للحصول على الدعم السكني  عن 24 عامًا.
  • ألا يكون المتقدم للدعم مالكُا لمنزل خلال الخمس سنوات السابقة على تاريخ تقديم طلب الدعم.
  • ألا يكون المتقدم قد حصل مُسبقًا على أي نوع من أنواع الدعم السكني الذي تقدمه الحكومة السعودية.

متى ينزل الدعم العقاري

ينطلق الدعم العقاري في الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي ، حيث وافق صندوق التنمية العقارية على توحيد موعد إيداع الدعم الشهري للدعم العقاري في المملكة حتى الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي ، وذلك بمناسبة حلول اليوم الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي. حتى يتمكن المستفيدون من الحصول على دعم شهري قبل إيداع راتبهم الشهري ، لذلك يتم صرف مبلغ الدعم في موعده المحدد ، إلا إذا كان تاريخ صرف الدعم يقع في عطلات نهاية الأسبوع ، وفي هذه الحالة يتم تنسيق مواعيد الصرف إما عن طريق التأخير. يوم واحد من يوم الصرف ، أو تقديم تاريخ الصرف بيوم واحد قبل التاريخ المحدد للصرف.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

error: Content is protected !!