مشروع صغير وناجح وغير مكلف للبنات

Staff
معلومات عامة
Staff29 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
مشروع صغير وناجح وغير مكلف للبنات

مشروع صغير وناجح وغير مكلف للبنات فيما تدفع البطالة العديد من الشباب لبدء مشاريع صغيرة ، يحاول البعض بدء مشروع ناجح من باب تحقيق طموح الاستقلالية الشخصية والمالية. وذلك بالرغم من التحديات والظروف بدءا من الفكرة وانتهاءًا بتشغيله. ولتنمية أفكار الشباب وفتح آفاق جديدة للاستثمار قد تكون غائبة عنهم، جمعنا في هذه المقالة أكثر من 60 مشروع بدراسة جدوى مفصَّلة جاهزة للتحميل.

إن توفر راس المال وحده لا يكفي لبدء مشاريع صغيرة قادرة على الاستمرار في السوق  والصمود أمام المنافسة. بل يفترض ان تقوم بدراسة جدوى للمشروع بالشكل الصحيح لكافة جوانبه : التشغيلية والفنية، وتحديد تكلفته وإمكانية تحقيقه، ومدة إنجازه، والفوائد المرجوة منه، ومخاطره. إلى جانب تنمية مهاراتك في التخطيط والتسويق والادارة لتتمكن في النهاية من امتلاك مشروع ناجح بالفعل.

أفضل 10 فكرة مشروع تجاري ناجح جدا

من خلال الضغط على أسم أي مشروع من مشاريع موضوعنا أفضل 100 فكرة مشروع تجاري ناجح جدا من افضل المشاريع التجارية وانجحها يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات الهامة المتعلقة بهذا المشروع على موقعنا، مما يلي:

1_ مشروع تربية الدواجن للمبتدئين

تربية الدواجن من المشروعات الناجحة والمضمونة بنسبة كبيرة، حيث أنه يمكن شراء أعداد بسيطة من الدواجن البيضاء صغيرة الحجم، وتربيتها في غرفة فوق سطح المنزل على سبيل المثال أو في أي مكان يمكن تجهيزه ويتوافر فيه الشروط اللازمة، والاهتمام بتغذيتها ورعايتها طبيًا وعلاجيًا والربح من ورائها بأكثر من طريقة.

2_ مشروع تصدير البرتقال إلى دول العالم

البرتقال هو أحد الفواكه الهامة والضرويرية نظرا لقيمتها الحالية والغنية بالعناصر الطبيعية، وبما أنه أحد الفواكه الموجودة على قائمة المواد المصدرة للدول الأخرى، يمكن البحث عنه بشكل مفصل وسؤال المتخصصين في تصدير البرتقال ومن لديهم الخبرة والبدء فيه كمشروع مميز مومستقبلي.

3_ مشروع توزيع مستلزمات طبية على الصيدليات

المستلزمات الطبية بمختلف أنواعها أحد الاشياء الضرورية والموجودة في الصيديلات والتي يحتاجها كل منزل بجانب المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات الطبية وغيرها، لذا يمكن التركيز على بعض المناطق وعمل دراسة وافية والإتفا معها وتوزيع ما تحتاجها من مستلزمات بصفة دورية وطبقا للإتفاق.

4_ مشروع تربية الأسماك في الأحواض الجاهزة

قد ظهر حديثا بعض الأحواض الجاهزة والتي قد تم تصميمها من أجل تربية الأسماك، ولذا يمكن الإستفادة من هذه الفكرة عبر تجميع بعض هذه الأحواض والبدء في تربية الاسماك بها، والإهتمام بها كما يجب من رعاية وطبيا حتي يتمكن الشخص من الربح من ورائها.

5_ مشروع تربية الدجاج البلدي لإنتاج البيض

هذا المشروع يحقق أرباح خيالية، حيث أن الدجاج البلدي يتم بيعه بأسعار عالية، وتتفاوت الأسعار على حسب وزن الدجاج البلدي وحجمه وحالته الصحية.

