مواضع الحجامة لعلاج ضعف الانتصاب

فريق النشر
الحياة الزوجية
فريق النشر17 مارس 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
مواضع الحجامة لعلاج ضعف الانتصاب

مواضع الحجامة لعلاج ضعف الانتصاب

يتم استخدام المناطق الشوكية في جسم الفرد الذي يحتاج للتداوي بالحجامة وذلك من اجل تنظيم الوظائف اللا ارادية  ولعلاج العضو التناسلي الذكري، فيتم اجراء الحجامة على مناطق معينة في الجسد .

وتتعدد اماكن اجراء الحجامة على الجسد  ولكل منطقة تأثير مختلف لمرض مختلف حسب حاجة المريض ولذلك يتم احيانا اجراء علاج على الجذع الخلفى فيتم الكشف عن الظهر كاملا واستخدام مطهرات لا تسبب الالتهاب للجسم قبل بدء الحجامة ،ويحتاج لتنظيف المناطق التي سيتم استخدامها في كل جلسة  .

ومن اهم مواضع الحجامة لضعف الانتصاب :

  • المناطق الخلفية.
  • المناطق الثنائية.
  • الصدرية.
  • القطنية.
  • العجزية من العمود الفقري.

كيفية تحديد أماكن الحجامة

العلاج بالحجامة هو شكل قديم من أشكال الطب البديل يقوم فيه المعالج بوضع أكواب خاصة على جلدك لبضع دقائق لعمل الشفط ، يحصل الناس عليه لأغراض عديدة ، بما في ذلك المساعدة في الألم والالتهابات وتدفق الدم والاسترخاء والرفاهية وكنوع من تدليك الأنسجة العميقة

مواضع الحجامة  ، يتم اختيار مواقع العلاج بالحجامة حسب المرض المعالج ، الظهر هو الموقع الأكثر شيوعًا للتطبيق ، يليه الصدر والبطن والأرداف والساقين ، مناطق أخرى مثل الوجه يمكن علاجها بالحجامة  ، الاكل بعد الحجامة يفضل التقليل من منتجات الألبان لمدة 24 ساعة

أنواع الحجامة

يستخدم معظم مقدمي الخدمة أكواب زجاجية أو بلاستيكية ، لكن الأكواب قد تكون:

  • الخيزران.
  • سيراميك.
  • معدن.
  • سيليكون

يوجد نوعان من الحجامة و هما الحجامة الثابتة والحجامة المنزلقة ، كلتا الطريقتين مصنفة على أنها “الحجامة الجافة” ، هناك طريقة للحجامة تسمى “الحجامة الرطبة” وتشمل استخدام الأكواب لتسهيل نزيف الدم.

الحجامة الثابتة

هي ما يعتقده معظم الناس أولاً ، لأنها تنتج علامات في دائرة كاملة ، يبقى الكوب في مكان واحد لفترة من الوقت ، عادة ما تكون من 5 إلى 15 دقيقة.

يتضمن العلاج بالحجامة الثابتة وضع الكوب في منطقة واحدة دون حركة ، قبل البدء ، أضف الماء أو أي نوع من مواد التشحيم – التي لا تمتص بسرعة في الجلد – إلى المنطقة التي تنوي تناول فنجانها ، اضغط الكوب لعمل شفط فراغ ، اتركي الأكواب على الجلد لمدة 3-5 دقائق ، بدءًا من 3 دقائق للجلسة الأولى وزاد الوقت تدريجيًا ، إذا انبثق الكأس ، أعد وضعه على الجلد. يمكنك استخدام تقنية الحجامة الثابتة عدة مرات في الأسبوع لمدة تصل إلى 10 أيام ، ثم أخذ قسط من الراحة.

الحجامة المنزلقة

هي طريقة تستخدم زيتًا على الجلد بحيث يمكن تحريك الكوب بعد وضعه. نحب أن نقول أن هذه الطريقة “مثل التدليك العكسي” ، حيث يتم شد الأنسجة برفق بدلاً من الضغط عليها. يسمح تحريك الكؤوس للممارس بمعالجة منطقة أوسع ،

حجامة الديناميكية هي انزلاق الكؤوس أو انزلاقها عبر الجلد ، ضع الزيت أو أي مادة تشحيم عالية الجودة على الجلد الجاف أو استخدمه على الجلد الرطب مع غسول الجسم أو الصابون أثناء الاستحمام ، اضغط الكوب لعمل شفط فراغ ، حرك الكوب في حركة متعرجة أو دائرية أو صعودًا وهبوطًا ، أكمل الطريقة عن طريق التصريف باتجاه العقد الليمفاوية ، من الآمن إجراء الحجامة الديناميكية من 1 إلى 3 مرات في الأسبوع ، لمدة 5-20 دقيقة. خذ قسطًا من الراحة لاستعادة مستويات الطاقة.

مواضع الحجامة للنساء

اماكن الحجامة للنساء  ، بشكل عام ، تستخدم الحجامة لعلاج الآلام المزمنة – آلام الظهر والصداع ، على وجه الخصوص ، التخلص من آلام العضلات والعظام ، والتي غالبًا ما تكون مظهرًا جسديًا للتوتر المزمن .

