مقشرات طبيعية للبشرة , تقشير البشرة طبيعيا

Nora Non
وصفات بشرة وشعر
Nora Non5 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مقشرات طبيعية للبشرة , تقشير البشرة طبيعيا

مقشرات طبيعية للبشرة , تقشير البشرة طبيعيا

مقشرات طبيعية للبشرة , تقشير البشرة طبيعيا

أساس الحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب هو تنظيفها جيدًا واتباع روتين مناسب للعناية اليومية. ومن الخطوات الضرورية للحفاظ على نعومة ونضارة بشرتك هي التقشير. لكن بدلًا من اللجوء لاستخدام المقشرات التجارية مع المكونات الكيماوية القاسية، فما رأيك باستبدالها ببعض أنواع المقشرات الطبيعية البسيطة والأمنة على بشرتك. حيث تحتوي تلك المقشرات على مكونات طبيعية متوافرة ومتعددة الفوائد لجمال وحيوية بشرتك.

فتساعدك تلك الخلطات الطبيعية على إزالة الجلد الميت والتخلص من الجراثيم من خلال تنظيف البشرة بعمق. فمع تراكم الجلد الميت والجراثيم على بشرتك تظهر البثور، مما يعرض بشرتك للتلف. احمي بشرتك واستخدمي تلك المقشرات الطبيعية بصفة منتظمة لنضارة ونعومة طبيعية دائمة.

1- خلطة الأفوكادو

الأفوكادو من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على إزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء التي تتسبب في انسداد المسام. ما عليكِ فعله فقط هو استخدام نصف ثمرة أفوكادو مهروسة لتدليك بشرة الوجه جيدًا، ثم تترك لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء البارد بعد ذلك.

2- خلطة الفراولة والعسل

تتميز الفراولة بقدرات شفائية فائقة لحماية البشرة أكثر من باي المكونات الطبيعية. فتساعد على تنظيف المسام والتخلص من الزيوت الزائدة والأتربة التي تتسبب في انسدادها. للحفاظ على بشرة مثالية خالية من العيوب، اهرسي بعض حبات الفراولة للحصول على خليط ناعم ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط لتدليك بشرة الوجه جيدًا لتنظيف المسام بعمق. يترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

3- زيت الزيتون وملح البحر

استخدمي تلك الخلطة السحرية لاستعادة نضارة ونقاء بشرتك سريعًا. للحصول على أفضل النتائج، اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ½ ملعقة صغيرة من ملح البحر. نظفي بشرتك جيدًا وبلليها بالماء الفاتر، ثم استخدمي الخليط لتدليك البشرة في حركات دائرية. يترك الخليط لمدة 3 دقائق على البشرة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

4- ماسك اللوز والعسل

تمتعي بمنافع هذا الماسك الرائع للتنظيف العميق للبشرة مع ترطيبها وتهدئتها في نفس الوت. اخلطي ملعة كبيرة من العسل الطبيعي مع 2 ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز المطحون و1/2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. استخدمي الخليط لفرك البشرة جيدًا في حركات دائرية كي يساعد على التلخص من الأتربة المتراكمة والزيوت الزائد داخل المسام. بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء الفاتر لتنعمي ببشرة نقية ونضرة.

5- البرتقال ومسحوق الكركم

كلًا من هذين المكونين من أفضل العلاجات السريعة والفعّالة للحفاظ على صحة ونضارة البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من عصير البرتقال للحصول على خليط ناعم يستخدم على البشرة. قومي بفرك البشرة جيدًا لمدة دقيقتين ثم يترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!