كما أن هذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير، كما يمكن استغلال سطح المنزل لاقتناء الدجاج البلدي أو بناء حجرة لهم فوق المنزل لحمايتهم من حرارة الصيف وبرد الشتاء.

6_ مشروع تربية الدجاج لإنتاج اللحم

يعتبر مشروع تربية الدجاج الاحم من المشاريع الناجحة جدًا والمربحة للغاية، حيث انتشر الموضوع بشدة وبشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، حيث يعتمد بعض الشباب على تربية الدجاج الاحم لتحسين حالتهم المادية.

حيث يتم شراء الدجاج الاحم ذكر، وأنثى، وتربيتهم والاعتناء بهم، بالإضافة إلى الحرص على التطعيمات الدورية، وبعد بلوغهم والإستفادة من بيضهم حتى تتم دورة التسمين ويتم بيعه كدجاج لاحم في الأسواق ومحلات الدواجن.

7_ تربيه البط البلدي في المنزل

  • مزرعة البط من المشاريع المربحة جدًا، نظرًا للإقبال الشديد على شراء البط، بسبب طعم لحمه اللذيذ والشهي، ويمكن تربية البط فوق سطح المنزل أو غرفة منفصلة عن غرف البيت.
  • وهذا المشروع لا يحتاج إلى تكاليف عالية، حيث يمكن شراء زوجين أو ثلاثة أزواج فقط من البط الصغير بسعر مناسب، و تربيتهم والاعتناء بهم وتغذيتهم، وبعد أن يكبر حجمهم ويبلغ الوزن حوالي 2 كيلو أو أكثر.
  • يتم بيعهم في الأسواق أو في محلات الطيور بأسعار عالية، لتحقيق أرباح كبيرة للغاية.

8_ مشروع بوفيه سندوتشات ووجبات خفيفه

هذا المشروع مناسب بشكل كبير للنساء، حيث يمكن تحضير الوجبات البيتي وتجهيز الحلويات في المنزل، وبيعها للسيدات العاملات اللاتي ليس لديهم وقت كافي لتحضير الوجبات.

كما يمكن الاستعانة بشخص آخر (الابن، الزوج، الأخ)، لتوصيل الطلبات إلى المنازل، مقابل تحصيل رسوم خدمة التوصيل، وهذا المشروع يحقق ربح مادي كبير، كما أنه من المشروعات المضمونة بنسبة 100%.

9_ مشروع حضانة أطفال في المنزل

  • يمكن تخصيص غرفة في المنزل لإقامة مشروع حضانة صغيرة للاطفال، وهذا المشروع ناجح جدًا، حيث أن هناك كثير من الأمهات العاملات، يرغبون في إيجاد مكان آمن لترك الاطفال فيه.
  • وهذا المشروع مربح جدًا ولا يحتاج إلى رأس مال كبير، كل ما يحتاجه صاحب المشروع هو شراء عدد من كراسي الاطفال الصغيرة، وبعض الألعاب المصنوعة من البلاستيك.
  • وهذا المشروع مناسب جدًا للسيدات وربات البيوت، وكل ما يجب توافره لنجاح هذا المشروع هو توفير مكان آمن للأطفال، والسمعة الطيبة لصاحب الحضانة.

10_ مشروع بيع الخضار عند المساجد

يمكن لـ ربات البيوت شراء الخضار الطازج يوميًا من الأسواق، وتنظيفها وتغليفها جيدًا، وبيعها للسيدات الموظفات، حيث أن الخضار المغلف يوفر الكثير من الوقت والجهد للنساء العاملات.

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع المربحة، والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير، حيث يتم شراء الخضار وإضافة ثمن التنظيف والتغليف على سعره الأصلي، لتحقيق عائد مادي معقول.

فيديو مشروع صغير وناجح 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

error: Content is protected !!