ملخص رواية قواعد العشق الأربعون

ساره الجوهره
روايات كاملة
ساره الجوهره4 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
ملخص رواية قواعد العشق الأربعون

قال أليف كان محي الدين العربي يقول إنني سأبحث عن دين المحبة أينما كان  حتى لو كان لليهود أو المسيحيين أو المسلمين الأصوليون يتبعون دين الخوف وسياستهم هي التخويف

أعمال إليف شفق
الشر في عيون الأناضول – 1994.
الصوفي – 1997.
مدينة المرايا – 1999.
خاص – 2000.
قصر القمل – 2002.
المطهر – 2004
مد وجزر – 2005.
لقيطة إسطنبول – 2006
حليب أسود – 2007.
الحب – 2009.
رقاقة – 2010.
قواعد العشق الأربعون – 2010.
الإسكندر – 2011
أنا وسيدي – 2013.
نبذة عن رواية قواعد العشق الأربعون
تطرح الكاتبة روايتها عن طريق سرد قصتين متوازنتين، أحدهما في العصر المعاصر من خلال شخصية إيلا روبنشتاين وعائلتها والأخرى في القرن الثالث عشر عندما التقى الرومي مرشده الروحي “شمس التبريزي” وجسدا معًا سالة الحب الخالدة.
“عندما كنت طفلًا، رأيت الله، رأيت الملائكة، رأيت أسرار العلمين العلوي والسفلي، ظننت أن جميع الرجال رأوا ما رأيته، لكني سرعان ما أدركت أنهم لم يروا”. بهذه الكلمة لشمس التبريزي بدأت إليف روايتها، لتؤكد للقارئ أن القرن الواحد والعشرين لا يختلف كثيرًا عن القرن الثالث عشر، فقد سادتهما الصراعات الدينية إلى حد لم يسبق له مثيل من قبل، وساد فيهما سوء التفاهم الثقافي، والشعور العام بعدم الأمان والخوف من الآخر، وفي هذه الأوقات تكون الروح البشرية بحاجة إلى الحب أكثر من أي قت.
يتمثل الخط الزمني الأول بحياة السيدة الأمريكية التي تشارف على الأربعين، “إيلا” المتزوجة من طبيب أسنان ناجح ولديها عائلة تعتبر مثالية باعتبارات المجتمع في هذا الزمن، أما الخط الزمني الثاني فيحكي قصة اللقاء بين الفقيه جلال الدين الرومي والصوفي شمس الدين التبريزي، ويسرد الأحداث الغريبة التي تدور بعد لقائهما وتنتهي بمقتل شمس التبريزي وتحول الرومي إلى أهم شاعر صوفي في تاريخ الإسلام.
يتقاطع الخطان الزمنيان في الرواية عندما تقرر إيلا أن تغير حياتها إلى الأبد، وتبدأ بكتابة تقرير حول رواية الكفر الحلو بحكم عملها كناقدة في وكالة أدبية، فتُفتن إيلا بما يدور في أحداثها من حب وعشق وتصوف، وتقرر أن تعيش حياتها عاشقة تضحكي بكل شيء في سبيل الحب.
تتكون الرواية من خمس فصول تحتوي أربعين قاعدة تتحدث عن الحب.
صدرت الرواية في الولايات المتحدة عام 2010، وتعد من الكتب الأكثر مبيعًا في تركيا.

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!