ملخص رواية مباريات الجوع

ساره الجوهره
روايات كاملة
ساره الجوهره4 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
ملخص رواية مباريات الجوع

واحدة من أهم الأعمال التلفزيونية التي حققت نجاحا كبيرا في جميع أنحاء العالم  ولكن هذه السلسلة ثلاثية كتبتها الكاتبة سوزان كولينز  وقد تم ترجمة هذه ثلاثية إلى أكثر من 26 لغة حول العالم

نبذة عن الكاتبة سوزان كولنز :
ولدت سوزان كولنز عام 1962م ، و هي كاتبة أمريكية ، اشتهرت بكتابتها سلسلة روايات مباريات الجوع ، و التي حققت أعلى المبيعات ، و على الرغم من قلة أعمالها إلا أن تلك الأعمال تبنتها شركة Lions Gate Entertainment ، و قامت بإنتاج سلسلة الأفلام الشهيرة التي تحمل نفس الاسم ، و ذلك عام 2012م ، و قد أعلنت الكاتبة أن مشاهدة الأفلام و متابعة الأخبار خاصة ما حدث في العراق و قرائتها لأساطير الاغريق ؛ كانوا من أهم العوامل التي دفعتها لتأليف تلك المجموعة .

نبذة عن رواية مباريات الجوع :
– هي عبارة عن سلسلة روايات تم نشر الجزء الأول منها بعنوان مباريات الجوع عام 2008م ، ثم يليها ألسنة اللهب عام 2009م ، ثم الطائر المقلد عام 2010م ، و تحوي الرواية في مضمونها إشارة إلى استبداد الحكام وتخلصهم ممن يرونهم رعاع فقراء ، و لكن بطرق أكثر تحضرًا ، عن طريق مباريات الجوع وعلى أيدي بعضهم البعض ليظل واحد منهم فقط ، في الوقت ذاته الذي يجلس فيه الأغنياء على المقاعد يحصدون المال من وراء ذلك ، و قد قامت الكاتبة بدمج تلك الحبكة مع أحداث الرواية بشكل فريد من نوعية ، حيث تٌقدم دولة جديدة غير الولايات المتحدة الأمريكية تضم ولاية ثرية تُدعى الكابيتل ، و 12 مقاطعة فقيرة يقعون تحت سيطرة واستغلال الكابيتل .

– و في فترة من الزمن ، لم تذكرها الكاتبة ، انقلبت الولايات الـ12 على الكابيتل ، مما أسفر عن حدوث العديد من الإصابات و القتلى ، و لذلك قرر حكام الكابيتل أن يجبروا تلك المقاطعات على الاشتراك في مباريات الجوع ، و فيها يتم اختيار ولد و بنت أعمارهم تتراوح بين الثانية عشرة و الثمانية عشر عاماً من كل مقاطعة عن طريق القرعة سنويًا للاشتراك في هذه الألعاب و قتل بعضهم البعض ، ليتبقى فائز واحد فقط .

مقتطفات من رواية مباريات الجوع :
– أعتقد فعلاً أن لدي حظاً في تحقيق الفوز. الفوز. لا يتعلق الأمر فقط بامتلاك السهام، أو بتجاوز كاء المحترفين مرات قليلة، بالرغم من أن هذه الأمور تعتبر من الأمور المساعدة.

– حدث شيء ما عندما أمسكت يد رو وأنا أشعر بالحياة تغادر جسدها الصغير.
– صممت الأن على الثأر لها، وعلى أن أجعل موتها أمراً لا ينسى.
– أعرف أنه بالفوز وحده أستطيع أن أحقق ذلك، وأجعل من نفسي فتاة لا تنسى.

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!