جلسة الحجامة على الوجه يمكن أن تفيد جلسة الحجامة لمدة 3-5 دقائق في جودة بشرتك ومحيطها ومرونتها. يمكن أن تحدث الكؤوس الصغيرة تغييرات كبيرة على بشرتك: من المعروف أن العلاج بالحجامة يقوي خطوط التجاعيد ويفتح مسامك ، ويطلق السموم من الجسم ، يمكن أن يبدأ جمال الوجه والجلد المعزز بنظام الحجامة المنتظم.

مرري أكوابك الصغيرة على الوجه أو المناطق المستهدفة الأخرى خلال جلسة العلاج التي تستغرق 3-5 دقائق ، من المهم أن تظل الأكواب في حالة حركة أثناء وضعها على مناطق أكثر حساسية من الجسم ، مما يمنع ظهور علامات الحجامة ، في حين أن هذه العلامات هي مجرد منتجات ثانوية للسموم الضارة التي تغادر الجسم ، يمكن تجنبها عن طريق الحفاظ على حركة الأكواب عبر الجلد ، وتساعد الحجامة على زيادة تدفق الدم يمكن أن يخفف من توتر العضلات ، ويحسن الدورة الدموية ، ويقلل الالتهاب

متى تظهر نتائج الحجامة لضعف الانتصاب

  • يتم ملاحظة ان الحجامة تعالج عدد النطاف وتقوم بزيادة الحيوانات المنوية وتعالج ضعف الانتصاب والقذف المبكر والم الظهر كما اشارت النتائج.
  • ان العلاج باستخدام الحجامة هو خيار علاجي بإستخدام الطب البديل  يعالج سرعة القذف وضعف الانتصاب للعضو الذكري و مواضع الحجامة للضعف الجنسي تساعد على وجود سائل منوي ذو خصوبة.
  • علاج ضعف الانتصاب.
  • سرعة القذف.
  • العقم الخاص بقلة الحيوانات المنوية.
  • استنزاف النطاف.
  • حيوية الحيوانات المنوية للمريض.
  • كما ان العلاج بالحجامة يزيل النفايات الضارة بالجسم.

وهناك نسبة محتملة ان الحجامة تلعب دور في نسب افرازات كرات الدم الحمراء  لان زيادة افراز خلايا الدم الحمراء تسبب لزوجة  الدماء في جسم الانسان، كما ان الامر يؤثر على خلايا المخ فلزوجة الدم تجعل الدم كثيف مما يسبب ضعف دورة الدموية في الدم فيقل الانتصاب ويضعف مع الوقت كما انها تساعد في علاج مرض التهاب المفاصل والالتهاب الروماتويدي الذي يسبب زيادة قذف سريع وخارجي قبل حدوث علاقة زوجية .

ولهذا يتم مراقبة  المريض من خلال الفحوصات ومراقبة كرات الدم البيضاء ايضا وعمل تقييم احصائي لعدد جلسات الحجامة لمعرفة متى تظهر فائدة الحجامة ونتيجتها فهناك حالات تحتاج الى 4 جلسات لظهور نتيجة فعالة وهناك حالات تحتاج الى 12 جلسة حسب حالة كل جسم

اهمية الحجامة في الطب النبوي

اهتمت الحجامة ابان تلك الفترة بمنطقة الكحل ( العمود الفقري المنطقة العنقية السابعة )وفي الرأس (بعد حلاقة الشعر ) ووسط الجمجمة (للمناعة الذاتية )وتعالج ايضا الم العصب الخامس وبعض الاورام الدموية وتمزق الالياف العضلية .

فالرسول صلى الله عليه وسلم نصح بالحجامه في علاج الصداع وبالحناء في الم الساقين . مواضع الحجامة لعلاج الانتصاب

طريقة عمل الحجامة علي الظهر

أثناء علاج الظهر ، على سبيل المثال ، بمجرد وضع كوب أو كوبين ، عادةً ما أبدأ بتحريكهما على طول العضلات أو خطوط الطول المعنية مما يسمح  بتحديد مناطق الركود وضعف تدفق الدم  ، والتي تظهر في اللون الوردي الغامق إلى الأحمر  أو الأرجواني الذي يحصل عليه الناس من الحجامة ،  كلما كانت العلامات أكثر قتامة ، كان تدفق الدم أسوأ ، هناك طرق مختلفة لأداء الحجامة ، تختلف الخطوات قليلاً حسب الطريقة المختارة ، سيترك المعالج الأكواب في مكانها لعدة دقائق ، تتضمن بعض العلاجات تحريك الكؤوس لفترة وجيزة لتمديد المنطقة وتدليكها.

اعتمادًا على العلاج ، قد يضع المعالج أكوابًا متعددة على جلدك ، تشمل طرق الحجامة:

جاف: يقوم المعالج  بتسخين الجزء الداخلي من كل كوب – عادةً باستخدام كرة قطنية مبللة بالكحول ومشتعلة ،تعمل الحرارة على إخراج الأكسجين من الكوب ، مما يؤدي إلى حدوث فراغ ، يستخدم بعض مقدمي الخدمة جهاز شفط لإزالة الهواء من الأكواب ، بمجرد وضعها على جلدك ، تسحب قوة الفراغ الجلد لأعلى في الكوب.

الرطب: يستخدم المعالج إبرة لثقب جلدك برفق قبل الحجامة وأحيانًا بعدها ،  تخرج السموم من الجسم من خلال جروح الوخز أثناء إجراء الحجامة  ، ماذا نأكل بعد الحجامة ،  شرب الماء أو تناول ملعقة من العسل أو بعض التمر مباشرة مع تناول الفواكه والخضروات .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

error: Content is protected !!